طريقة تبيض الركب

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٢٩ ، ١٩ يناير ٢٠١٥
طريقة تبيض الركب

اسمرار منطقة الركبة

تشتكي العديد من الإناث وبخاصة قبيل موعد العرس من اسمرار منطقتي الركبتين والأكواع، بحيث تكون أغمق من المناطق الأخرى في أجسامهن، وهذا يشكل لهن حرجاً عندما يرتدين ملابس قصيرة أو مكشوفة في المناسبات والإحتفالات . و قد تعتقد النساء بأن هذه المشكلة معقدة في البداية لأنها تحاول بطرق عديدة كالتقشير والحف واستخدام المساحيق المختلفة التي تتمنى من خلالها تفتيح المنطقة ولكنها تفشل في أغلب الأحيان .


وتعود هذه المشكلة الشائعة عند مختلف الفتيات - بغض النظر عن لون بشرتها سواء كانت حنطية أو بيضاء أو سمراء - إلى بعض السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها الطفل خلال مراحل مبكرة من عمره، خصوصاً أثناء فترة حبو الطفل أو زحفه على الأرض تمهيداً لمرحلة المشي على القدمين، والتي عادة ما يقوم بها الطفل على الرخام أو على السجاد الخشن دون ملابس تقيه من الإحتكاك المباشر الذي بدوره يؤثر على جلده الطري الناعم ويساهم في تغير لون الركبتين إلى درجة أغمق مما يحيط بها .


وقد أصبحت الأمهات مؤخراً يتنبهن إلى هذه المشكلة فأصبحنا نرى بعضهن يضعن على ركب أطفالهم عازلاً قطنياً لتجنيب الطفلة أو الطفل من اسمرار ركبتيه مستقبلاً، وتمكن خبراء البشرة من إيجاد طرق أو حلول سريعة وطبيعية تساهم وبشكل فعال في تغيير لون الركب وإعادتها إلى لون البشرة الأصلي من خلال بعض الخلطات التي تعمل على تفتيح المنطقة تدريجياً لتوحيد لون البشرة في سائر الجسم للحصول على إطلالة مميزة و لطيفة للإناث .


طرق تفتيح الركب

خلطة الفازلين والكركم

وهذه الخلطة تتكون من ملعقتين من الكركم المطحون مخلوطة بفازلين طبيعي نقي، حتى تصبح كالمعجون وتدهن بها المناطق الداكنة كالركب والأكواع وتترك عليها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً، ثم تغسل المنطقة بالماء وتجفف جيداً، وتكرر هذه الخلطة لمدة أسبوع حتى تحصل الفتاة على أفضل النتائج . وتجدر الإشارة إلى أن الكركم من أهم العناصر التي تستخدم لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم وتوحيد اللون لذا يتم استخدامه على مختلف المناطق الداكنة حيث يعطي تفتيحاً واضحاً خصوصاً في المناطق الحساسة .


خلطة الزيتون مع الملح

وذلك عن طريق خلط المكونات التالية : ملعقتين من زيت الزيتون + ملعقة من الملح + ملعقة من عصير الليمون + نصف كوب من السكر الناعم، تخلط جميع المكونات المذكورة وتوضع على الركب النظيفة بعد غسلها وتنشيفها جيداً وإزالة الشعر عنها بالحلاوة، وتغطى بكيس نايلون وتترك لمدة ساعتان على الأقل ثم تزال الخلطة بالليفة الناشفة وتغسل المنطقة جيداً ويوضع عليها كريم مرطب


خلطة ماء الورد والسكر

تخلط نصف فنجان من السكر الخشن مع حبة ليمون معصورة وملعقة من ماء الورد، ثم يخلط السكر مع عصير الليمون تدريجياً ثم يضاف ماء الورد، ثم يوضع المزيج على الركب وتفرك المنطقة بحركات دائرية لتحريك الدورة الدموية والتخلص من الجلد الميت .