طريقة تبييض الجسم

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤١ ، ٥ يونيو ٢٠١٦
طريقة تبييض الجسم

طريقة تبييض الجسم

ترغب كل فتاة بامتلاك بشرة بيضاء ونقيّة، لذا يلجأ العديد منهنّ إلى زيارة عيادات التجميل والخضوع لجلسات التبييض أو استعمال الكريمات المتوفرة بكثرة في هذه الأيام، وتمتاز هذه الطرق بتكلفتها المرتفعة إضافةً إلى الأضرار التي تلحقها ببشرة الجسم وذلك لدخول المواد الكيميائية في تصنيعها.


الحل الأمثل والذي تفضله الكثير من النساء هو اللجوء إلى الطبيعة واستخدام الطرق الآمنة، والتي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة وبتكلفةٍ زهيدة وبنتائج حقيقية، وسنتطرّق في مقالنا هذا إلى ذكر أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في تبييض الجسم دون الحاجة إلى دفع أموال باهظة.


طرق طبيعية لتبييض الجسم

الزبادي والخميرة

امزجي ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي وملعقة كبيرة من الخميرة خلطاً جيّداً، ثم طبقي المزيج الناتج على المناطق الّتي ترغبين بتبييضها، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك افركيه بطريقةٍ لطيفة، ثم اغسلي بشرتكِ بالماء الدافئ، ويجب أن تكرّري هذه العمليّة مرتين أسبوعياً لتحصلي على نتيجةٍ فعّالة خلال مدةٍ قصيرة.


مسحوق النشا وماء الورد

امزجي نصف كوب من ماء الورد مع أربع ملاعق كبيرة من مسحوق النشا، ثم طبقي المزيج النّاتج على بشرتك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ، ويُفضل أن تطبقي هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً لتحصلي على النتيجة المطلوبة.


ماء الورد وعصير الليمون

امزجي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وكوباً من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من الجليسرين مزجاً جيّداً، ثم وزعي المزيج النّاتج على بشرتكِ بشكلٍ جيّد واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك اغسليه بالماء البارد، وكرّري هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع لتحصلي على درجة البياض التي تحلمين بها.


الحليب والعسل

اخلطي ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة كبيرة من مسحوق الحليب، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج إضافةً إلى ملعقة صغيرة من زيت اللوز المرّ خلطاً جيداً، ثم ادهني بشرتك بالخليط النّاتج واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء جيّداً، ويجب أن تداومي في تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً، حيث تعتبر من أفضل الخلطات الطبيعيّة التي تبيّض البشرة الجافة وترطّبها.


أوراق السدر والحليب

امزجي ربع كوب من الحليب السائل كامل الدسم والمغلي مع كوب من مطحون أوراق السدر، ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من مسحوق النشا وملعقة كبيرة من ماء الورد، في البداية اشطفي جسمك باستعمال الماء الدافئ ولمدة خمس عشرة دقيقة ثم جففيه جيّداً، ثم طبقي المزيج على بشرتك وافركيه بحركاتٍ دائرية لمدة عشر دقائق واتركيه لمدة ساعة، بعد ذلك أحضري ليفة الاستحمام واستخدميها في فرك جسمك لإزالة الخليط، ثم اغسليه بالماء ورطبيه باستخدام كريم ترطيب البشرة.