طريقة تبييض الركب والأكواع في ثلاثة أيام

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٥ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة تبييض الركب والأكواع في ثلاثة أيام

سواد الركب والأكواع

تعاني العديد من السيدات من مشكلة سواد الركب والأكواع نتيجة عدة أسباب، ومنها: كثرة الاتكاء والضغط على هذه المناطق أثناء الجلوس، أو تراكم الخلايا الميتة، أو التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو نقص في بعض الفيتامينات كفيتامين أ، مما يزيد الشعور بالانزعاج والإحراج، وذلك يدفع بعض السيدات إلى تجنب لبس الملابس القصيرة، إلا أنه من الممكن تبييض هذه المناطق بطرق طبيعية، وفي فتراتٍ قصيرةٍ، ودون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل باهظة الثمن، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة تبييض الركب والأكواع في ثلاثة أيام.


طريقة تبييض الركب والأكواع في ثلاثة أيام

خلطة الفلفل الأسود والفازلين

خلط ملعقتين صغيرتين من الفلفل الأسود مع نصف كأس من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الفازلين، وملعقتين صغيرتين من الكريم، ثم دهن الركب والأكواع به، والاستمرار بتدليكهما لمدة عشر دقائق، ثم شطفه، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه في حال الشعور بحكة يتوجب التوقف عن استخدام الخلطة.


خلطة الخل الأبيض

خلط ست ملاعق صغيرة من الخل الأبيض مع كأس من الماء، ونصف كأس من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ثم وضع كمية قليلة من المزيج على قماشة، ولفها على الركب والأكواع، وتركها لمدة ساعتين، ثم إزالتها، وشطف المكان، وترطبيه بالكريم.


خلطة زيت الزيتون والشوفان

خلط ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة، مع ملعقة صغيرة من الشوفان، وملعقتين صغيرتين من الملح، ثم دهن الركب والأكواع بها، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل يوم للحصول على نتائج واضحة.


خلطة الجلسرين والشوفان

خلط ملعقتين من الجلسرين مع ملعقتين من عصير الليمون الحامض، وربع كوب من الشوفان، ثم تدليك الركب والأكواع بها، وينصح بتركه لمدة نصف ساعة للحصول على نتائج واضحة، كما ينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتائج مرضية.


خلطة الجلسرين والحليب

خلط ست ملاعق صغيرة من الحليب مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون إليها، وأخريين من الجليسرين، مع محتوى كبسولة من فيتامين هـ، ثم دهن الركب والأكواع بها، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم شطفها بالماء الدافئ.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


نصائح لتبييض الركب والأكواع

  • شرب كميات كافية من الماء، أي بما يعادل ثمانية أكواب كل يوم.
  • تجنب ملامسة الركب والأكواع للأسطح الصلبة والخشنة، وتجنب الاتكاء عليها لوقتٍ طويل.
  • ترطيب الركب والأكواع بشكلٍ مستمر، وتجفيفهما جيداً من الماء بعد غسلهما.
  • عمل تقشير دروي للمناطق التي تعاني من الاسوداد.



فيديو خلطات علاج سواد الركبة

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن خلطات علاج سواد الركبة :