طريقة ترتيب المكياج على التسريحة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٧ ، ١٨ يوليو ٢٠١٨
طريقة ترتيب المكياج على التسريحة

ترتيب المكياج على التسريحة

لا شك في أنّ ترتيب المكياج في التسريحة يعتبر واحداً من الأمور التي تهم النساء بشكلٍ كبير، خصوصاً من لديها هوس في المكياج وكل ما يتعلق به من أدوات ومواد وعطور وكريمات، فترتيب مستحضرات التجميل يساعد السيدة على تلافي الفوضى الحاصلة في التسريحة المخصصة لأغراض المكياج، كما أنّه سيسهل عليها عمليّة الوصول إلى أي كريم أو مادة أو أداة من أدوات المكياج الخاص بها، في هذا المقال سنتحدث عن طريقة ترتيب المكياج على التسريحة.[١]


ترتيب الفراشي

تجميع فرش المكياج الخاص بوضع ظلال العيون أو توزيع الفاونديشن السائل والجاف معاً في زاوية معيّنة من التسريحة، وينصح بوضعها داخل أكوب زجاجيّة خاصة، ومن الممكن تصنيف هذه الفراشي بحيث توضع الفراشي الخاصة بظلال العيون معاً، والفراشي الخاصة بوضع الفاونديشن معاً، وينصح بملء هذه الأكواب بالورد المجفف لإعطائها روائح عطرة، و تخصيص كوب زجاجي أو وعاء مناسب للفراشي التي تحتاج إلى التنظيف، بحيث يتم وضع الفرش المتسخة معاً في هذا الكوب لضمان تنظيفها معاً في وقتٍ لاحق.[٢]


نصائح لترتيب المكياج على التسريحة

من هذه النصائح:[٣]

  • وضع قطعة من القماش أو البلاستيك على وجه التسريحة لحمايتها من الخدوش أو التصبغات التي من الممكن أن تحصل لها نتيجة لوقوع أي مستحضر تجميلي يحمل لون أو صبغة معينة.
  • إخلاء التسريحة من أي مواد تجميليّة، حيث يكون ذلك عن طريق إحضار جوارير بلاستيكيّة صغيرة تباع في الأسواق بحيث تحفظ فيها أدوات التجميل كأحمر الشفاه مثلاً، مع ضرورة حفظ هذه الجوارير على التسريحة لتكون قريبة من متناول يد السيدة.
  • تخصيص كاسة لكافة أنواع الكحل والمسكارا بالإضافة إلى الأقلام الملونة التي تستخدم لتحديد الشفاه ووضعها معاً.
  • الاحنفاظ بأعواد قطن قريبة من متناول السيدة في حاويات زجاجيّة خاصة بحيث توضع على التسريحة، كما أنه من الممكن الاحتفاظ بهذه الأعواد في جوارير خاصة مع ضرورة بقائها قريبة لاستعمالاتها المتعددة في تصحيح المكياج.
  • وضع أدوات المكياج المستخدمة بشكلٍ يومي في مكان قريب على التسريحة ويمكن وضعها داخل سلة خاصة من القش على سبيل المثال.
  • تخصيص أدراج معينة للاحتفاظ بكافة أنواع الكريمات ككريمات الأساس والمرطبات والفاونديشن بأشكاله المختلفة، أو من الممكن شراء أدراج خاصة لهذا الغرض.
  • وضع العلب الخاصة بظلال العيون أو ما يعرف بالباليت معاً في درج خاص وتشمل هذه العلب الباليتات الخاصة بوضع الكونتور والهايلايتر.
  • تخصيص دولاب أو جرار من البلاستيك للاحتفاظ بكل ما يخص أدوات زينة الأظافر، ويشمل ذلك المناكير بألوانها وأشكالها المتعددة.
  • الاحتفاظ بالأدوات الخاصة بتجميل الشعر والعناية به مثل كريمات التصفيف والترطيب والعناية في مكان معين.
  • تخصيص زاوية معينة من التسريحة للاحتفاظ بالعطور بأشكالها المتعددة.


المراجع

  1. "How to Put Together a Makeup Kit", wikihow, Retrieved 24-6-2018. Edited.
  2. Brooke Shunatona (28-5-2014), "18 Clever Ways to Store Your Beauty Products"، goodhousekeeping, Retrieved 24-6-2018. Edited.
  3. "How to Organize Your Makeup Collection", wikihow, Retrieved 24-6-2018. Edited.