كيف أغير من شكلي الخارجي

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٨ ، ١٨ يوليو ٢٠١٨
كيف أغير من شكلي الخارجي

المظهر الخارجي

في الحقيقة لا يهمّ لماذا قد يُريد الإنسان التغيير من مظهره الخارجيّ، فهو قد يكون بحاجةٍ إلى إحداث بعض التغيرات في حياته، أو قد يكون غير سعيدٍ بمظهره الحاليّ، أو أنَّه قد يشعر بالملل من مظهره الَّذي أصبح قديماً ويُريد مظهراً جديداً مُلائماً أكثر، أو إنَّهُ يسعى إلى وظيفةٍ مُعينةٍ وتحتاج هذه الوظيفة إلى مظهرٍ مُعين، وفيما يلي كيفيّة تغيير المظهر الخارجيّ.[١]


كيفيّة تغيير المظهر الخارجيّ

النظافة الشخصيّة

تُوجد عدّة أمور يجب مراعتها، فيما يَخصّ هذه الخطوة، ومنها:[٢]

  • مارس سمة النظافة الشخصيّة جيّداً، فلا يهمّ ما يبدو عليه مظهرك، إذا كُنت غير نظيف، كأن تنبعث منك رائحة غير مُستحبة بسبب عدم الاستحمام، أو بسبب وجود بعض البصل وغيرها من الأطعمة العالقة بين أسنانك، والنظافة الشخصيّة تعني الاستحمام، وتنظيف الأسنان، واستخدام الخيط لتنظيف بين الأسنان بانتظام.
  • دلل بشرتك، إنَّ البشرة جُزءٌ مُهمّ من جسمك، ولذلك عامله بلُطف، وبعناية كي تبدو بأحسن حال، ولذلك عليك غسل الوجه مرّتين في اليوم، واستخدم الكريم لترطيب اليدين، واعتني بأظافرك، وبالنسبة للسيدات فمن الأفضل أن تضعي طلاء الأظافر المُناسب بشكلٍ مُرتب.


تسريحة الشعر، والمكياج

اتبع الخطوات التالية لتغيير تسريحة شعرك واستخدام مكياج مناسب لتحسين المظهر الخارجي:[٣]

  • احصل على تسريحةٍ جديدةٍ للشعر، فهذه أول خطوة حقيقيّة لإحداث تغييرٍ مُلاحظ في مظهرك، ولا تشعر بالخوف عند الذهاب إلى الصالون، واطلع على أحدث التسريحات لاختيار ما يُناسبك منها.
  • حافظ على مظهر تسريحتك الجديدة، والآن وبعد أن أصبحت لديك تسريحة شعر جديدة اعمل على إبرازها وإظهارها للناس، ولذلك سرح شعرك كُل صباح، واهتمّ لنوعيّة المُستحضرات الَّتي تستخدمها على شعرك حتَّى لا تُتلفه.
  • جرّب سيّدتي مساحيق تجميل جديدة، ليس من الضروريّ أن تضعي مساحيق التجميل إذا لم تُريدي ذلك، ولكن يُمكنكِ مثلاً أن تستخدمي مُلَّمع الشفاه فوق أحمر الشفاه لزيادة حجمها، وضعي القليل من خافي العيوب لتغطية أي عيب ببشرتك، وفي حال لم تستطيعي وضع المساحيق حاولي أن تعتني بصحّة بشرتك.
  • استخدم مساحيق التجميل المُناسبة لمظهركِ، فإنَّ نوع المساحيق المُستخدَمة يجب أن يتلائم مع ملابسكِ ومظهركِ العام.


الملابس والإكسسوارات

تجب مراعاة عدّة أمور عِنْد ارتداء الملابس والإكسسوارات، ومنها:[٢]

  • غيّر من ملابسك، ستحتاج على الأغلب إلى الذهاب إلى التسوق للحصول على ملابس جديدة لتغيير، وعند الذهاب إلى التسوق عليك أن تنوع من موديلات الملابس، فلا تقتصر على موديلٍ واحد، ويجب أن تتلائم ملابسك مع بعضها، ومع مظهرك.
  • اترك السحر لقُمصانك وسُترتك، وهذه مُهمّة جدّاً لأي مظهر، ولذلك غيّر من تصميمها لكي تتلاءم مع مظهرك الجديد، وحتَّى لو كانت ميزانيتك قليلة، فأنت تستطيع إحداث التغيير ببضع قطع جديدة وغير مُكلفة.
  • استخدم الإكسسوارات، إنَّ الإكسسوارات والمُجوهرات مُهمّة لأي مظهر، ولكن يجب الحذر من عدم المُبالغة بوضعها حتَّى لا يفسد المظهر.
  • دلّل قدميك، إنَّ الحذاء مُهمٌّ جدّاً للمظهر، فهو قد يجمِّل المظهر العام أو قد يفسده، ولذلك جد الأحذية المُناسبة للمظهر الجديد الَّذي تُريده.


المراجع

  1. Sasha Brown, "lifehack.org"، lifehack.org, Retrieved 2018-6-23. Edited.
  2. ^ أ ب "How to Improve Your Appearance", wikihow, Retrieved 2018-6-23. Edited.
  3. "How to Look Beautiful As a Teenage Girl", wikihow, Retrieved 2018-6-23. Edited.