طريقة تزيين طاولة عيد ميلاد الأطفال

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٣ ، ٢٣ مارس ٢٠١٧
طريقة تزيين طاولة عيد ميلاد الأطفال

طاولة عيد ميلاد الأطفال

ينتظر الأطفال أعياد ميلادهم في كل عام بفارغ الصبر، وذلك للتعرّف على نوع الهدية التي سيحصلون عليها في هذا العام، بالإضافة إلى رغبتهم الجامحة في قضاء وقت ممتع وشيق مع أصدقائهم وإخوتهم في حفلات أعياد ميلادهم، وتعتبر طاولة عيد الميلاد من أهم الأركان والركائز التي يقوم عليها عيد الميلاد، وذلك لما تحمله من طيّبات وحلويات فضلاً عن قالب الكيك الرئيسي والشموع، لذا يقضي الكثير من الناس الوقت الطويل في تزيين طاولة عيد الميلاد وترتيبها لتظهر بأجمل صورة ممكنة.


كيفيّة اختيار طاولة عيد ميلاد الأطفال

يراعى عند اختيار طاولة عيد ميلاد الأطفال أن تكون كبيرة الحجم بحيث تتسع لجميع ما سيتم تقديمه من الحلويات والعصائر والكيك، ومن المهم أن يكون ارتفاعها مناسب لطول الأطفال، بحيث لا تكون مرتفعة جداً بحيث يصعب عليهم مشاهدة ما عليها والتناول منه إلا بعد حملهم أو وقوفهم على الكراسي، كما يجب أن تحاط الطاولة بعددٍ كاف من الكراسي المناسبة لحجم الأطفال، وذلك لجلوسهم عليها أثناء تناول الحلويات والكيك.


كيفيّة تزيين طاولة عيد الميلاد

  • تغلف طاولة عيد الميلاد بغلاف شفاف من المشمع لمنع اتساخها وحمايتها من أي خدش.
  • يفرد غطاء من الورق على طاولة عيد الميلاد، ومن المهم أن يكون الغطاء بألوان زاهية ممّا يلفت نظر الأطفال إليه، ويفضّل اختيار أغطية الورق المحتوية على رسومات كيك وشموع، والهدف من اختيار الأغطية الورقية وليس أيّ نوعية ثانية من الأغطية بسبب سهولة جمعها والتخلّص منها بعد انتهاء الحفل.
  • يوضع قالب الكيك الرئيسي في منتصف طاولة عيد الميلاد، بحيث يكون واضحاً لكلّ الأطفال الموجودين حول الطاولة، بينما توزع الحلويات الأخرى وغيرها من أنواع الضيافة على ما تبقى من مساحة الطاولة.
  • يفضل استخدام الأطباق البلاستيكية والشوك والملاعق البلاستيكية في عيد الميلاد، باعتبارها الاختيار الآمن للأطفال.
  • تترك مساحة مناسبة على طرف طاولة عيد الميلاد لوضع الهدايا عليها إلا حين فتحها.
  • تربط البالونات الصغيرة على الأرجل الأربعة لطاولة عيد الميلاد، بينما يلف محيط الطاولة الخارجي بالشرائط الملوّنة.
  • تربط بالونات الهيليوم في حبال طويلة وتثبت أطراف الحبال على الجزء العلوي من الأرجل الأربعة للطاولة.
  • يميز كرسي صاحب عيد الميلاد من خلال وضع صورته على ظهر الكرسي أو كتابة اسمه على ظهره.
  • تزيّن باقي الكراسي المحيطة بالطاولة من خلال لصق رسومات لشخصيات كرتونية معروفة على ظهرها، ويمكن لكلّ طفل الجلوس على الكرسي الذي يحمل صورة الشخصية الكرتونية التي يفضّلها.


طريقة تزيين الحلوى للاحتفلات بالفيديو

لتزيين بسكويت الأوريو بطريقة مميزة و شهية للمناسبات و الإحتفالات.