طريقة تشغيل السناب شات

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٨ ، ٧ مايو ٢٠١٨
طريقة تشغيل السناب شات

التسجيل في السناب شات

يعتبر السناب شات (Snapchat) تطبيقاً مجانياً يمكن تنزيله من Google Play للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، أو App Store للأجهزة التي تعمل بنظام (iOS) على الهاتف المحمول،[١][٢] وبمجرد تنزيل تطبيق السناب شات، يمكنه فتحه، ومن ثم النقر على التسجيل (Sign Up) لإنشاء حساب مستخدم جديد، وسيطلب من المستخدم إدخال عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، وتاريخ الميلاد، ومن ثم اختيار اسم المستخدم الذي يرغب المستخدم في استخدامه على السناب شات،[٢] كما سيطلب منه السماح للتطبيق بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم للعثور على الأصدقاء الذين يستخدمون السناب شات، ويمكن تخطي هذه الخطوة.[١]


تفعيل والتحقق من الحساب

عادةً ما يطلب السناب شات من المستخدمين الذين اشتركوا حديثاً من التحقق من حساباتهم عبر الهاتف، وفي حال كان الشخص لا يريد وضع رقم الهاتف، يمكن النقر على زر التخطي (Skip)، الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، ومن ثم سيتم الانتقال إلى شاشة أخرى يُعرض عليها مجموعة من الصور الصغيرة، وسيطلب من المستخدم النقر على الصور التي تحتوي على شكل شبح فقط، للتأكد من أن المستخدم عبارة عن شخص حقيقي، ومن ثم يتمكن المستخدم من استخدام الحساب.[٢]


إضافة الأصدقاء

يمكن للمستخدم إضافة الأصدقاء إلى حسابه عن طريق التمرير إلى اليسار، أو بالنقر على رمز القائمة الموجود في الجهة اليمنى من شاشة الكاميرا، ومن ثم يتم الانتقال إلى قائمة الأصدقاء، وعادةً ما يتم إضافة فريق السناب شات (Team Snapchat) تلقائياً لكل مستخدم يُسجل لأول مرة، ويوجد طريقتان لإضافة الأصدقاء، وهي:[٢]

  • البحث باستخدام اسم المستخدم: بحيث يتم النقر على أيقونة العدسة الموجودة أعلى الشاشة، وكتابة اسم المستخدم الذي يُرغب بإضافته.
  • البحث باستخدام جهات الاتصال: يتم النقر على أيقونة علامة الشخص، أو إشارة الجمع الموجودة في أعلى الشاشة، ومتبوعة برمز كتيب صغير، والسماح للسناب شات بالوصول إلى جهات الاتصال والعثور على الأصدقاء بشكل تلقائي، ويتم إضافة الأشخاص عن طريق النقر على علامة الجمع الكبيرة بجانب إسم المستخدم.


استخدام السناب شات

يمكن استخدام السناب شات عن طريق:[٣]

  • النقر فوق رمز الكاميرا في أعلى اليمين للتبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية.
  • الضغط على الأيقونة التي تكون على شكل صاعقة في الجزء العلوي الأيسر لتشغيل الفلاش أوإيقافه.
  • النقر على رمز الدردشة في الجزء السفلي الأيمن، أو التمرير سريعاً إلى اليسار للوصول إلى شاشة الدردشة، بحيث يتم عرض جميع مقاطع الفيديو التي قام الأصدقاء بإضافتها.
  • النقر على سجل Snapchat أعلى الشاشة أو التمرير لأسفل للانتقال إلى شاشة الإعدادات.
  • الضغط على الدائرة الصغيرة في أسفل الشاشة، أو السحب لأعلى للوصول إلى الذكريات.
  • النقر على الدائرة الكبيرة على الشاشة لالتقاط الصورة، أو تسجيل فيديو.


المراجع

  1. ^ أ ب Marie Black (4-4-2018), "How to Use Snapchat: A Beginner's Guide"، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 15-4-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث Elise Moreau (2-7-2017), "Get Started Using Snapchat"، www.lifewire.com, Retrieved 15-4-2018. Edited.
  3. Harry Guinness (10-1-2017), "How to Use Snapchat: The Basics of Sending Snaps and Messages"، www.howtogeek.com, Retrieved 15-4-2018. Edited.