طريقة تطويل الأظافر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:١٠ ، ١٦ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة تطويل الأظافر

طريقة تطويل الأظافر

تعتبر الأظافر الطويلة والقوية أحد أنواع العلامات الجمالية عند الفتاة، لذلك تسعى أغلب الفتيات إلى الحصول عليها، ولكن قد توجد الكثير من العوامل التي تتسبب في تكسر الأظافر قبل السماح لها بالنمو إلى المستوى الذي ترغب به الفتاة، لذلك قد نجدها تطول ثم تصبح ضعيفة فلا تكمل نموها، ولهذا إذا أردت أن تحصلي على أظافر طويلة، فإنه يوجد العديد من الطرق التي بإمكانك عملها لتقومي بحماية أظافرك وتجعلي منها أظافراً قوية. [١][٢]


طرق الحفاظ على الأظافر وتطويلها

هناك العديد من الطرق والخطوات الهامّة التي يجب عليك اتباعها لتطويل أظافرك: [٢]

  • أبردي أظافرك باتجاه واحد: فعندما تقومين ببرد أظافرك، لا تقومي بهذا عن طريق تحريك المبرد على إظفرك ذهاباً وإياباً، لأن هذه الحركة تزيد من فرصة حدوث تكسر في الإظفر، لذلك يجب عليك تحريك المبرد باتجاه واحد فقط، فعندما تقومين بالبرد خذي المبرد وحركيه باتجاه معين في إظفرك وعندما تصلين إلى نهايته قومي برفعه عن إظفرك ومن ثم عودي إلى نقطة البداية وقومي بالحركة بنفس الاتجاه من جديد.
  • لا تجعلي أظافرك أدواتاً: فمن أحد الأسباب التي تعمل على تكسر الأظافر هي جعلها كأدوات واستخدامها للقيام بأمور معينة بدلاً من استخدام الأدوات المحددة التي صنعت خصيصاً للقيام بتلك الأمور والتي لم يصنع إظفرك لها، على سبيل المثال عندما تقومين بفتح واحدة من علب المشروبات الغازية فإن هذا يؤذي أظافرك بشكل كبير ، لذلك إذا أردت أن تحافظي على أظافرك فيتوجب عليك أن تتجنبي استخدامهم كأدوات واستعيني بالأدوات المخصصة بدلاً عنهم.
  • قللي من تعريض أظافرك للماء: حيث أن هناك بعض الأمور التي يتوجب عليك فعلها عندما تقومين بالاهتمام بالمنزل، ولكن المشكلة أنها قد تعرض أظافرك لخطر التكسر نتيجة لكثرة ملامستك للماء أو مواد التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية، لهذا السبب ننصحك بأن تقومي بارتداء القفازات أثناء قيامك بأعمال المنزل مثل غسل الصحون، أو التنظيف وغيرها.
  • دعي أظافرك تتنفس: إذا كانت أظافرك تشكو من الضعف والتكسر، وكنت من الفتيات اللواتي يكثرن من وضع الطلاء عليها، أو تستخدمين أي منتج آخر للأظافر فإنا ننصحك بأن تحاولي التقليل من هذا؛ لأن أفضل حل لمشكلة ضعف الأظافر هي بتركها تتنفس لبعض الوقت، لذلك اتركيها دون وضع أي شي عليها لمدة أسبوع، أو شهر على حسب الضرر الذي أصاب أظافرك؛ وعندما تتنفس أظافرك قليلاً فإنها سوف تعمل على علاج نفسها بنفسها. ويفضل في خلال المدة التي سوف تتركين أظافر تتنفس فيها أن تقومي بتهذيبهم وبردهم بالطريقة المناسبة حتى تحافظي على شكلهم مرتباً وجميلاً، كما سيكون من الجيد جداً أن تقومي بوضع بضع قطرات من زيت الزيتون عليهم وتدليكهم به؛ فهذا سوف يدعم قوتهم، ويضفي عليهم اللمعان الجميل.
  • هذبي أظافرك على شكل بيضاوي: فعندما تأخذ أظافر بالنمو وتصبح طويلة بشكل يمكنك بردها فيه، فإنا ننصحك بأن تقومي ببردهم بطريقة تجعل من نهايتهم على شكل بيضاوي وليس مربعاً؛ لأنه عندما تكون نهاية الأظافر مربعة فإنها سوف تكون معرضة لخطر التكسر بشكل أكبر مما إذا كانت النهاية بيضاوية.


وصفات منزلية لتقوية وتطويل الأظافر

يوجد العديد من المكونات التي سوف تجدينها في منزلك تعمل على مساعدتك في مهمة تقوية أظافرك وتغذيتها لكي تحدي من ضفعها وتكسرها مما يعمل على نموها بشكل أفضل. ولهذا قمنا فيما يلي بتحضير أكثر من طريقة طبيعية تساعدك في مهمتك فتابعي معنا الأسطر التالية: [٣]

زيت الزيتون مع الليمون

يعرف زيت الزيتون منذ القدم بأهميته وفوائده الصحية والجمالية، وبفضل احتوائه على فيتامين E، وفيتامين K، بشكل كبير فهو يعمل على تقوية أظافرك، وترطيبها، وبسبب احتوائه على خصائص تجعل منه مضاداً للبكتيريا والفطريات، فإنه يساعد في حماية أظافرك من المشاكل التي قد تتعرض لها. بالإضافة إلى هذا فإنه يمكنك وضع زيت الزيتون على طلاء أظافرك لكي يجف بشكل أسرع، كما أنه يفيد في إضفاء لمعان جميل على أظافر، أما بالنسبة إلى الليمون فهو يعمل على تبييض الأظافر التي تكون بلون أصفر وباهت، كما يساعد في تقوية أظافرك بسبب احتوائه بكميات كبيرة على فيتامين C، وفيما يلي طريقة استخدام هذه الوصفة: [٣]

  • المكوّنات:
    • ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.
    • ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
  • طريقة التّحضير:
    • أخلطي جيداً المكونات المذكورة أعلاه مع بعضها البعض.
    • قومي بنقع أظافرك في الخليط لمدة تصل إلى ١٥-٢٠ دقيقة، ثم اغسليهم بالماء.
    • كرري هذه الطريقة مرتين في كل أسبوع، واستمري عليها لمدة ثلاث أسابيع؛ حتى تحصلي على أظافر صحية وقوية.


الثوم

يجب أن يكون في جسمك مخزون جيد من اليود (بالإنجليزية: iodine)؛ لأنه يعتبر عنصراً مهماً جداً في نمو كل جزء في جسمك ومنها أظافرك، ولكن اليود يرتبط مع السيلينيوم (بالإنجليزية: selenium)، فإذا كان مخزونه قليلاً فإن مخزون اليود يكون قليلاً أيضاً، وبالتالي هذا يؤدي إلى بطئ في عملية نمو الأظافر عندك. وهنا يأتي دور الثوم، حيث يحتوي على كمية كبيرة من السيلينيوم في داخله، كما أنه يحتوي على خصائص تجعل منه مضاداً للبكتيريا والفطريات، مما يساعد في حماية أظافرك من الالتهابات، لذلك سيكون من المفيد أن تستخدميه لأظافرك، وفيما يلي سنوضح كيفية استخدامه: [٣]

  • المكوّنات:
    • فص واحد من الثوم.
  • طريقة التّحضير:
    • قشري الثوم، ثم قطعيه إلى أنصاف.
    • أفركي أظافرك بالثوم، ثم دعيه عليها لمدة ساعة كاملة.
    • اغسلي أظافرك بالماء.
    • كرري هذه الوصفة مرتين في كل أسبوع واستمري عليا لمدة شهر؛ حتى تحصلي على أظافر قوية وطويلة.

ملاحظة: إذا كنت لا تتحملين رائحة الثوم، بإمكانه استبداله بالليمون، فتقومي بفرك أظافرك به بدلاً من الثوم.


المراجع

  1. EMILY REKSTIS (28-8-2016), "9 Things You Can Do Now to Get Stronger, Healthier Nails ASAP"، www.glamour.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  2. ^ أ ب "How to Get Long Nails", www.wikihow.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت "How to Grow Your Nails Long and Strong: It’s Not a Secret Anymore", www.fabhow.com,4-7-2017، Retrieved 10-4-2018. Edited.