طريقة تطويل شعر اللحية

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٢ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة تطويل شعر اللحية

شعر الّلحية

يرغبُ الكثير من الشّباب في الحصولِ على شعرِ لحية طويل وقويّ؛ حيثُ يعطي مظهراً أكثرَ جاذبيّة، ويختلفُ نموّه من رجل إلى آخر لعدة عوامل كالعامل الوراثيّ، واختلاف الهرمونات في الجسم، ونمط الحياة المعيشة وغيرها، ولذلك يبحثُ كلّ رجل يرغب في هذا الأمر عن طريقة وحلول. سنتعرّفُ في هذا المقال على عدّةِ طرقٍ تساعدُ على تطويل شعر الّلحية، مع ذكر بعض الوصفات المنزليّة.[١]


طرق لتطويل شعر اللحية

هناك مجموعة من العوامل الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار لتكثيف شعر لحيتك، وتكون كالتالي:[٢]

  • الحصول على قسطٍ كافٍ من النومِ خلال اليوم، حيث أكّدتِ الدراسات على أهميّة النوم في الحصول على لحيةٍ طويلة، وبالإضافة إلى التخلص من التوتر، والإجهاد، والتعب، ممّا يجعلُ الشعرَ ينمو بطريقةٍ صحيّة.
  • غسلُ الوجه بالماء الدافئ بانتظام؛ وذلك للتخلّصِ من السموم، البكتيريا، والجراثيم التي تعيقُ عمليّة نموّ شعرها، واستخدام منطف مرتين في اليوم مرّة قبلَ الخلود إلى النوم، ومرّة في الصباح عند الاستيقاظ.
  • تمشيطُ شعر الذقن بانتظام؛ ممّا يساهمُ في تنشيط أداء الدورة الدمويّة فيه، ويجعلُ نموّ الشعر يظهرُ بشكلٍ متساوٍ وصحيّ، ويفضّلُ عملُ ذلك من خلال استخدامِ المشط الخشبيّ ذي الأسنان الواسعة والعريضة.
  • شرب ما يقاربُ ثمانية أكواب من الماء يوميّاً، بالإضافة إلى اتباعِ نظامٍ غذائيّ صحيّ ومفيد يحتوي على جميعِ العناصر الغذائيّة المتكاملة التي يحتاجُها الشعر للنموّ، كتناولِ كميّاتٍ كبيرة من الفواكه والخضروات الغنيّة بالبروتينات الضروريّة والمفيدة كالخيار، والتفاح الأخضر، والعنب، والموز، والأفوكادو، والفلفل الملون وغيرها العديد.
  • تقشير البشرة بين الفترة والأخرى؛ ممّا يساعدُ على فتحِ المسامات المغلقة.


وصفات طبيعية لتطويل شعر اللحية

من الطرق الأخرى لتكثيف اللحية:[٣]

  • زيت السمسم وزيت الكافور: خلطُ ملعقتين كبيرتين من زيتِ السمسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الكافور، وخلطهما جيّداً، ليتماسكَ المزيجُ جيّداً، ثمّ وضعه على اّللحية، وتركه لمدّةٍ لا تزيدُ عن خمسِ دقائق، ثمّ غسله بالماء البارد جيّداً.
  • القرفة وعصير الّليمون: وضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة المطحونة في وعاء متوسّط الحجم، وإضافة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، وخلطهما جيداً، وتطبيق الخليط الحاصل على منطقة اللحية مع الفرك برفق لمدة ثلث ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد والصابون، مع استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيّاً.
  • زيت الخروع وزيت اللوز المرّ: وضع ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقةٍ صغيرة من زيت الّلوز المر في إناءٍ عميق، وإضافة ملعقة صغيرة من القرفة، والخلط جيّداً؛ لتتداخلَ المكوّنات مع بعضِها جيّداً، ووضع الخليط على منطقة الّلحية مع التدليك لمدة دقيقتين، وتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ شطفه بالماء جيّداً، ويفضل استخدام هذا الخليط ثلاثَ مراتٍ أسبوعيّاً؛ للحصولِ على نتيجة فعّالة خلال فترة زمنيّةٍ قصيرة.


المراجع

  1. "How to Make Facial Hair Grow", www.healthline.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  2. "How to Grow Facial Hair", www.wikihow.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  3. "How to Enhance the Growth of Facial Hair", www.livestrong.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.