طريقة تفتيح الهالات السوداء

كتابة - آخر تحديث: ١١:١٠ ، ١٤ مايو ٢٠١٧
طريقة تفتيح الهالات السوداء

الهالات السوداء

لظهور الهالات السوداء حول العين العديد من العوامل والمُسببات، على رأسها كلٌ من سوء التغذية، ونقص الفيتامينات، والمعادن الأساسية، والعادات السلوكية اليومية غير السليمة، مثل: السهر، والإجهاد البدني المتواصل، والمبالغة في استخدام المستحضرات الكيميائية الخاصة بتجميل العيون والوجه وغيرها من الأسباب، حيث تؤثر بشكل سلبي على مظهر الوجه، وفيما يأتي نستعرض طرق تفتيح المنطقة حول العينين.


وصفات منزلية لتفتيح الهالات السوداء

زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعيّة النشطة، على رأسها فيتامين هـ الكفيل بتجديد البشرة وإعادة لونها الطبيعيّ، وذلك من خلال تطبيق كمية قليلة منه بشكل موضعي فوق المنطقة المراد علاجها يومياً في ساعات المساء قبل النوم، ثم غسله في صباح اليوم التالي.


الخيار

يتم تقطيعه إلى شرائح سميكة، ووضعه في الثلاجة لمدة لا تقلّ عن نصف ساعة على الأقل، ثم تطبيقه فوق العيون لمدة عشر دقائق على الأقل، وتكرار العملية بشكل يومي وبمعدّل مرتين.


عصير الخيار والليمون

يتم خلط هذه العصائر الطبيعيّة مع بعضها البعض بكمياتٍ متساوية، وتطبيق المزيج الناتج على المنطقة بقطعة معقّمة من القطن، لمدة لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة، ثم غسل المنطقة جيداً بالماء، وتكرار العملية بشكل يومي لمدة تزيد عن أسبوعين.


مكعبات الثلج

تتم تغطيتها بقطعة من القماش، وتطبيقها فوق المناطق المراد علاجها، حيث تساهم درجات الحرارة المنخفضة في تقليص حجم الأوعية الدموية، وبالتالي التخلّص من اللون الداكن والانتفاخات.


مغلفات الشاي

يتم نقع أكياس الشاي في كمية مناسبة من الماء الساخن، وتركها حتى تبرد، وتطبيقها فوق العيون، حيث يساهم ذلك في تجديد لون الجلد، وفي التخلص من التصبغات بصورة سريعة.


ماء الورد مع الحليب

يتم مزج ملعقة صغيرة الحجم من ماء الورد، مع نصف ملعقة من الحليب البارد في وعاء مناسب، وخلط المكوّنات، وتطبيق المزيج فوق قطعة من القطن، ووضعها تحت العيون، وتركها لمدّة عشرين دقيقة، مع تكرار العملية بشكل منتظم.


طرق الوقاية من الهالات السوداء

يمكن الوقاية من ظهور هذه الهالات المزعجة عن طريق محاربة مُسبّباتها الرئيسية والثانوية، والتي يتمثّل أبرزها في ما يأتي:

  • التدخين، حيث يجب الإقلاع عنه بشكل تام.
  • تجنّب تناول الكحول.
  • النوم لساعاتٍ كافية، واستغلال ساعات الليل الأكثر هدوءاً للحصول على أفضل نوم ممكن.
  • تناول الماء بكميات كافية، حيث يتسبّب نقص السوائل في ظهور هذه العلامات.
  • ممارسة الرياضة للتخلّص من السموم.
  • تطبيق الزيوت وغيرها من المستحضرات الطبيعيّة للعناية بالبشرة، لتفادي أية أضرار ناتجة عن كل ما هو كيميائي.