طريقة شد الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠١ ، ٤ يناير ٢٠١٧
طريقة شد الأرداف

شد الأرداف

أصبحت الرشاقة في وقتنا الحالي عنواناً مهماً ومميزاً للجمال وللحياة العصرية، وأكثر ما يعطي الجسم رشاقةً وجاذبيةً هي الأرداف المشدودة الممشوقة، وهي مشكلة موجودة عند النساء أكثر منها عند الرجال، لأن هرمونات المرأة تتغير بعد الحمل والولادة، وهناك طرق متعددة لشد الأرداف، وإعطائها قواماً وشكلاً جذاباً، ويمكن شدُّ الأرداف بالعمليات الجراحية، أو باتباع بعض التمارين الرياضية الخاصة بشدها.


طريقة شد الأرداف

العمليات الجراحية

تزيل العمليات الجراحية الجلد المترهل والزائد الموجود في الأرداف والفخذين، والذي ينشأ بسبب فقدان الوزن والشيخوخة، أو قد يكون وراثياً، فيُرفع الجلد الموجود فوق الأرداف ويُشدّ ليعطيها منظراً أكثر شباباً وأكثر تناسقاً وجاذبيةً، وتجرى هذه العملية تحت التخدير الموضعي بعد أن توضع علامة على المنطقة المراد إزالتها أو شدها والشخص في وضعية الوقوف.

مدة العملية الزمنية تكون تقريباً ساعتين، وتعطي هذه العمليات نتائجها مباشرة، ولكنها تحتاج إلى شهور عدة لتظهر نتائجها النهائية، وهذه العمليات لا تضيف إلى الأرداف أيّ حجم أو شكلٍ إضافي، وتعتبر مناسبة لأولئك الذين لم تنجح معهم التمارينات الرياضية والوصفات الغذائية في شدّها، والسن المناسب لإجراء هذه العملية هو 40 سنة فما فوق، وتُجرى بشكل اسثنائي لمن تزيد أعمارهم عن سن 21 سنة.


الشخص الذي يجري هذه العملية يأخذ فترة نقاهة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام، يُمنع خلالها من الجلوس، ويسمح له فقط بالوقوف والاستلقاء، وقد يحدث تورم وانتفاخ بعد العملية لا يلبث أن يزول بعد فترة قصيرة من الزمن، وفي الوضع الطبيعي يتعافى الأشخاص في فترةٍ تتراوح بين أربعة وستة شهور.


التمارين الرياضية

  • تمرين القرفصاء: في هذا التمرين يجب الوقوف بشكلٍ مستقيم، والذراعين ممدودتين للأمام، والظهر مستقيماً، ويبدأ التمرين وكأن الشخص يريد الجلوس على كرسي حتى تصل درجة انثناء ركبتيه إلى 90 درجة، ثم الرجوع لوضع الوقوف الأول.
  • تمرين رفع الساق: وذلك بالاستلقاء على الأرض بشكلٍ مستقيم مع مدّ الساقين، ومدّ الذراعين بشكلٍ مستقيم على الأرض، والبدء برفع إحدى الساقين أولاً مع الحرص على عدم ثني الركبة، ثم الانتقال لرفع الساق الثاني وفخذه، ثم محاولة رفع الساقين والفخذين معاً، ويمكن تكرار هذا التمرين من 10-15 مرة للحصول على نتائج جيدة، فهذا يخلص الأرداف من السيليوليت.
  • الجري: أو المشي السريع فهو مفيد للجسم، كما أنه مفيد في شدّ الأرداف أيضاً، والمطلوب فقط هو ارتداء حذاء مريح، والبدء بالركض والمشي، والالتزام بوقت يوميٍّ محدد للحصول على النتيجة المرغوبة.