طريقة صبغ الشعر بالمنزل

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١٧ ، ٢٥ يونيو ٢٠١٨
طريقة صبغ الشعر بالمنزل

صبغات الشعر

إنّ صبغ الشعر عند السيدات صار جزء من عنايتهن واهتمامهن بشكلهن وشكل شعرهن، لأنّ الصبغة بحسب الاعتقاد السائد بين النساء نوع من التغيير الإيجابيّ الذي يعزّز ثقة المرأة بجمالها وجمال شعرها، كما أنّه يجعل السيدة تبدو أصغر سناً وأكثر جاذبية، وتمتلئ الأسواق بالعديد من مستحضرات تلوين الشعر سواء أكانت مستحضرات طبيعيّة كالحناء، والقرمز، أو مستحضرات تلوين الشعر المؤقتة والشائعة الاستخدام لعدة أسباب، منها مستحضرات صبغ الشعر الكيمائية مؤقتة لا تدوم على الشعر طويلاً ويمكن تغييرها متى دعت الحاجة الى ذلك، وهي متوفّرة بألوان لا حصر لها مما يناسب جميع الأذواق وكافة الأعمارلذا بات أمر صبغ الشعر شاغلاً للسيدات والفتيات فهن دائمات البحث عن النوعية الجيدة من الصبغات وعن الطريقة الصحيحة في صبغ الشعر في المنزل نظراً للتكلفة العالية لصبغ الشعر في المشاغل وصالونات التجميل، أو التخوّف من عدم سلامة المواد المستخدمة في الصالونات، أو عدم توفّر الوقت للذهاب لصالون التجميل. .[١]


خطوات صبغ الشعر بالمنزل

لصبغ الشعر في المنزل اتبعي ما يلي:[٢]

  • نتأكّد من عدم وجود حساسية من صبغة الشعر وذلك بإجراء اختبار التحسس الموضح في النشرة المرفقة مع عبوة الصبغة.
  • نجهز مواد الصبغة لكي نسهّل عمليّة الصبغة وهي: طبق بلاستيكيّ للصبغة يسمّى جونة، وقفازات، وثوب واقي، وكريم مرطب، ومشط تقسيم الشعر، وفرشاة لتوزيع الصبغة، وملاقط للشعر، وعبوات الصبغة، نووع الأكسجين المطلوب للصبغة.
  • نقسم الشعر في منطقة الغرة قسم، والجوانب قسمين، ومنطقة خلف الرأس قسمين.
  • نخلط ألوان الصبغة المطلوبة جيداً مع مراعاة تحديد الكميات المطلوبة عند خلط مقادير الصبغة نخلطها في جونة الصبغة مع مراعاة تحريكها جيداً بواسطة فرشاة الصبغة.
  • نضع الكريم المرطّب على أطراف الوجه وخلف الأذن وذلك خوفاً من ملامسة الصبغة وحدوث التحسّس.
  • نخرج خصلة بحجم سنتيمترين ونصبغها بعيداً عن الجذور سنتيمتراً واحد، نبدأ بالصبغة من خلف الرأس الى الأمام الى أن ننتهي من صبغ الشعر كاملاً.
  • نصبغ الجذور في آخر سبع دقائق من الوقت المقرر للصبغة لأن الجذور أكثر حرارة وأسرع في عملية الصبغة.
  • نترك الصبغة على الشعر مدّة خمس وعشرين دقيقة على الشعر.
  • نغسل الشعر جيداً بالماء فقط بعد مضي الوقت المقررللصبغة، ونضع مثبّت اللون ونفركه بالشعر جّيداً لمدّة دقيقتين، ومن ثمّ نغسل الشعر بالبلسم فقط.


ملاحظة حول صبغ الشعر

في حال سحب لون الشعر قبل البدء بعملية صبغ الشعر يجب أن نضع كمية من البلسم مع بودرة السحب حتى نقلل من تأثير المضر للبودرة على فروة الرأس والشعر.[٣]


المراجع

  1. "50 Hair Color Trends You Need to Know for 2018", www.goodhousekeeping.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.
  2. "How to Dye Your Hair at Home", www.wikihow.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.
  3. "16 Hair Color Tricks for Dyeing Your Hair at Home", www.goodhousekeeping.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.