طريقة طرد النمل

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٢ ، ١٦ يناير ٢٠١٨
طريقة طرد النمل

الأعشاب والزيوت والتوابل

تحتوي الأعشاب، والزيوت، والتوابل على خصائص تنبعث منها رائحة قوية وكريهة للحشرات، وخاصة للنمل، لذلك يُنصَح برشّ القرفة، والنعناع، والفلفل الحار، والفلفل الأسود، أو الثوم في المناطق التي تمّ مشاهدة النمل فيها، أو وضع بعض قطرات من زيوت الحمضيات، أو زيت النعناع، أو زيت الكافور، أو زيت القرفة في نفس تلك المناطق لطرد النمل والتخلّص منه، وتجدر الإشارة هنا إلى ضرورة تجنّب رش الفلفل في حال تربية الحيوانات الأليفة والأطفال في المنزل؛ لتجنّب تعريضهم للضرر.[١]


استخدام البوراكس

يُعتبر استخدام البوراكس وسيلة رائعة لجذب النمل، ثمّ قتله، ويتمّ ذلك من خلال عمل ثقوب بحوالي بضعة سنتيمترات على جانبي أوعية بلاستيكية قديمة، وكذلك من أعلى الوعاء البلاستيكي (أي حوالي عرض قلم الرصاص)، ثمّ مزج ثلاثة أجزاء من البوراكس مع جزء من السكر بنسبة (3:1)، بعد ذلك يتمّ وضع الخليط في الإناء، وإضافة الماء إليه حتى يصل إلى أسفل الثقوب، ثمّ يتم مزجهما معاً، وإضافة ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني، بسبب حب النمل له، ثمّ خلط المكوّنات جيداً، وترك الإناء مفتوحاً حتى يأتي النمل إليه، ويتجمّع فيه ويموت.[٢]


نصائح للحد من النمل

هناك الكثير من النصائح التي لا بد من اتّباعها للتخلّص من النمل، ومنها ما يأتي:[٣]

  • إغلاق جميع الثقوب التي يمكن أن يدخل النمل منها.
  • إزالة جميع بقايا الطعام، والفتات، والمشروبات المسكوبة على الأرض، والتي يمكن أن تجذب النمل، والحرص على تنظيف الأرضيات.
  • وضع طعم قاتل للنمل، حيث سيحمل النمل هذا الطعم إلى مستعمرته، وسيقتل عدداً أكبر من النمل في مكان تواجده.
  • في حال عدم فعالية الطرق السابقة في القضاء على النمل، فيجب استشارة أحد الخبراء في هذا المجال؛ لتجنّب المشاكل والأضرار التي قد يتسبّب بها النمل.


المراجع

  1. Erin Huffstetler (28-11-2017), "Get Rid of Ants Cheaply and Naturally"، www.thebalance.com, Retrieved 15-1-2018. Edited.
  2. Jenny Marchal, "Complete Guide: How To Get Rid Of Ants In The House"، www.lifehack.org, Retrieved 23-12-2017. Edited.
  3. Caroline Picard (31-10-2017), "How to Get Rid of Ants"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 23-12-2017. Edited.