طريقة عمل تطويل الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٠ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة عمل تطويل الأظافر

طرق طبيعيّة لتطويل الأظافر

تحلم الكثير من الفتيات بالحصول على أظافر طويلة ولامعة وخالية من العيوب وعلامات الضعف والاصفرار، وذلك عن طريق عمل وصفات خاصّة بالعناية بها، إلا أنّ جلسات العناية قد تكون باهظة الثمن وتستنزف الكثير من الوقت والجهد في بعض الأحيان، وفي هذا المقال سنقدّم بعض الوصفات الطبيعيّة البسيطة التي من الممكن تحضيرها في المنزل بهدف تحسين صحّة الأظافر وزيادة طولها.


زيت الزيتون

لهذا الزيت فاعليّة كبيرة في تحسين صحّة الأظافر وزيادة لمعانها وبريقها؛ والسبب في ذلك يعود إلى احتواء هذا الزيت على العديد من الفيتامينات، مثل: ( أ، د، ك، هـ)، الضرورية لصحّة الجسم والأظافر، كلّ ما على السيدة عمله للاستفادة من هذه الميزة هو نقع الأظافر بمزيج من زيت الزيتون وعصير الليمون لمدّة 15 دقيقة، ثمّ القيام بتدليك الأظافر بزيت الزيتون الدافئ، والحفاظ على تطبيق هذه الخلطة بشكلٍ يوميّ وملاحظة النتائج المذهلة.


الأفوكادو وماء الورد

كلّ ما يجب عمله هو خلط القليل من الأفوكادو مع ماء الورد ومزج المكوّنات جيداً لغاية الحصول على عجينة متماسكة، ووضع هذه العجينة على الأظافر لمدّة 15 إلى 25 دقيقة، ثم شطف اليدين جيداً واستعمال كريم مرطّب مباشرةً، مع تكرار هذه الوصفة يوميّاً لمدّة أسبوعين.


الحليب

نقع الأظافر في وعاء يحتوي على الحليب الدافئ لمدة 5خمس دقائق ثمّ شطف اليدين جيداً ووضع كريم مرطّب على الأظافر مع تكرار هذه الطريقة بشكلٍ يوميّ لمدّة أسبوعين للحصول على النتيجة المطلوبة.


الليمون الحامض

الليمون الحامض له قدرة كبيرة على إزالة البقع الموجودة في الأظافر كما أنّه يتركها لامعة وبرّاقة، وكلّ ما على السيّدة عمله هو نقع الأظافر في الليمون لمدة خمس دقائق ثمّ فركها باستخدام مزيجٍ من الخلّ والماء الدافئ عن طريق فرشاة الأسنان لإزالة الأوساخ والأتربة العالقة، مع ضرورة تكرار هذه العمليّة مرّة أو مرتين أسبوعياً للوصول إلى النتيجة المطلوبة.


زيت جوز الهند

يكون استخدامه من خلال مزج كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون بالإضافة إلى عصير الليمون الحامض، والماء الدافئ، ومن ثم نقع الأظافر بهذا المزيج من 15 وحتى 20 دقيقة، ثمّ شطف اليدين جيداً بالماء الدافئ ووضع كريم مرطّب مع تكرار هذه الطريقة يومياً لمدّة أسبوعين.


الزبدة

الزبدة مادة لينة وتحتوي على العديد من الفيتامينات مثل:أ، وب، ود، وهي تعطي بريقاً ولمعاناً خاصّاً لليدين، ويمكن الاستفادة من هذه الميزة عن طريق تدليك اليدين بها ثمّ شطف اليدين بالماء الدافئ وتكرار هذه العملية لمدّة أسبوعين حتى الوصول إلى النتائج المطلوبة.