طريقة عمل عشاء رومانسي

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٤ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٨
طريقة عمل عشاء رومانسي

عشاء رومانسي

يُعتبر العشاء الرومانسي في المنزل، فرصةً جيدة لتعبر فيه الزوجة عن محبتها لزوجها، من خلال تطبيق بعض الخطوات البسيطة، وتحتار بعض السيدات في كيفية تحضير عشاءٍ رومانسي لأزواجهن، وقد يعود ذلك إلى اعتقادهن أنّ ذلك، يحتاج لكثيرٍ من التفاصيل المُعقدة، وفي هذا المقال سنذكر بعض النصائح لإعداد عشاء رومانسي.[١]


طريقة عمل عشاء رومانسي

بعض الخطوات لعمل ذلك:[٢]

  • مكان العشاء: قد تكون فكرة إعداد الطعام، ووضعه على سُفرة الطعام المُعتادة، فكرةً روتينيةً مُستهلكة، لذا يمكن البحث عن مكانٍ آخر لتناول العشاء، كغرفة النوم مثلاً، أو شرفة المنزل.
  • تجهيز المائدة: يجب أن تكون المائدة مُحضرةً بأفضل طريقة، ومُزودة بأفضل الأدوات؛ كإخراج أفضل طقمٍ لتناول الطعام ، إلى جانب اختيار غطاءٍ مميزٍ وفخمٍ للمائدة، مع وضع باقةٍ من الورود الحمراء في مزهرية أنيقة، أو طبقٍ من الفاكهة الحمراء، يتمّ تزيين أطرافه بالورد.
  • اختيار الموسيقى المُناسبة: باستطاعة الزوجة تحضير قائمةٍ من الموسيقا المُفضلة لديها ولدى الزوج، كتلك الأغاني التي اعتادا على الاستماع إليها في المنزل أو المركبة، أو تلك التي ترتبط بالعديد من الذكريات الجميلة؛ كحفل زفافهما مثلاً.
  • الإضاءة: إنّ أفضل طريقة لإضاءة مكان العشاء الرومانسي في المنزل، هي الشموع بأشكالها وأحجامها المُتعددة، مع ضرورة توزيعها بشكلٍ مُناسب في الغرفة التي سوف يتمّ تناول العشاء فيها، إما إذا كان المكان على الشرفة، فيُفضل تأخير العشاء قدر الإمكان، حتّى يهبط الليل وتلمع نجومه، مع وضع القليل من الشموع الصغيرة، لأنّ أضواء النجوم ستفي بالمهمة. [١]
  • العطور: يمكن تعطير المكان برائحة الفانيلا النفاذة، أو الياسمين، والجوري، وغيره من العطور المُناسبة، مع ضرورة إبعاد تلك العطور عن الطعام.
  • تحديد قائمة الطعام وتحضيره: يمكن اعتماد بعض الأكلات السهلة، إلى جانب المقبلات والسلطات، وبعض أنواع الحلويات البسيطة أيضاً، وهنا يجب على الزوجة إعداد طبقٍ جديد لم يتناوله زوجها مُسبقاً، مع ضرورة الابتعاد عن فكرة التنويع بأكثر من طبق، بل التركيز على وجبةٍ واحدةٍ بجانب بعض المقبلات، وترتيب الصحون بطريقةٍ لافتةٍ للنظر، كجعل بعض قطع الخضار في السلطة على شكل الورود، أو سكب الأرز في الطبق على شكل قلب، ويُفضل الابتعاد عن أي طبق يحتوي على البصل أو الثوم بشكلٍ رئيسي، ومن الاقتراحات المناسبة للعشاء؛ الدجاج بالكريمة والفطر، وستيك بالخردل وإكليل الجبل.
  • قطع وسائل الإتصال: ذلك بإطفاء الهواتف، وعدم استخدام الإنترنت، أو وسائل التواصل الاجتماعي أثناء تناول العشاء؛ لأنّ الهدف من العشاء الرومانسي، تعزيز التواصل بين الزوجين، وإنعاش الحياة الزوجية أيضاً.


اختيار الملابس

يجب أن تكون الملابس جديدة وأنيقة، وبعيدة كُلياً عن ملابس المنزل، كالبيجامات أو ملابس المطبخ، ويمكن اعتماد فستان سهرة بقصةٍ بسيطة، تُعطي طلةً أنثوية ناعمة، مع الحرص على أن يكون الفستان جديداً، وتعتمد نوعيته الزوجة لأول مرة، مع تسريح الشعر بطريقةٍ بسيطةٍ وجديدةٍ كذلك، ووضع بعض مساحيق التجميل دون مُبالغة، وإضافة لمسةٍ عطرية مُدهشة، بالإضافة إلى قطع المجوهرات والإكسسوارت المُناسبة، والكعب العالي المُريح.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Make the Perfect Dinner for Date Night", wikihow, Retrieved 21-6-2018. Edited.
  2. "How to Plan a Romantic Dinner at Home", wikihow, Retrieved 21-6-2018. Edited.
  3. "10 TIPS FOR PAMPERING AND PREPARING YOURSELF FOR A ROMANTIC DATE WITH YOUR BEAU", beautyandtips, Retrieved 21-6-2018. Edited.
229 مشاهدة