طريقة عمل ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٩ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
طريقة عمل ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية

البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عنايةٍ خاصّةٍ؛ لأنّ مساماتها تكون مفتوحة، ممّا يزيد احتماليّة ظهور حب الشباب، أو الرؤوس السوداء، أو ظهور الزيوت عليها، ويُمكن أن تتراكم هذه الزيوت مُسبّبة الاسمرار والحروق للبشرة، لذلك لا بدّ من اتّباع طرقٍ طبيعيّةٍ للتخلّص من كل تلك المشاكل، ولعلّ أهمّها الاسمرار، وفي هذا المقال سنتحدّث عن كيفيّة تفتيح البشرة الدهنيّة بطرقٍ آمنةٍ.


ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية

جل الصبار والشوفان

وضع ملعقتين صغيرتين من كلّ من: جلّ الصبّار، وطحين الشوفان، في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ إزالته بالماء.


زيت الزيتون

تطبيق كمّيةٍ قليلةٍ من زيت الزيتون على البشرة، وتدليكها مدّة لا تزيد عن عشر دقائق، ثمّ إزالته بواسطة منشفة شبه جافّة.


العسل والموز

وضع ربع كوب من شرائح الموز، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من العسل، في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ إزالته بقطعة قماش نظيفة.


ماء الورد وقشر البرتقال

وضع كمّياتٍ متساويةٍ من كلّ من: ماء الورد، وقشر البرتقال، في وعاء والخلط حتّى تتجانس المكوّنات، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه مدّة ربع ساعة على الأقل، أو حتّى يجفّ تماماً، ثمّ إزالته بالماء.


صفار البيض

غمس قطنة نظيفة بصفار البيض، ثمّ تدليك البشرة بالخليط مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ إزالته بالماء.


الحليب وزيت اللافندر

خلط أربع ملاعق صغيرة من الحليب السائل، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، في وعاء والخلط، ثمّ وضع الخليط على البشرة، وتركه مدّة ثماني ساعات على الأقل، ثمّ إزالته بالماء.


الحليب

وضع ربع كوب من مكعّبات الثلج، مع كوب من الحليب في وعاء والخلط، ثمّ فرك البشرة بمكعّبات الثلج مدّة عشر دقائق على الأقل.


العسل واللوز

وضع ربع كوب من كلّ من: مسحوق اللوز، والعسل، في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه مدّة لا تزيد عن عشر دقائق، ثمّ إزالته بالماء، ويُفضّل تكرار استعمال الخليط مرّة واحدة يوميّاً على الأقلّ؛ للحصول على النتيجة المرغوبة.


صودا الخبز

وضع أربع ملاعق صغيرة من صودا الخبز، وملعقتين صغيرتين من الماء في وعاء، والخلط للحصول على خليط متجانس، ثمّ تطبيقه على البشرة، وتركه مدّة لا تزيد عن خمس دقائق، ثمّ إزالته بالماء.


عصير البندورة

وضع قطعة قطن نظيفة في عصير البندورة، ثمّ مسح البشرة بها مدّة دقيقتين، ثمّ غسلها بالماء، ويُفضّل تكرار هذه العمليّة مرّتين أسبوعيّاً للحصول على النتيجة المرغوبة.


نشا الذرة

وضع ملعقة صغيرة من الماء الفاتر، مع ست ملاعق صغيرة من نشا الذرة في وعاء، والخلط للحصول على خليط متجانس، ثمّ تطبيقه على البشرة، وتركه مدّة خمس دقائق، ثمّ إزالته بالماء.


الشوفان والتفاح

وضع مئة غرام من كلّ من: الشوفان، والتفاح الناضج والمهروس ناعماً في وعاء، وإضافة زلال بيضة، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه مدّة عشرين دقيقة على الأقل، ثمّ إزالته بالماء.


نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

  • الحرص على ترطيب البشرة بشكلٍ يومي؛ حتّى لا تفقد حيويّتها وجمالها.
  • تنظيف البشرة بشكلٍ يومي، مرّتين على الأقل.
  • الابتعاد عن استخدام كريم الأساس الذي يحتوي على الزيوت.
  • تقشير البشرة من الشوائب والأوساخ بشكلٍ أسبوعي.