طريقة فرد الشعر في البيت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٧ ، ٨ مايو ٢٠١٦
طريقة فرد الشعر في البيت

الشعر الناعم

الشعر الناعم أهم مفاتيح إطلالة المرأة لإكسابها الأنوثة المطلقة والمشرقة؛ حيث إنّ الشعر الناعم دُرة تألقِ المرأة وجاذبيتها وتميزها، لذلك تبحث المرأة دوماً عن الوسائلِ والطرقِ التي تجعل الشعر ناعماً ومسترسلاً وحريرياً، وتتوافر في الأسواق وصالونات التجميل الكثير من الطُرق التي يُمكن من خلالها تنعيم الشعر وفرده والتخلّص من خشونته، ولعلّ أهمها الكيراتين والجلات والبروتين، ولكنْ وفي المقابل هناك العديد من الوصفات الطبيعة التي يُمكن تحضيرها في المنزل لتنعيم الشعر. خلال هذا المقال سوف نقدّم لكم أهم الطرق والوصفات لفرد الشعر في المنزل.


طرق فرد الشعر في البيت

النشا

حيث يجب أولاً غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر، ثمَّ دهنه بالقليل من أيّ نوعٍ من أنواعِ الزيوت المخصصة للشعر، ثمَّ ترك الشعر حتى يجف قليلاً، وبعدها تُمزجُ أربعُ ملاعق كبيرة من النشا مع كميةٍ مناسبةٍ من الماء البارد ويُخلط، ثمّ يُضاف القليل من الماء الساخن بالتدريج مع متابعة الخلط حتى تتكون خليطاً ناعماً وليناً، ثمّ يُقسم الشعر إلى جزأين ويُوزّع الخليط السابق على الشعر من الأسفل إلى الأعلى حتى الوصول إلى فروة الرأس، ويُترك بعدها على الشعر مدةً تترالوح من أربعين دقيقة إلى ساعة، ثمّ يُشطف الشعر بالماء الدافئ.


قشر الموز والتفاح

يتم ذلك عن طريق تجفيف قشور الموز جيداً ثمّ طحنها لتصبح ناعمةً كالبودرة، وبعدها تُسلق حبةٌ من التفاح وتُهرس جيداً وتُضاف لها ملعقتان من قشور الموز المطحونة، ثمَّ يوزع المزيج على الشعر ويترك لمدة ساعتين كاملتين ويُشطف بعدها بالماء الفاتر،  ويُمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.


عصير الليمون وحليب جوز الهند

يتم فيها مزج كميةٍ مناسبةٍ من حليبِ جوزِ الهند بحسبِ طول الشعر مع عصير الليمون، ثمَّ يُترك المزيج جانباً حتى تتكون طبقةٌ كثيفةٌ على السطح، نزيل تلك الطبقة ونوزعها على الشعر ثم نلف الشعر بواسطةِ منشفةٍ ساخنةٍ ويترك على الشعرِ لمدة ساعة، وبعدها يُغسل بالماء الفاتر.


المايونيز والعسل

تكون بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز مع الكمية نفسها من العسل، ثمّ يوزع الخليط على الشعر بالكامل ويترك لمدةِ ثلاث ساعات، وبعدها يشطف بالماء الفاتر والشامبو المناسب.


السمسم والصبار

تكون عن طريق تحميص بذور السمسم على النّار ثم طحنها حتى تصبح كالبودرة، وبعدها تُضاف لها كميّة مناسبة من زيت الذرة ويحرك المزيج ثم يترك جانباً لمدة ساعتين، وبعدها تُستخرج المادة اللزجة من نبات الصبار وتوضع فوق الخليط ويُحرك جيداً، ثمّ يوزع المزيج على الرأس مع مراعاة فرك فروةِ الرّأس جيداً، ثمّ يُغطى الرأس بقبعةٍ بلاستيكيةٍ ويترك لمدة ثلاث ساعات، ويُغسل بعدها كالمعتاد.