طريقة فعالة لتبييض الإبط

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٦ ، ٢٠ يوليو ٢٠١٧
طريقة فعالة لتبييض الإبط

تبييض الإبط

تعتبر منطقة تحت الإبط من المناطق التي تتعرض للسواد بفعل عدة أسباب وعوامل، ومنها: الاستعمال المتكرر لمزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيميائية تضر الجلد وتتلف الخلايا، فتلجأ السيدة أو الفتاة إلى الاعتماد على طرق ووسائل مختلفة للتخلص منه وتخفيف حدته، ومنها: الوصفات والخلطات الطبيعية التي سنتعرف على بعضها فيما يأتي.


طريقة فعالة لتبييض الإبط

البطاطا

فرك المنطقة بشريحة رقيقة منها لعدة دقائق وبحركات دائرية، وتركها مبللة مدة عشرين دقيقة حتى تجف، ثم غسلها بالماء الفاتر، ومع تكرار التجربة يومياً ستظهر النتيجة المطلوبة، إذ تحتوي البطاطا على مواد حمضية تؤثر كعامل تبييض طبيعي فعال ضد السواد.


الخيار

الخيار فعال في إعطاء النتيجة المرغوب فيها بسبب خصائصه الطبيعية الفعالة، ويُستعمل عن طريق فرك المنطقة بشريحة رقيقة منه أو بعصر خيارة صغيرة، ووضع عصيرها تحت الإبط وتركه حتى يجف تماماً، أو بمزجه مع ملعقة من الكركم وعصير الليمون، ووضعه مدة ثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. وتكرار ذلك مرة يومياً حتى تظهر النتيجة المطلوبة.


الليمون

يحتوي الليمون على مواد وعناصر مضادة للبكتيريا والجراثيم، ويكون بوضع عصيره تحت الإبط، وفركه لعدة دقائق بشريحة ليمون، أو بوضع القليل من السكر على شريحة ليمون ثم استعمالها، أو بمزج العصير مع القليل من العسل أو لبن الزبادي والكركم، ووضع المزيج على المنطقة مدة عشر دقائق، وتكرار التجربة من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً، ويُفضل وضع الكريم المرطب بعد غسله حتى لا تتعرض المنطقة للجفاف.


بيكربونات الخبز

تقضي بيكربونات الخبز على البكتيريا، وهي فعالة في التخلص من الخلايا الجلدية الميتة، وتستعمل من خلال مزج ملعقة كبيرة منها بالقليل من الماء للحصول على عجينة متماسكة، ثم وضعها تحت الإبط عشر دقائق قبل فركها وغسلها بالماء الفاتر.


قشر البرتقال

وضع كمية من قشر البرتقال تحت أشعة الشمس حتى تجف، ثم طحنها لتصبح ناعمة لمزجها مع القليل من ماء الورد والحليب للحصول على عجينة توضع تحت الإبط مدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة على الأقل قبل غسل المنطقة بالماء البارد، وتُكرر التجربة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.


زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت التي تُستعمل في مجال التجميل بشكلٍ كبير لقدرته وفعاليته في إعطاء النتيجة لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين هـ؛ لذلك يُستعمل في تفتيح منطقة تحت الإبط، وكذلك مزيل طبيعي للعرق، وذلك من خلال تدليك المنطقة بكمية منه مدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر والصابون.


الخل

يحتوي الخل على مواد تقضي على البكتيريا والجراثيم، ويستعمل بمزج كمية من دقيق الأرز مع القليل منه، ووضع المزيج الناتج تحت الإبط قبل الاستحمام بمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة.


خشب الصندل

خلط ملعقتين من مسحوق خشب الصندل مع القليل من ماء الورد للحصول على عجينة متماسكة توضع على المنطقة مدة عشرين دقيقة، ثم غسلها بالماء البارد، وتكرار التجربة مرتين يومياً.