طريقة فورمات الويندوز 7

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٠ ، ٧ مايو ٢٠١٨
طريقة فورمات الويندوز 7

طريقة فورمات الويندوز 7

تتم عملية فورمات الويندوز 7 من خلال القيام بالخطوات الآتية:[١]

  • تسجيل الدخول إلى ويندوز 7 (Windows 7)، والانتظار حتى يتم تحميل سطح المكتب، ثم بعد ذلك النقر على قائمة ابدأ الموجودة في الزاوية السفلية من الشاشة.
  • النقر على خيار البرامج (All Programs)، ثم الضغط على خيار الأدوات الإدارية (Administrative Tools)، بعد ذلك ستفتح قائمة بالعديد من البرامج، حيث يجب تحديد برنامج إدارة الكمبيوتر (Computer Management)، ثم الانتظار حتى يفتح البرنامج.
  • الضغط على خيار التخزين الموجود في القائمة الواقعة على الجانب الأيسر من الصفحة، ثم النقر بعد ذلك على خيار إدارة الأقراص (Disk Management) والانتظار قليلاً حتى يتم تحميل الصفحة، حيث أن نافذة إدارة الأقراص تتضمن قسمان أساسيان، وهما الجزء العلوي الذي يقوم بعرض جميع محركات الأقراص الثابتة، وعرض منطقي يظهر جميع الأقراص الفردية الثابتة والأقسام الموجودة عليها.
  • إنشاء قسم جديد في مساحة خيار غير مخصصة من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على المربع الذي يعرض مساحة غير مخصصة، ثم
  • تحديد خيار وحدة تخزين بسيطة جديدة (New Simple Volume)، وبعد ذلك يجب اتباع ارشادات المعالج الذي يظهر من أجل القيام بباقي الخطوات.
  • تحديد موقع القسم الذي سيتم تهيئته، ثم التأكد من حفظ نسخة احتياطية لأي ملف سيتم تهيئته، وذلك لأن تهيئة محرك الأقراص ستؤدي إلى إزالة جميع الملفات منه،
  • النقر بواسطة زر الماوس الأيمن على محرك الأقراص، ثم الضغط على خيار تهيئة، حيث ستظهر بعد ذلك قائمة بها بعض الخيارات.
  • اختيار ملف جديد من أيقونة تصنيف الملف، ثم القيام بتسميته بأي اسم يختاره الفرد.
  • تحديد نظام الملفات الإفتراضي (NTFS)، حيث يمكن استخدام نظام (FAT)، ولكن يفضل استخدامه من قبل المستخدمين الماهرين وذوو الخبرة.
  • اختيار الحجم الإفتراضي لوحدة التخزين، ثم البدء بالتهيئة من خلال الضغط على خيار إجراء تهيئة سريعة، أو خيار التهيئة السريعة غير المحددة، ويفضل استخدام الخيار الثاني، وذلك لأن الأول يقوم بإزالة جميع الملفات دون التحقق من وجود أي مقاطع تالفة على المحرك، أما الثاني فيعمل على إزالة الملفات، بالإضافة إلى التحقق من وجود المقاطع التالفة على محرك الأقراص، وعلى الرغم من أنه يحتاج إلى الكثير من الوقت حتى ينتهي من التهيئة، إلا أنه يحسن الجهاز بشكل كبير.
  • الانتظار حتى ينتهي الجهاز من عمل التهيئة، حيث يعتمد الوقت الذي يتطلبه على الخيار الذي تم اختياره من أجل القيام بالتهيئة، بعد ذلك تكون عملية التهيئة قد انتهت بنجاح.


ويندوز 7 (Windows 7)

يعرف ويندوز 7 على أنه نظام تشغيل تم إنتاجه من قبل شركة مايكروسوفت ليتم استخدامه على أجهزة الحاسوب الشخصية، حيث يتم استخدام نظام التشغيل من أجل السماح لجهاز الحاسوب بإدارة البرامج وتنفيذ المهام الأساسية، كما يعتبر ويندوز 7 واجهة مستخدم رسومية (GUI) تساعد المستخدم على التفاعل البصري بشكل منطقي وسهل مع وظائف الحاسوب، حيث يمكن للمستخدم عرض أكثر من نافذة في نفس الوقت من خلال استخدام ميزة (Aero Snap).[٢]


استخدام ويندوز 7

يعتبر نظام التشغيل ويندوز 7 من أكثر أنظمة التشغيل مبيعاً حول العالم، حيث قامت شركة مايكروسوفت ببيع ما يزيد عن 240 مليون ترخيص لويندوز 7 في العام الأول من إطلاقه، ويرجع السبب في ذلك إلا أن نظام ويندوز 7 يعتبر النظام الأسهل من بين جميع أنظمة ويندوز التي تم إنتاجها، كما أنه يعمل بشكل جيد على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة على حدٍ سواء، بالإضافة إلا أنه يمتلك قدرات جيدة للتعامل مع الشبكات، ويحتفظ بنظام أمن قوي حتى هذه اللحظة، حيث يمكن استخدامه من أجل العمل أو اللعب.[٣]


المراجع

  1. "How to Format a Hard Drive With Windows 7", www.techwalla.com, Retrieved 17-4-2018. Edited.
  2. "Exploring Windows 7", www.gcflearnfree.org, Retrieved 17-4-2018. Edited.
  3. Keith Ward (25-4-2017), "The Six Best Features In Windows 7"، www.lifewire.com. Edited.