طريقة لإزالة خشونة الكعبين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٢ ، ١٢ يوليو ٢٠١٧
طريقة لإزالة خشونة الكعبين

خشونة الكعبين

يعاني العديد من الأفراد من مشكلة خشونة الكعبين لا سيما السيدات تحديداً في فصل الصيف نتيجة العديد من الأسباب كتقلبات الطقس، وإهمال نظافة الكعبين، وارتداء الأحذية غير المريحة، وكثرة التعرض لأشعة الشمس، والمبالغة في استعمال الكريمات الصناعية، والجدير ذكره أنّه يوجد العديد من الطرق التي تخلص من هذه المشكلة، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال، بالإضافة إلى نصائح لإزالة خشونة الكعبين.


طرق لإزالة خشونة الكعبين

الأفوكادو والموز

نضع حبة من الأفوكادو مع حبة من الموز في الخلاط الكهربائي، ونخلط المكوّنات معاً، ثمّ نضيف نصف حبة جوز الهند إلى المزيج ونخلط المكوّنات مجدداً، ثمّ نطبق المزيج على القدمين، ونتركه لمدة عشر دقائق ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية بشكل يومي حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


الليمون والفازلين

نغسل القدمين بشكل جيد ونتركهما منقوعتين في حوض فيه ماء دافئ لمدة ثلث ساعة ونجففهما، ثمّ نمزج ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج مع ملعقتين صغيرتين من الفازلين في وعاء، ونطبق المزيج على الكعبين مع التدليك بحركات دائرية حتى تتشرب البشرة المزيج ثمّ نتركه طوال ليلة كاملة، وفي الصباح نغسل القدمين بالماء البارد، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لنحصل على النتائج المطلوبة.


دقيق الأرز وخل التفاح

نضع ست ملاعق كبيرة من دقيق الأرز، وثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقتين صغيرتين من التفاح في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً بشكل جيد، وبعدها ننقع القدمين بوعاء فيه ماء دافئة مدة عشر دقائق، ثمّ نجففهما ونطبق المزيج على الكعبين، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثمّ نغسل القدمين بالماء الفاتر ونكرر هذه العملية مرة يومياً.


زيت جوز الهند مع شمع البارافين

نضع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من شمع البارافين في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً، ثمّ نسخن المزيج على نار هادئة ليذوب الشمع ونتركه جانباً ليبرد، ثمّ ندهن الكعبين بالخليط، ونتركه طوال ليلة كاملة، ثمّ في الصباح نغسل القدمين بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية بشكل يومي قبل النوم.


زيت الزيتون

نضع مقداراً من زيت الزيتون على قطنة، ثمّ ندلك القدمين بها بحركات دائرية مدة ربع ساعة، ثمّ نرتدي عليهما جوارب قطنية، ونتركهما لمدة ساعة، ثمّ نغسل القدمين بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين يومياً صباحاً ومساءً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


العسل

نعبئ حوضاً بمقدار من الماء الدافئ، ونضيف إليه نصف كوب كبير من العسل الطبيعي، ثمّ ننقع القدمين بالمزيج لمدة ثلث ساعة، ثمّ نغسل القدمين بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة مرة يومياً.


ملاحظة: يمكن إزالة خشونة الكعبين من خلال استعمال بعض الكريمات والمراهم، بالإضافة إلى الحجر الطبي الذي يُباع في الصيدليات.


نصائح لإزالة خشونة الكعبين

  • ارتداء جوارب ذات قياس مناسب مع تجنب ارتداء الضيق منها.
  • ارتداء الحذاء المناسب مع تجنب الضيق أو الواسع منه.
  • عدم غسل القدمين بالماء الساخن أو شديد السخونة.
  • التخلص من الجلد الميت بوساطة الحجر الخفاف في نهاية الاستحمام.
  • تدليك القدمين بالزيوت الطبيعية قبل النوم.