طريقة لشد الجسم للرجال

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٩ ، ٦ ديسمبر ٢٠١٨
طريقة لشد الجسم للرجال

طرق شد الجسم للرجال

يُمارس الكثير من الرجال الرياضة للوقاية من الإصابة بعدد من المشاكل الصحية الخطيرة كأمراض القلب والسرطان، ولكن هُنالِكَ نسبة كبيرة منهم أيضاً يُمارسونها لتحسين شكل أجسادهم بل وأنّهم يُعتبرون الفئة الأكبر، فالرجل يرغب دائماً بالحصول على جسمٍ مشدود ومثالي، ولتحقيق ذلِك يُمكن اتباع الخطوات التالية:[١]

  • ممارسة تمارين الأيروبيك لحرق السُعرات الحرارية وتقليل نسبة الدهون في الجسم، كما أنّها تُساعد على شد الجسم وتحسين منظره المُتكامل.
  • حمل الأثقال لبناء الكُتلة العضلية، وعدم التركيز على منطقة مُعينة بالجسم بل حمل أثقال خفيفة وتحريك عضلات الجسم المُختلفة حتّى يُصاب الشخص بالإرهاق.
  • اتباع حمية غذائية صحية، فعلى الرغم من أنَّ الرياضة مُهمة لشد الجسم وبناءه، إلّا أنّهُ يجب أن يكون بجانبها حمية غذائية غنية بالبقوليات واللحوم الخالية من الدهن والمُنتجات قليلة الدسم.
  • تتبع التغييرات والتقدم أسبوعياً عن طريق أخذ المقاسات والوزن ونسبة الدهون وغيرها من الأمور.


أفضل التمارين الرياضية للرجال

يُعدّ تمرين الايروبيك الأفضل على الإطلاق لكلا الجنسين ولجميع الأعمار، فهوَ يُساعدة بزيادة نسبة الأكسجين في الدم بفضل التنفس بسُرعة وبعُمق أثناء ممارسته، كما أنَّ القلب يبدأ بالخفقان بسُرعة أكبر مما يؤدي لزيادة تدفق الدم بالعضلات وإلى الرئتين. فيما يلي بعض من تمارين الأيروبك التي يُمكن ممارستها بانتظام:[٢]

  • المشي: إنَّ المشي بانتظام يُقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، كما أنّهُ يُقلل من خطر إصابة الشخص بالأمراض المُزمنة.
  • السباحة: أوجدت دراسة أُجريت على الرجال بأنَّ عدد الوفيات بينَ الذينَ يُمارسونَ رياضة السباحة أقل من غيرهم، فهذهِ الرياضة تُعدّ مُفيدة للقلب والرئتين، كما أنّها تُدرب الجسد على استخدام الأكسجين بطريقة فعالة.
  • قيادة الدراجة الهوائية: إنَّ فوائد قيادة الدراجة الهوائية هيَ نفس فوائد رياضة الجري، فهيَ تُساعد على تحسين صحة القلب وزيادة مستوى اللياقة البدنية.


أطعمة تُساعد على تحديد وشد الجسم

إنَّ عملية شد الجسم تحتاج لبناء العضلات بشكلٍ أساسي عن طريق تحقيق التوازن ما بينَ ممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية متوازنة، ومن الأطعمة التي يُمكن أن تُساعد بذلِك ما يلي:[٣]

  • البيض: يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتين والدهون الصحية، بالإضافة لعدد من العناصر الغذائية الأخرى كفيتامين (ب) والكولين.
  • السلمون: يُعتبر السلمون من أفضل الأطعمة لبناء العضلات والحفاظ على الصحة العامة للجسد، فكل 85 غراماً منهُ يحتوي على حوالي 17 غرام من البروتين، و2 غرام من الأوميجا3.
  • صدر الدجاج: إنَّ صدر الدجاج غنيٌ بالبروتين، فكل 85 غرام منهُ يحتوي على حوالي 26 غرام من البروتين عالي الجودة، كما أنّه يحتوي على فيتامين B6، الذي يُساعد الجسم ويُحفزه أثناء الأنشطة البدنية المُختلفة.
  • التونا: يُعتبر التونا من المصادر الغنية أيضاً بالبروتين، كما أنّهُ يحتوي على فيتامين A وB بالإضافة لفيتامين B12 وB6.


المراجع

  1. KATHRYN VERA (11-9-2017), " How to Tone Your Body for Men "، www.livestrong.com, Retrieved 29-10-2018. Edited.
  2. Robin Madell, "Best Heart-Healthy Exercises for Men"، www.healthline.com, Retrieved 4-12-2018. Edited.
  3. Grant Tinsley (21-1-2018), "26 Foods That Help You Build Lean Muscle"، www.healthline.com, Retrieved 30-11-2018. Edited.