طريقة للحفاظ على الثلاجة عند السفر

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٣:٢٦ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
طريقة للحفاظ على الثلاجة عند السفر

الحفاظ على الثلاجة عند السفر

إنّ الثلاجة ليست مجرد صندوق يستخدم لتبريد وحفظ المواد الغذائية المختلفة، بل هي أداة تحتاج إلى رعاية وعناية واهتمام بهدف استمرارية عمليها والقيام بوظائفها على النحو المطلوب، ومع سفر أفراد المنزل تتولد حاجة ماسة للحفاظ على الثلاجة لحمايتها من التلف والعطل، وليس من قبيل المبالغة أن نقول إنّ صحة الأسرة بعد عودتهم من السفر تكمن في الثلاجة وطريقة الحفاظ على نظافتها حتى لا تتلف الأطعمة وتتلوث فيها، لذا سنذكر في هذا المقال بعض الأساليب المستخدمة للحفاظ على الثلاجة عند السفر.


طريقة للحفاظ على الثلاجة عند السفر

إزالة جميع الأطعمة التالفة

تجب إزالة جميع الأطعمة القابلة للتلف أو الفاسدة من الثلاجة قبل السفر، والمقصود بالطعام القابل للتلف هو الطعام الذي يتطلب درجات حرارة باردة لفترات زمنية طويلة، والذي يجب استخدامه خلال فترة قصيرة مثل الحليب ومشتقاته، واللحوم، والخضروات، والفواكه؛ لأنّ هذه الأطعمة سرعان ما تتعفن وتظهر روائحها الكريهة إذا لم يتم التخلص منها.


تغيير درجة حرارة الثلاجة

يجب تغيير درجة حرارة الثلاجة إلى ثلاث درجات مئوية حتى تُحافظ الثلاجة على درجة برودتها لأطول وقت ممكن، وضمان عدم تلف الأطعمة التي لا تحتاج إلى درجات شديدة البرودة مثل الأطعمة المعلبة، والحفاظ على بعض المبالغ النقدية؛ لأنّ الثلاجة لن تستهلك نسبة عالية من الطاقة الكهربائية بسبب انخفاض درجة حرارتها.


إزالة القابس الكهربائي

في حالة السفر لمدة طويلة يجب تفريغ الثلاجة من محتوياتها وقطع القابس الكهربائي الخاص بالثلاجة، وإلصاقه على الحائط القريب منها حتى لا يضيع أو نستغرف الكثير من الوقت ونحن نبحث عنه.


التخلص من المواد القابلة للذوبان بسرعة

يجب التخلص من المواد القابلة للذوبان مثل البوظة والكوكتيل والكريمة والجلي؛ لأنّ هذه الأطعمة تلوّث الثلاجة وتزيد نسبة الأوساخ فيها خاصة عند ذوبانها، وبمرور الوقت تؤدي إلى ظهور روائح كريهة في الثلاجة والمنزل على حدٍ سواء.


نصائح للحفاظ على نظافة الثلاجة لفترة طويلة

  • الحفاظ على نظافة الثلاجة بشكلٍ دوري، ومسحها بالمواد التنظيفية الخاصة لها، ثمَّ تجفيفها بمنشفة أو قطعة قماشية قطنية نظيفة.
  • عدم وضع مفارش بلاستيكية داخل الثلاجة؛ لأنّها تمنع توزيع درجة الحرارة المنخفضة في الثلاجة، وتغليف السندويشات بأغلفة شفافة أو ورقية للحد من تلوثها.
  • وضع الأطعمة المطبوخة في علب خاصة واستهلالكها خلال ثلاثة أيام من وضعها في الثلاجة كحد أقصى.
  • عدم وضع الطعام ساخناً فيها بل يجب الانتظار حتى يبرد وتنخفض درجة حرارته.
  • ترتيب الأطعمة في مجمد الثلاجة وعدم تكديسها فوق بعضها.
  • عدم وضع البيض في باب الثلاجة.