طريقة لنمو شعر الذقن

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣٣ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٦
طريقة لنمو شعر الذقن

وصفات طبيعية لنمو شعر الذقن

يعاني العديد من الرجال من مشكلة عدم نمو شعر الذقن لديهم بشكل طبيعيّ، حيث يفضّل أغلبيتهم الذقن الطويلة، وذلك بسبب إعطائها مظهراً أجمل وأكثر جاذبية، ويختلف معدل نموّ الشعر من شخص لآخر اعتماداً على العوامل الوراثيّة، ويكون قليلاً عند البعض فيبدؤون بالبحث عن طرق ووسائل لحل هذه المشكلة، إمّا عن طريق الأدوية، أو عن طريق الوصفات الطبيعيّة أو العلاجية، وفي هذا المقال سنتحدّث عن طرق لزيادة نموّ شعر الذقن.


زيت جوز الهند

تتم هذه الطريقة من خلال وضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند في وعاء مناسب، وإضافة كمية مناسبة من الروزماري إليه، وخلطهما جيداً، وتطبيق الخليط على منطقة الذقن، وتركه لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد، ويفضّل تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.


القرفة والليمون

من خلال وضع ملعقة من مسحوق القرفة في وعاء متوسّط الحجم ونظيف، وإضافة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون إليها، ومزجهم جيداً للحصول على مزيج متماسك يسهل تطبيقه على الوجه، ووضع المزيج على الذقن، وتركه لمدّة لا تزيد عن ربع ساعة فقط، ويشطف بعدها بالماء البارد، مع الحرص على عدم استخدام هذه الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة، فقد يؤدّي ذلك إلى الحكّة الشديدة، أو الشعور بالحرقة، وعندها يجب التوقّف عن استخدامه فوراً.


الخردل وزيت أملا

حيث يعبر زيت أملا من أهم الزيوت قدرة على تكثيف وتطويل شعر الجسم، وتحديداً شعر الذقن، ويمكن استخدام هذه الوصفة من خلال خلط كمية مناسبة من أوراق الخردل مع بضع قطرات من زيت أملا، وخلطهما جيداً للحصول على عجينة متجانسة، وتطبيقها على منطقة الذقن، وتركها لمدّة ربع ساعة، ثمّ شطف الوجه بالماء البارد جيداً، وينصح بتكرار هذه الوصفة أربع مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المطلوبة والمُرضية.


زيت اللوز المر، وزيت الزيتون

يمكن استخدام هذه الطريقة من خلال مزج القليل من زيت اللوز المرّ مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، ومزجهما جيداً للحصول على خليط متماسك، وتطبيق الخليط على منطقة الذقن، وتركه حتى يجفّ تماماً تقريباً لمدة عشر دقائق، حيث إنّ هذه الزيوت تساهم على نمو شعر الذقن بشكل سريع، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية، وبصيلات الشعر.


نصائح

  • أخد قسط كافٍ من النوم، حيث يؤدّي ذلك إلى نموّ شعر الذقن بطريقة أسرع، كما يخلّص من التعب والإجهاد.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل اليوغا يومياً لمدة نصف ساعة تقريبا، ولذلك للحصول على أفضل النتائج المطلوبة.
  • غسل الوجه يومياً بالماء الفاتر، حيث يؤدي ذلك إلى نموّه بطريقة سريعة وبشكل صحي وسليم، كما يفضّل استخدام منظف للبشرة مرتين يومياً.
  • تمشيط الشعر باستمرار باستخدام المشط الخشب ذي أسنان واسعة، حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، ونمو الشعر بشكل متساوٍ، الأمر الذي من شأنه يؤدّي إلى نموّ الشعر بشكل أفصل وأسرع.