طريقة معالجة حبوب الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١٣ ، ١٠ مايو ٢٠١٧
طريقة معالجة حبوب الوجه

حبوب الوجه

تعتبر حبوب الوجه من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً، ومن الممكن أن يصاب بها الفتيات والشباب على حدٍ سواء وفي مختلف مراحلهم العمرية، وتؤثر هذه الحبوب تأثيراً سلبياً على جمال البشرة، كما تخلف آثاراً مزعجة كالندوب والحفر، وبالرغم من توفر العديد من المنتجات الطبية التي تتخلص من هذه الحبوب إلّا أنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة تضر بالبشرة وتسبب لها الجفاف والاحمرار، الأمر الذي يزيد صعوبة المشكلة، لذا فإنّ استخدام الوصفات الطبيعية الآمنة تُعد من أفضل طرق علاج البثور كما تمنح البشرة مظهراً صحياً وحيوياً.


طرق معالجة حبوب الوجه طبيعياً

الملح

يتميز الملح بخواصه المضادة للالتهاب وقدرته الفعّالة في القضاء على الحبوب خلال وقتٍ قصير، حيث نخلط ملعقة من الملح وملعقتين من الماء، ثمّّ نطبق المزيج على المنطقة المصابة بالحبوب ونتركه مدّة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسله بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة مرة في اليوم، حيث يساعد هذا المزيج على تنظيف البشرة ويخلصها من الزيوت الزائدة المسببة للحبوب.


بياض البيض

يُعد بياض البيض من أفضل الوصفات الطبيعية التي تنقي مسام البشرة وتنظفها، حيث نطبق بياض البيض على الوجه بعد غسله بالغسول المناسب والماء، ويُفضل أن نتركه مدّة عشرين دقيقة ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ويجب أن نتجنب استخدام هذا القناع في حال وجود حساسية تجاه البيض.


صودا الخبز

نخلط ملعقتين من الماء وملعقة من صودا الخبز بشكلٍ جيد، ثمّ نطبق الماسك على البشرة بعد غسلها وتجفيفها، ونتركه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد، ويجب أن نداوم على تطبيق هذه الوصفة مرة يومياً حتّّى يتم القضاء على الحبوب بشكلٍ نهائي.


لبن الزبادي

يحتوي لبن الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يقضي على البكتيريا المسببة للبثور والحبوب، حيث نخلط ملعقة من العسل الدافىء وملعقة من لبن الزبادي ثمّ نطبق الخليط على البشرة المصابة ونتركه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الدافىء.


الشوفان

نخلط ملعقتين من الماء وملعقة من دقيق الشوفان لحصول على عجينة لينة، ونطبقها على البشرة بعد تنظيفها، ويُفضل أن نتركها مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل البشرة بالماء الفاتر، ونكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجةٍ مضمونة.


معجون الأسنان

يتميز معجون الأسنان بقدرته السريعة في علاج البثور، فهو يعمل على تجفيفها والقضاء عليها، حيث نضع القليل منه فوق الحبوب بعد تنظيف البشرة باستعمال قطعة من الثلج، ونتركه حتّى يجف ثمّ نغسله بالماء العادي.


الثوم

يعد الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية التي تقضي على البكتيريا المسببة للالتهابات وبثور الوجه، حيث نقطع فصوص الثوم إلى نصفين، ونستخدم كل نصف في فرك المنطقة المصابة ونتركه مدّة خمس دقائق أو حتّى يجف تماماً، ثمّ نغسلهه بالماء الفاتر، ويجب أن نطبق هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.