طريقة وضع كريم الأساس للبشرة الدهنية

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٣ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٨
طريقة وضع كريم الأساس للبشرة الدهنية

العناية بالبشرة

تسعى المرأة دائماً للحفاظ على جمالها وتألّقها دائماً، فنراها تهتم ببشرتها كثيراً لتبقيها نضرة، صحيّة، ومشرقة، وذلك لأنّ البشرة الصحية المفعمة بالحيوية والنشاط تعد من أهمّ مقومات الجمال، فهنالك الكثير من النصائح التي سوف نقدّمها في هذا المقال لكيفيّة الحفاظ على جمال بشرتك من خلال طريقة وضعك للمكياج، واختيارك لأنواع الكريمات الملائمة لبشرتك.[١]


طريقة وضع كريم الأساس للبشرة الدهنية

يعدّ كريم الأساس من أهمّ المستحضرات التي يجب عليكِ الحذر عند استخدامها، وذلك حتى تحصلي على نتيجة مناسبة:[٢]

  • قبل أن تضعِ أيّ نوع من الكريم على وجهك، امسحي بشرتك بقطعة من الثلج، وخاصة على المناطق الدهنية في بشرتك، مثل الأنف والجبين، وذلك لأنّ الثلج يساعد في غلق المسامات في البشرة، وبالتالي يمنع تكوين أي من الزيوت و الدهون عليها.
  • ضعي كريماً مرطّباً يناسب بشرتك الدهنية، فيجب أن يكون هذا الكريم خالٍ من أي زيوت ودهون، فالكريم المرطب يساعد في ترطيب البشرة ويحافظ على نعومتها ويجعلها مثل بشرة الأطفال.
  • اختاري كريم أساس يناسب بشرتك الدهنية، ويفضّل أن يكون من النوع الباودر أو ما يسمّى (Mineral Foundatuon)، والذي يتكوّن من معادن، ويكون خالياً من الزيوت والدهون، أمّا إذا كنتِ تفضلين كريم الأساس السائل، فعليكِ اختيار كريم خالٍ من الزيوت.
  • ضعِي الباودر الجافّ فوق كريم الأساس، ويجب أن يكون نفس لون بشرتك أو أغمق منها بدرجة واحدة، وذلك حتى لا يصبح واضحاً جداً بأنك قد وضعتِ كريماً على وجهك.


نصائح لذوات البشرة الدهنية

بعض هذه النصائح:[٣]

  • اشربي كميات كبيرة من الماء، وذلك لأنّ الماء يساعدك في الحفاظ على بشرتك رطبة ونضرة وصحية.
  • تجنّبي استخدام أيّ نوع من الكريمات، وخاصة التي تحتوي على زيوت، حتى وإن كانت نسبة قليلة، وذلك لأنّ بشرتك دهنية مليئة بالدهون والزيوت، فإذا استخدمتِ كريمات تحتوي على دهون، فإنّها سوف تزيد من نسبتها على بشرتك، وبالتالي ظهورها على شكل حبوب مزعجة، تشوه بشرتك وتفقدها جمالها.
  • واظبي على عمل ماسكات وأقنعة خاصة ببشرتك الدهنية، مثل قناع الصبار، وطريقتها كالتالي: قومي بعصر حبّة من الصبار جيداً، ومن ثم أضيفي إليها قطرتين من عصير الليمون، وبعدها قومي بتمريرها على بشرتك بلطف باستخدام قطعة من القطن، واتركيها لمدة عشر دقائق، قبل أن تشطفي وجهك بالماء الدافئ، ويمكنك تكرار هذا الماسك يومياً صباحاً ومساءً لمدة أسبوعين، فالصبار يساعدك في استرجاع حيوية ونضارة بشرتك، كما يقلل من إفراز الزيوت في البشرة.


المراجع

  1. "How to Apply Everyday Makeup", www.wikihow.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  2. "How to Apply Foundation on Oily Skin", www.wikihow.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  3. "10 TIPS ON HOW TO DEAL WITH OILY SKIN", www.beautyandtips.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.