كيف أختار درجة كريم الأساس

كتابة - آخر تحديث: ١٤:١٨ ، ٧ مايو ٢٠١٨
كيف أختار درجة كريم الأساس

كيف أختار درجة كريم الأساس

تختلف ألوان ودرجات كريم الأساس فيتواجد بألوانٍ دافئة، وباردة، ومحايدة، وفي كثيرٍ من الأحيان يتم دمج أكثر من لونينٍ معاً، إلا أنّه قد يصعُب على كثيرٍ من النساء اختيار اللون المناسب لبشرتهنّ، لذا يرجى مراعاة التعليمات التالية للقدرة على اختيار اللون المناسب للبشرة.[١]

  • تُناسب درجات كريم الأساس الدافئة صاحبات البشرة الوردية والتي تميل إلى الأصفر الخفيف.
  • تُشير عروق معصم اليد إلى طبيعة البشرة ويمكن التحقق من لون العروق لمعرفة كريم الأساس الذي يناسب البشرة، فوجود عروق بلونٍ أزرق، أو أرجواني، أو بلونٍ أخضر داكن يُفضل استخدام ألوان كريم الأساس الباردة، أما لون العروق الخضراء الفاتحة فتُشير إلى أفضلية استخدام الألوان الدافئة، أما ألوان البشرة الباردة التي تميل إلى الفضي أو الذهبي فيُفضل استخدام الألوان المحايدة.
  • تتنوع ألوان كريم الأساس تحت ثلاث درجاتٍ غامقة مظلمة، وفاتحة معتدلة، ومتوسطة، ويتم إدراجها لتتناغم مع ألون البشرة الدافئة، والباردة والمحايدة، فيجب استخدام درجة كريم الأساس التي تتناسب مع لون البشرة، فمثلاً صاحبات البشرة الشقراء الشاحبة يُفضل استخدامهنّ كريم أساس معتدل مع إضافة لمسة من الأساس الأصفر أو الذهبي.
  • يجب مراعاة لون الشعر لاختيار لون درجة كريم الأساس لتبدو الطلة النهائية بمظهرٍ طبيعي، تحتاج ألوان الشعر الفاتحة جداً أو الرمادية إلى تغيير درجة الأساس بشكلٍ يتناغم مع المظهر الجديد للشعر.
  • يُناسب كريم الأساس بالدرجات الدافئة اللواتي يتمتعن بلون شعرٍ فاتح لمنح البشرة القليل من الدفء.
  • يُستخدم الأساس الفاتح للواتي يتمتعن بشعرٍ داكن.
  • يُفضل تجنت ألوان الأساس الوردية، أو الزهرية من قبل النساء اللواتي يتمتعن بشعرٍ أحمر أو برتقالي.


خطوات لاختيار كريم الأساس

تجد الكثير من النساء عند شرائهن لكريم الأساس وتطبيقه في المنزل بأنّه لا يتناسب مع لون بشرتهن، يمكن اتباع هذه التعليمات لاختيار كريم الأساس المناسب.[٢]

  • تحديد نوع البشرة وما يلائمها من كريمات الأساس المتنوعة فمثلاً البشرة الجافة يناسبها الأساس السائل المُرطب، أمّا البشرة الدهنية فيناسبها كريم أساس مع بودرة لامتصاص الفائض من إفرازات البشرة، أما البشرة المختلطة فيمكن استخدامها أساس سائل مع مسحوق البودرة الناعم.
  • قراءة التعليمات المدونة على عبوة كريم الأساس بما يتناسب مع البشرة فمثلاً حمض الصفصاف يساعد على منع تكون البثور للبشرة الدهنية، وللبشرة الجافة يمكنها اختيار كريم أساس مرطب، وتوجد أنواع تحتوي على نسبةٍ من واقي الشمس لمن لا ترغب بتطبيق واقي الشمس كخطوةٍ أولية.
  • اختيار نوع التغطية بما يتناسب مع عيوب البشرة كالندوب وحب الشباب، والنمش.


كيفية الاحتفاظ بكريم الأساس

تُؤثر الكثير من العوامل على كريمات منتجات العناية بالبشرة منذ بداية فتحها واستخدامها، وحتى في حالة تركها مغلقةً كالرطوبة، والحرارة، والهواء، ودرجة الضوء، فقد يساعد الهواء أو الضوء على تكون البكتيريا داخل المنتج، وفي حال تركها مغلقةً لفترة من الزمن قد تتلف، وبعض المنتجات مع انتهاء فترة صلاحيتها قد تُصبح غير فعالة، أو قد تسبب مشاكلاً للبشرة، لذا يمكن التأكد من التعليمات التالية وفقاً لما أوردته إدارة الأغذية والأدوية FDA للتأكد من سلامة منتجات العناية بالبشرة. [٣]

  • كثير من منتجات العناية بالبشرة لا يوجد عليها تاريخ إنتاج أو إنتهاء صلاحية، ففي حال لم يتوفر تاريخ انتهاء الصلاحية يمكن اعتماد تاريخ بدء فتح المنتج فإذا كان بجودة جيدة يتم استخدامة بعد فتحه أربعة وعشرين شهراً.
  • بعض الحالات التي يتم بها ملاحظة تغير على جودة المنتج كتغيرٍ ملحوظ في الملمس أو اللون، أو الرائحة فيفضل عدم استخدامه وإتلافه، وخاصةً للمنتجات التي تحتوي على كمية من الماء، فقد تكون عرضة لتكون البكتيريا بشكلٍ سريع بعد فتحها.


المراجع

  1. "How to Pick the Right Foundation Makeup", www.wikihow.com, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  2. Elizabeth Denton (31-10-2017), "7 Steps To Finding the Perfect Foundation"، www.seventeen.com, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  3. Melanie Pinola (21-11-2013), "​Do Skin Care Products and Toiletries Ever Expire?"، www.lifehacker.com, Retrieved 29-4-2018. Edited.