عجائب خلق الله في الكون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠١ ، ٢٣ فبراير ٢٠١٦
عجائب خلق الله في الكون

الكون

كثيراً ما نُشاهد أو نسمع عن أمرِ غريب وجديد وأول ما يخطُر ببالنا هو قول عبارة "سُبحان الله"، وإذا تأملنا الكون نجد أن هُناك العديد والعديد من الأمثلة على عجائب خلق الله في الكَون، حتى نقف حائرين أمام هذا الإبداع الذي يخُص الله جلّ وعلا دون أحدِ سواه، ومهما تعلمنا، فسوف نكتشف أن هُناك مخلوقات لا زلنا نجهلها ولم نسمع بها من قبل، وسوف نتحدث هُنا عن أمثلة على عجائب خلق الله في الكون.


عجائب خلق الله في الكون

إن السماء المرفوعة بلا عمدان لهِيَ أُولى الأمثلة على عجائب الكون، وكذلك الشمس والقمر المُعلقين في السماء، وخلق الإنسان في أحسن تقويم، وهذه أمثلة على ما هو معروف لدى الجميع ولكن هُناك أمثلة على مخلوقات أُخرى تُبين بعض عجائب الكون ومنها:

  • حمامة القلب الدامي: وهي حمامة لها شكل مُميز على صدرها بقعة حمراء بلون الدم، ومن إبداع الخالق في شكلها أيضاً أن لون الريش يتغير بتغيُر الإضاءة فيتغير لون ريشها ما بين الأزرق والأخضر مع أن لون ريشها الأساسي هو رمادي، وموطن هذه الحمامة هو جزيرة لوزون في الفلبين.
  • السناجب الطائرة: وهي تتبع لفصيلة السنجاب التي يبلغ إجمالي فصائلها ثلاثة وعشرين فصيلة قادرة على الطيران، حيث تختلف طريقة طيران هذه السناجب عن غيرها من المخلوقات الطائرة كالطيور أو الخفافيش، فهي تطير بطريقة الطيران الشراعي.
خلقها سبحانه وتعالى بغشاء مُغطى بالفرو يصل ما بين أطرافها لمساعدتها على التحليق، تقوم السناجب بالقفز من مكان عالٍ باتجاه الأماكن المنخفضة وتتميز باستطاعتها تحديد الأماكن المستهدفة بدقة متناهية، تنشط حركتها ليلاً أكثر من النهار ويعود سبب ذلك خوفها من الطيور الجارحة.


عجائب خلق الله في جسم الإنسان

هناك العديد من الأمثلة على هذه العجائب وهي كما يلي:

  • قرنية العين هي الجزء الوحيد الذي لا يصله الدم.
  • الرئة اليُمنى تتسع لكمية هواء أكبر من اليُسرى، ويعود السبب في ذلك لوجود القلب على الجهة اليسرى حتى لا يتم الضغط على عضلة القلب وإرهاقها.
  • عندما يعطس الإنسان تتوقف جميع أجهزة الجسم وحتى القلب.
  • بصمات يد الجنين تبدأ بالظهور بعد أربعة عشر أسبوعاً من بداية الحمل.
  • عظمة الركاب هي أصغر عظمة موجودة في جسم الإنسان وتوجد في الأذن.


لقد كانت هذه نبذة بسيطة عن عجائب خلق الله في الكون ولا تتسع سطورنا للحديث عن الكثير من هذه العجائب، التي لا زال العلم يكتشفها في كُل يوم.