علاج حفر الوجه طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٤ ، ٤ يناير ٢٠١٦
علاج حفر الوجه طبيعياً

حفر الوجه

يعاني العديد من الأشخاص من حب الشباب ومن الآثار التي تبقى على الوجه بعد العلاج مثل الندب والحفر، وهناك العديد من المنتجات التي تساعد في التخفيف من حفر الوجه، ولكن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائيّة يمكن أن تسبب آثاراً جانبية وقد تؤذي البشرة، ولعلاج حفر الوجه يجب استعمال الخلطات الطبيعية التي تخفف من آثار الندب لا تسبب الأذى للبشرة. 


وصفات طببيعية لعلاج حفر الوجه

خلاصة الصبار

تحتوي خلاصة الصبار على الفيتامينات التي ترمّم وتشفي البشرة، وهي مادة لطيفة ولا تسبّب تهيج البشرة وتمنح البشرة الترطيب الطبيعي والنضارة والإشراق، ويمكن زراعة الصبار منزليّاً بدن أن نضيف السماد الكيماويّ، والحصول على خلاصة الصبار من الأوراق، ويمكن قطع جزء صغير من ورقة الصبار وتقشيرها وتدليك أماكن الندب، وتركها نصف ساعة على البشرة ثم يغسل الوجه جيداً.


صودا الخبز

وهي مادة متوفرة في جميع المنازل تقريباً وتساعد في شفاء الجروح، وتتكوّن بيكربونات الصوديوم من بلورات تساعد على تقشير البشرة بلطف عند تدليكها بعجينة بيكربونات الصوديوم، ولتحضير العجينة نأخذ ملعقة من بيكربونات الصوديوم، ونضيف إليها القليل من الماء حتى نحصل على عجينة، ونضع العجينة على البشرة، ونتركها مدة دقيقتين لتعقّم المسامات ثم يغسل الوجه بالماء، ونرطّب البشرة بزيت الزيتون أو زيت جوزالهند.


زيت جوز الهند

يُستعمل زيت جوز الهند لعلاج آثار حفر الوجه، وهو مادة فعالة لعلاج البشرة لإحتوائه على المرطبات المغذية للبشرة، ويتم علاج البشرة بوضع ملعقة صغيرة من الزيت في اليد حتى تصبح بدرجة حرارة الجسم نفسها، ثم ندلك بشرة الوجة ونتركه على الوجه حتى تمتصه البشرة، ويمكن ترك الزيت على البشرة بدون غسيل لأنه غني بالفيتامينات والأحماض الدهنيّة التي تغذي البشرة وتحافظ على صحتها.


الخيار

يُستعمل الخيار بكثرة لعلاج مشاكل البشرة، وهو مرطب ممتاز ويحتوي على العديد من الفيتامينات الضروريّة لصحة البشرة مثل فيتامين أ وفيتامين ج، ولعلاج البشرة نقطّع الخيار إلى شرائح صغيرة ونضعها على مكان الندب، ونتركها على البشرة مدة ثلاثين دقيقة، ونغسل الوجه جيداً بالماء ويمكن تكرار ذلك يومياً.


العسل الطبيعي

العسل مادة طبيعيّة تساعد على التئام الجروح، ويحتوي على الفيتامينات والمركبات الطبيعية المغذية للبشرة، ولعلاج الندب نأخذ القليل من العسل وندلك به مكان الندب ويمكن مزج العسل بالقليل من القرفة لتعقيم مكان الندب، ويمكن تكرار ذلك مرتين في الأسبوع.


عصير البطاطا

تحتوي البطاطا على كمية كبيرة من الفيتامينات الهامة لصحة الجلد، ويُستخدم عصير البطاطا لعلاج الندب على البشرة، وذلك بوضع شرائح البطاطا على المناطق التي تحتوي على الندب وتُترك مدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء.