علامات الحب عند الرجل الصامت

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٥٧ ، ١٤ نوفمبر ٢٠١٨
علامات الحب عند الرجل الصامت

مشاعر الرجل الصامت

يعتقد البعض أن الرّجل الصامت شخص عديم المشاعر؛ لأنّه لا يعبر عن ما يشعر به، وأحياناً لا يظهر أيّ ردات فعل بل يفضل الصمت في كثير من الأوقات، ولذلك قد تواجه المرأة صعوبة في معرفة مدى حبّ واهتمام الرجل بها، وتبدأ بالتفكير بتصرّفاته الغريبة وصمته المفاجئ، وقد تعتقد أنّه يتقصد الصمت ليشعرها بالملل وبالتالي تبتعد عنه، لكن في الحقيقة قد يمتلك الشخص الصامت مشاعر أقوى من الشخص المتحدث والاجتماعي، وسوف نقدّم لكم في هذا المقال علامات الحبّ عند الرجل الصامت وبعض النصائح للتعامل معه.[١]


علامات الحب عند الرجل الصامت

هناك العديد من العلامات للرجل الصامت، ومنها:[٢]

  • شخصية الرجل الصامت هادئة، وصعبة الفهم، لكن عند وقوعه بالحب يصبح شخصاً مختلفاً ومرناً في التعامل، وقد يتعدّى الأمر إلى أن يقوم ببعض التصرفات التي لا يقوم بها إلا الرجل الجريء.
  • الرجل الصامت في العادة لا يتحدث كثيراً عن ماضيه، ولا عن تفاصيل حياته الخاصة، ولكن عند وقوعه بالحبّ يبدأ بمشاركة كل تفاصيل حياته الحاضرة والماضية مع من يحبّ، وتعتبر هذه الطريقة عن أقصى درجات الحبّ، فهي تعبرعن الثقة، والمحبّة الصادقة المتينة.
  • عندما يعشق الرجل الصامت فإنّه يتمسك في شريكته، ويشعرها بأنّها جزءٌ مهم من حياته، ويدخلها في كلّ تفاصيله الدّقيقة لتشاركه بها.
  • عند وقوع هذا النوع من الرجال بالحب، فإنه يقوم ببعض الأساليب لتتطورالعلاقة بمستوى أفضل وأعمق، فيبدأ بالتفكير بصوت عالٍ أمام من يحب، أو يقوم بتفسير أفكاره لها لكسر حاجز الصمت والغموض بينهما.
  • الرجل الصامت الكتوم لا يتصرف بعفوية؛ لأنّه يفكّر كثيراً قبل فعل أي تصرف، لكن هذا الأمر يتغيّر إذا وقع بالحب، فتكون أغلب تصرفاته وكلامه تصدر بشكل بسيط وعفويّ.


نصائح للتعامل مع الرجل الصامت

ترغب أغلب النساء في تبادل الحديث مع الرجل عن الأحداث اليوميّة ومجرياتها، وهذا أمر طبيعي بالنسبة لجميع النساء لكنه مزعج بالنسبة للرجال خاصّة الرجل الصامت، فهو يفضل البقاء وحده فترة من الوقت، وعدم الضغط عليه؛ لأنّ راحته تختلف عما تعتقده المرأة، لذلك من الأفضل أن تتفهمه أكثر وتعطيه حرية ومساحة خاصّة لحياته:[٣]
  • تعاني المرأة من نسيان زوجها أحد المناسبات المهمّة كعيد ميلادها، أو ذكرى زواجهما، أو تاريخ أوّل لقاء لهما، حيث ينسى معظم الرجال تواريخ المناسبات السّنوية، فينبغي بالمرأة أن تتحلى بالصّبر والهدوء، وعدم خلق المشاكل في مثل هذه الأمور.
  • تقبل أطباع الرجل الصامت كما هو، ومتابعة المحاولات لتغييره، شيئا فشيئا دون إرهاقه بممارسة الضُّغوط عليه يومياً.


المراجع

  1. Shawn T. Smith Psy.D. (2012-6-1), "Five Reasons Men Go Silent, and What to Do About It (Part 1)"، psychologytoday.com, Retrieved 2018-9-9. Edited.
  2. Roni Beth Tower (2017-8-13), "52 Ways to Show I Love You: Identify the Meanings of Silence"، psychologytoday.com, Retrieved 2018-9-9. Edited.
  3. "Six Ways to Respond to the Silent Treatment in Relationships", pairedlife.com,2017-12-18، Retrieved 2018-9-9. Edited.