علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد

كتابة - آخر تحديث: ٢١:١٧ ، ٢١ مارس ٢٠٢٠
علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد

لغة الجسد في الحب

تعبر لغة الجسد عمّا يشعر به المرء من العواطف والمشاعر الصادقة اتجاه الحبيب، وذلك من خلال التواصل غير اللفظيّ والحسيّ معه عبر الحركات الجسديّة التي تصدر منه بشكلٍ عفويّ وبدون وعيه، وهي مؤشر على صدق العواطف التي تسكن قلبه، وتجعله يرغب بالتودد من الحبيب بدون وعي، فتظهر حركاته كوسيلةٍ خاصة يستخدمها الجسد للتعبير بدون استئذان المرء أو استشارته، وتكون بدافع المودّة والحب والرغبة الشديدة بالتقرّب للحبيب وتوطيد العلاقة معه. [١]


علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد

هنالك بعض العلامات المميّزة التي يُظهر بها الرجل حبّه باستخدام لغة الجسد، ومنها:


وجود تباين واضح في سلوكه أمامها

يظهر الارتباك على الرجل عندما تظهر الفتاة التي يُحبّها، وذلك من خلال السلوكيات الآتية:[٢]

  • القيام بتصرّفاتٍ غريبة في محاولة جذّبها والتأثير فيها، كالعبث بشعره وبعثرته بشكلٍ عشوائي، أو فك أزرار قميصه.
  • احمرار الوجه وتغيّر ملامحه بطريقةٍ تدل على خجله منها، أو تلعثمه وتردده الواضح بالكلام أمامها .
  • ارتباك الشاب الواضح ومحاولته السيطرة على مشاعر التوتر لكن دون جدوى.
  • تعمّد الرجل إظهار نفسه أمامها، كتغيير نبرة صوته ورفعها لشد انتباهها وجذبها لمكانه عندما لا تعلم بوجوده مُسبقاً.
  • التحدث مع الأصدقاء بشكلٍ طبيعيّ وتعمّد الصمت بشكلٍ مفاجئ عند قدوم الفتاة أو تواجدها بقربه، أو مُغادرة المكان وتركه فجأة.[٣]


النظر إلى عيني المرأة بتمعّنٍ

يُحافظ الرجل على اتصال العينين بشكلٍ واضح كمؤشرٍ على حبّه للمرأة واهتمامه بها، وذلك بالنظر المُباشر لعينيها والتركيز عليهما أثناء تحدّثها معه، أو الاتصال المُباشر غير المُنقطع والنظر مدّةً طويلة بالعينين دون التحدّث معها، أو أن يتنقل بصره على الأجزاء الجذّابة في وجهها كوجنتيها، وفمها أو شعرها بطريقةٍ مُؤثرة تكشف مشاعر الحب التي تسكنه بشكلٍ عفوي ولطيف، وأحياناً يستمر الرجب بالنظر لها عند مُغادرتها للمكان، ويُراقبها من بعيدٍ، وقد ينظر الرجل الخجول في وجهها، ثم يُسقط بصره للأسفل كمؤشر واضح على إعجابه وخوفه من اكتشاف مشاعره التي تُترجمها عينيه وتفضحها أمام المرأة.[٤][٥]


تقليد الرجل حبيبته بشكل عفويّ

يُحاول الرجل السيطرة على مشاعر الحب الكبيرة داخله، لكنه يعجز عن ضبط نفسه فيجد نفسه يُقلّد حبيبته بتصرفاتها وحركاتها أو تعابيرها اللفظيّة المميّزة، كقيامها بلمس وجهها أو شعرها بخفة، وبالمُقابل تقليده لحركتها ولمس وجهه وشعره بشكلٍ عفوي، وتكرار عدّة تصّرفات لها بدون وعيه للأمر، كموشرٍ جسديّ غير مقصود يدل على انجذابه لها، ورغبته بالتقرّب منها.[٣]


الابتسامة باستمرار وتعمّد الضحك معها

يبتسم الرجل للمرأة التي يُحبّها باستمرار أثناء التحدّث معها، وقد يكون ذلك بدون قصد منه، لكنه لا يستطيع السيطرة على مشاعر البهجة والسرور التي تنبض من أعماقه لأنه مع حبيبته، وقد يُحاول الظهور بشكلٍ لطيف وجّذاب وودود أمامها فيُحاول إلقاء الدُعابات والمزاح معها بخفة ظلٍ وظرافة، أو يضحك على نكاتها ودعاباتها بشكلٍ تلقائي لإظهار الانسجام والتناغم بينهما، وجعلها ترغب بالتقرّب منه والتحدّث معه أكثر.[١]


حركة اليدين وطريقة الوقوف والسير

يقف الرجل بطريقةٍ غريبة ومميّزة، وقد يُحرك يديه وقدميه بشكلٍ جذّاب في سبيل إظهار حبّه للمرأة وشد انتباهها له، وذلك بالمظاهر الآتية:[٦]

  • تقاطع الكاحلين فوق بعضهما، ومد أحد القدمين بشكلٍ مستقيم على الأرض والظهور بشكلٍ واثق أمامها.
  • إمالة الجسد على الحائط أو على العارض والاتكاء عليه بطريقةٍ جذابة لإثارة وشد الفتاة له والظهور بشكلٍ مُختلف عن باقي الرجال أمامها.
  • وضع المشروب الخاص به على جانبه وليس أمام صدره، وتعمّد إمساكه باليد اليسرى استعداداً لمُصافحة الفتاة عند رؤيتها بالجوار.
  • تحيّة الفتاة باليد بشكلٍ عفوي عدّة مرات في اليوم كلما صادفها.[٥]
  • اجتهاد الشاب في تحسين مظهره وإبراز عضلاته عند سيره أو وقوفه أمام الفتاة لجذبها وكسب إعجابها.[٥]


طرق أخرى للتعبير عن الحب بلغة الجسد للرجل

يُعبّر الرجل عن حبّه باستخدام لغة الجسد المميّزة من خلال الإشارات والسلوكيات الآتية:[٧]

  • تعمّد الرجل التقرّب من الفتاة في مكان وقوفها، أو الجلوس بجانبها، أو وضع ممتلكاته بقربها في سبيل خلق اتصال بينهما على أي سبب.
  • اصطدامه بها بشكلٍ مُتعمّد لكن غير واضح لها، أو تعمّد مُصافحتها، وهي إشارات جسديّة غير مقصودة سببها الإنجذاب الشديد لها.
  • تركيز الشاب بشكلٍ كبيرٍ على الفتاة وظهور اهتمامه بها بشكلٍ واضح بحيث تجده بقربها وفي خدمتها فور حاجتها له، وظهوره بموقف دفاعي وشخصي يحيمها ويدعمها بشكل غير مُتوقّع، كفتح الباب لها فور اقترابها منه، أو وضع يده بطريقة فجائية لتجنُب اصطدام شيء بها، أي أنه يُدرك ما حولها ويركّز على حمايتها أكثر من انتباهها هي شخصيّاً للامور.
  • رفع الشاب لحاجبيه بطريقةٍ لطيفةٍ تدل على استمتاعه معها، أو إمالة جسده نحوها كدليلٍ على الاهتمام الشديد بها.[٤]


الفرق في إشارات لغة الجسد بين المراة والرجل

هنالك بعض الفروقات التي تُميّز إشارات لُغة الجسد التي تترجم مشاعر كل من الرجل والمرأة، وتظهر كما يأتي:[٨]

  • سُرعة البديهة ودقّة المرأة في تقييم وملاحظة إشارات لغة الجسد الخاصة بالرجل والتي تُعبّر عن مشاعره، وتكون أكبر من سُرعة مُلاحظة الرجل لإشارات الجسد لديهنّ.
  • قد يُحاول الرجل عدم إظهار عواطفه بشكلٍ مُباشر فتظهر من خلال لغة الجسد العفويّة لكنه يهدف بذلك لإثارة اهتمام المرأة وجذّبها له، والظهور بشكلٍ أكثر قوّة أمامها، على خلاف المرأة التي يرجع سبب إخفاء المشاعر وظهورها عبر لغة السيد لرغبتها بحمايّة مشاعر الغير واحترامها لهم، واجتهادها في إشعارهم بالراحة والطمأنينة.
  • استجابة الرجال لتأثيرات لغة الجسد تختلف عن النساء حيث إن الرجل ينجذب للمرأة التي تُظهر مشاعرها بجرأة وتُحاول استخدام أساليب الغزل المُختلفة التي تُشجّع الرجل وتجعلها تبدو مُتقبّلة له أكثر.
  • تختلف الأماكن التي يُركّز الرجل عليها في لغة الجسد للمرأة فيهتم أكثر بالمناطق الجذّابة التي تُميّز الأنثى على خلافها تماماً.


المراجع

  1. ^ أ ب Crystal Schwanke, "Body Language Clues When Falling in Love"، www.lovetoknow.com, Retrieved 25-2-2020. Edited.
  2. " Male Body Language Signs He Likes You", www.luvze.com,1-3-2018، Retrieved 25-2-2020. Edited.
  3. ^ أ ب "how to know if a guy likes you", www.wikihow.com, Retrieved 25-2-2020. Edited.
  4. ^ أ ب "Signs That a Guy Likes You Through Body Language", pairedlife.com,28-8-2017، Retrieved 28-2-2020. Edited.
  5. ^ أ ب ت Khushboo Mehta (1-5-2018), "How To Know If A Guy Likes You? – 4 Simple Tips You Should Know"، www.stylecraze.com, Retrieved 1-3-2020. Edited.
  6. BRIANNE HOGANFLIRTING (21-67-2016), "Flirting Body Language: Signs to Give and Look For"، www.zoosk.com, Retrieved 25-2-2020. Edited.
  7. JENNA BIRCH (12-9-2019)، "6 SIGNS SOMEONE IS IN LOVE WITH YOU, BASED ON BODY LANGUAGE ALONE"، www.wellandgood.com، Retrieved 25-2-2020. Edited.
  8. "Male Body Language", www.scienceofpeople.com, Retrieved 1-3-2020. Edited.