علامات الحب عند النساء في علم النفس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٥ ، ٩ أغسطس ٢٠١٨
علامات الحب عند النساء في علم النفس

الشعور بالغيرة

تُعتبر الغيرة من علامات الحُب البارزة عند النساء، فإذا سمعت المرأة حبيبها يحدثها مثلاً عن فتاة ما، وبدأ بوصفها ومدحها، فستشعُر بالاستياء لا إراديّاً، وستغيّر أسلوبها بالحديث معه، وقد تُحاول بسبب انزعاجها أن تذم هذه الفتاة أمام حبيبها، للتقليل من إعجابه بها وتشتيت انتباهه عنها.[١]


طرح الكثير من الأسئلة

يُمكن أن يكون طرح المرأة للكثير من الأسئلة دليلاً على أنّها تريد التعرف إلى الشريك بشكل أفضل، ويرجع هذا إلى كونها مهتمّةً بمعرفة ما إذا كان هنالك توافق بينهما، وهذا كلّه بدافع الحب، حيث تشعر المرأة بقربها أكثر من الشريك حين تتمكّن من فهمهه، ومعرفة الكثير عنه، فتزداد المحبّة بينهما أكثر.[٢]


علامات أخرى للحب عند النساء

من العلامات الأخرى للحب عند النساء ما يأتي:[٣]

  • تسارُع أنفاسها: عندما تنجذب الفتاة بالفعل إلى رجل ما، سوف تتسارع أنفاسها أمامه بشكل ملحوظ، ومن ناحية أخرى، قد يكون التنفس السريع نتيجةً للشعور بالقلق، فهذا لا يعني بالضرورة أنّها تحبّه.
  • تغيُّر نبرة صوتها: يُمكن معرفة مدى اهتمام الفتاة بالحبيب من خلال حماستها أثناء وجوده، وتغيّر نبرة صوتها عند الحديث معه، وازدياد ثقتها.
  • إظهار ابتسامتها أكثر: عندما تحب المرأة الرجل فسوف تظهر له ابتسامتها أكثر، وستبدو السعادة فوراً على عينيها، حيث إن العيون لا تكذب، فإذا كانت تبتسم بينما تستمع للرجل بانتباه وتركيز، فهي بالفعل قد وقعت في الحب.
  • ملامسة شعرها: بيّن الخبراء أنّه عندما تقوم إحدى الفتيات بالإكثار من مُلامسة شعرها، أو اللعب بخصلات شعرها بشكل متعمّد عند التحدث مع الرجل، فإنّها تحاول أن تُظهر له اهتمامها به، وأنّها تتحدّث إليه بإعجاب، فإن استمرّت هكذا لفترة طويلة، تكون قد وقعت في حبه فعليّاً.


المراجع

  1. Poornima Baskar (23-11-2017), "timesofindia.indiatimes.com"، www.timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 8-8-2018. Edited.
  2. BETHANY LOCKE, "She Loves Me, She Loves Me Not: 17 Signs She Loves You"، www.lovepanky.com, Retrieved 3-8-2018. Edited.
  3. Kate (27-2-2018), "44 Female Body Language Signs She Likes You"، www.luvze.com, Retrieved 3-8-2018. Edited.