علامات حب المرأة للرجل

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٥ ، ١٧ فبراير ٢٠٢٠
علامات حب المرأة للرجل

ما تبحث المرأة عنه في الحب والزواج

ترغب المرأة في الحب، وبناء علاقة زوجيّة ناجحة وصحيّة، فالمرأة تبحث عن علاقة زوجية تقوم على الكثير من الأسس، وأهمّها الشّعور بالرّاحة مع شريك الحياة، بحيث يكون الجلوس معه والتّحدث إليه عن المشاعر والأحلام المستقبلية سهل عليها، بحيث يكون التواجد معه سهلاً ومريحاً، كما يكون ممتعاً، ومُسليّاً، إذ من المهم وجود اهتمامات مشتركة بينهما، تجعل الزوجين يستمتعان بصحبة بعضهما البعض، بالإضافة إلى الشّعور بالأمان معه، بحيث لا يسيء إليها عاطفياً، أو جسدياً، ويكون الاحترام متبادل بينهما، وأن يكون حجر الأساس في العلاقة هو العواطف الصّادقة والمُتبادلة، مثل: المحبّة، والشّغف، والمودة.[١]


علامات حب المرأة للرجل

تتصرّف المرأة الواقعة في الحبّ بطريقة مُختلفة عندما تكون بقرب الرجل الذي تحبّه، فقد تبدو متوترة، أو تتصرف بلطف معه، أو تعامله ببرود، ممّا يُؤدّي إلى شعور الرّجل بالارتباك، بحيث لا يعرف ماهيّة مشاعرها اتجاهه، إذ يرغب بمعرفة مشاعرها لأسباب مختلفة، مثل إشباع الفضول لديه، أو ليعرف إذا ما كانت تبادله مشاعر الحب، ومن الممكن معرفة ذلك من خلال بعض العلامات التي تشير إلى حب المرأة له، وهي:[٢]


علامات لغة الجسد

توجد علامات للحب تظهر في لغة جسد المرأة عندما تتواجد بالقرب من الرجل الذي تحبه، ومنها ما يأتي:[٣]

  • تقف باستقامة، وتُرجع كتفيها للخلف، وتسحب بطنها للداخل، ويمكن ملاحظة تمريرها ليدها عبر شعرها، أو إمالتها لرأسها، حيث إنّها حركات جسدية يُقصد منها إثارة إعجاب الرّجل، الذي تحبّه.
  • تقوم بتوجيه قدميها نحو الرّجل، كما يمكن ملاحظة اتجاه قدميها عندما تجلس، وتضع رجل على رجل، بالإضافة إلى ملاحظة اتجاه جسمها كلّه نحوه، لكن عندما تتكلّم مع الرجل دون أن تُحرّك جسمها باتجاهه، فقد يعني ذلك أنّها غير مهتمة به.
  • تُقلّد بعض حركات الرّجل، أو كلماته دون وعي منها، مثل: تقليد حركات يديه عندما يتكلّم، أو تقليد أسلوبه في الكلام.
  • تُطيل النّظر إليه، وتنظر مباشرةً إلى عينيه، بحيث تتواصل معه بعينيها، ويمكن أن تتبسم في وجهه، وفي حال كانت تشعر بالخجل، فإنّها تشيح بنظرها نحو الأسفل عندما ينظر الرّجل إليها
  • تُهيئ نفسها وتتأنّق عندما تتواجد بالقرب منه، مثل: أن تُعدّل ملابسها، أو تضع أحمر الشّفاه، أو تُهذّب شعرها بأصابعها.
  • تشعر بالخجل والتّوتر، الذي يبدو واضحاً عليها، بحيث تلمس وجهها، وتفرك جبهتها، أو ترمش كثيراً، أو تلعب بشعرها، أو تفرك يديها ببعضهما، أو تتثاءب كثيراً.


علامات مختلفة تدل على حب المرأة للرجل

يجد الرّجل صعوبةً في معرفة وملاحظة العلامات التي تشير إلى حب المرأة له عادة، لكن توجد علامات واضحة تدل على حب المرأة، ومنها ما يأتي:[٤]

  • تضحك على طرائفه ونكاته، حتّى النّكات التي يجدها الكثيرون غير مضحكة، حيث إنّها تُعلِمه بأنّه يثير إعجابها بطريقة غير مباشرة، كما تريد أن ترفع من معنوياته.
  • تغيظه، حيث إنّها تحاول لفت انتباهه إليها، مثل: الاستهزاء بذوقه في بعض الأشياء، أو تُعلّق عليه وعلى وتعليقاته.
  • تذكر أمامه أنّها عزباء، وغير مرتبطة، وأنّها ترغب بعلاقة جدّية.
  • تطرح عليه أسئلة شخصيّة، بحيث لا تلتزم بالمواضيع العامة عند التّحدث معه، إذ ترغب بمعرفة كلّ شيء عنه، مثل: صفاته، وهواياته، وغيرها من الأمور الخاصة به، كما تشاركه معلومات شخصيّة عنها، حيث إنّها تشعر بالرّاحة بالقرب منه.
  • تمدحه، بحيث تجعله يشعر بأنّه مرغوب، وأنّه يثير إعجابها.[٢]
  • تختلف ردة فعل صديقاتها عند مروره بجوارهن، بحيث يختلسن النّظر إليه، ويضحكن، أو يتبسمن، إذ تعلم صديقاتها بحبّ صديقتهن للرّجل، وعند توقف صديقاتها عن الكلام فجأة عند مرور الرّجل بجانبهن، فقد يكون السّبب أنّه كان محور الحديث.[٢]


كيفية تعامل الرجل مع المرأة التي تحبه

توجد عدّة طرق قد يتّبعها الرجل عندما يعرف أنّ هناك امرأة تحبه، ومنها ما يأتي:[٥]


كيفية التعامل مع المرأة عندما لا يبادلها الحب

لا يكون رفض المرأة سهلاً على الإطلاق، لكن على الرجل تحمّل المسؤولية، وإخبارها بأنّه لا يبادلها مشاعر الحب، وأنّه غير معجب بها، فهذا هو التّصرف الصّحيح، حتّى وإن كان الأمر قاسياً على المرأة، لكنّها تحتاج إلى تجاوز مشاعر الحب بسرعة، ومعرفة الحقيقة، وذلك لمساعدتها على المضي قُدماً، لذلك يمكن اتّباع بعض النّصائح للتّعامل بأسلوب صحيح مع الموقف، ومنها ما يأتي:[٥]

  • الصراحة: يُخبر الرجل المرأة بصدق وصراحة عن رفضه لها، وأنّه لا يبادلها المشاعر، حيث إنّ الرّقة في هذه المواقف ليست بالأمر الجيد، إذ تُؤدّي إلى إيصال رسالة خاطئة إليها، وتتركها للتّكهنات، كما ستجعل الأمور تختلط عليها، لذلك على الرجل أن يكون واضحاً.
  • التهذيب: لا تعني الصراحة أن يكون الرّجل فظاً مع المرأة، بل على العكس تماماً، عليه أن يُعاملها باحترام، ولُطف، بحيث يُخبرها بأنّه يشعر بالسعادة كونها معجبة به، لكنّه لا يبادلها مشاعر الحب، أو أنّه مهتم بامرأة أخرى.
  • التعامل مع ردة الفعل بلطف: تختلف ردّة الفعل النّاتجة عن الرّفض من امرأة لأخرى، فقد تبدأ المرأة بالبكاء، أو قد تتفهّم الأمر، وتحاول أن تخفي مشاعر خيبة الأمل لديها برسم ابتسامة على وجهها، لذلك على الرجل الاستعداد لكلّ ردة فعل تصدر عن المرأة، والتّعامل معها بلطفٍ، وإخبارها بأنّه مُتأسف، وأنّها ستجد شخصاً آخر مناسب لها.


كيفية التعامل مع المرأة عندما يبادلها للحب

يمكن أن يعرف الرّجل أن المرأة التي يحبها تُحبه هي الأخرى، وذلك من خلال العلامات التي تظهر عليها، أو من خلال أحد الأصدقاء المشتركين، وأيّاً كانت طريقة معرفته، فإنّه بالتّأكيد سيشعر بالسّعادة، لكنّه سيشعر بالقلق أيضاً، فمن الممكن أن لا يعرف كيفية التعامل بشكل صحيح مع الموقف، لذلك يمكن اتّباع الخطوات الآتية للتّعامل مع المرأة عندما تكون مشاعر الحب متبادلة، وهي:[٥]

  • التحدث معها: يُخبر الرجل المرأة التي يبادلها مشاعر الحب بأنّه يُحبّها أيضاً، ممّا سيسمح للعلاقة بالتّقدم للأمام، إذ لا يمكن للعلاقة أن تتطوّر لعلاقة زوجيّة دون معرفة الطّرفين للمشاعر بينهما.
  • تحديد الهدف من العلاقة: يتحدّث الرّجل مع المرأة عن الهدف من علاقة الحب، والأمور التي يتطلّع إليها في المستقبل، كالخطوبة، أو الزواج، بحيث يكون للطّرفين أفكار وتطلّعات مُشتركة.
  • الشعور بالراحة: يجب على الرجل عدم القلق، حيث إنّ المرأة التي يحبها تُحبّه أيضاً، لذلك لا داعي ليشعر بالتّوتر والقلق، فاحتمال أن ترفضه ضئيل للغاية، وكلّ ما عليه فعله هو التّعامل معها وهو واثق من نفسه، فهي معجبة به أساساً.


المراجع

  1. Terry Gaspard (2014-9-17), "What Do Women Want From Love and Marriage?"، www.huffpost.com, Retrieved 2020-2-9. Edited.
  2. ^ أ ب ت Elvina Lui, MFT (2019-5-2), "How to Know if a Girl Likes You"، www.wikihow.com, Retrieved 2020-2-9. Edited.
  3. Lachlan Brown (2020-1-8), "How to tell if a girl likes you: 35 surprising signs she’s into you!"، hackspirit.com, Retrieved 2020-2-9. Edited.
  4. Verity Hogan, "How to tell if a girl likes you: 7 signs to look out for"، www.eharmony.co.uk, Retrieved 2020-2-9. Edited.
  5. ^ أ ب ت SAMANTHA ANN, "What to Do When a Girl Likes You: The Right Ways to Make Your Move"، www.lovepanky.com, Retrieved 2020-2-9.