علامات الذكاء عند الكبار

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٩ ، ١٠ يوليو ٢٠١٨
علامات الذكاء عند الكبار

السهر ليلاً

يُفضل الأذكياء القيام بالأعمال حتى وقت متأخر من الليل، فحسب إحدى الدراسات الحديثة وجد أن الأشخاص الذين يقومون بالأعمال ليلاً حصلوا على درجات أعلى في معدل الذكاء مقارنة مع الأشخاص الذين يقومون بالأعمال صباحاً، ومع هذا لا يجب السهر ليلاً اعتقاداً بأن العمل في الأوقات المتأخرة يزيد الذكاء بطريقة سحرية، ذلك لأن الأشخاص القادرون على السهر ليلاً يستطيعون القيام بذلك بسهولة ولا يشعرون بالتعب.[١]


الكسل

يختار الأشخاص المفكرون زيادة النشاط البدني خلال اليوم، لوعيهم بأن الحركة مهمة لجسم الإنسان وتمنع الخمول، إلا أنهم في الغالب لا يحبون الحركة والنشاط البدني كثيراً ويفضلون استخدام العقل فقط، على عكس الأشخاص غير المفكرين والذين لا يفضلون استخدام العقل كثيراً وبالتالي يكونون أكثر عرضة للملل ويشاركون غي الأنشطة البدنية، وذلك حسب دراسة حديثة اختبرت 60 شخص وأثبت أن الأشخاص الأذكياء أكثر كسلاً، على الرغم من أن الكسل لا يعد مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بزيادة الذكاء.[٢]


علامات أخرى على الذكاء عند الكبار

هناك الكثير من العلامات التي تدل على الذكاء عند الكبار، ومنها:[٣]

  • القلق الزائد: يعتبر القلق الزائد علامة تدل على الذكاء في الشخص، فالأشخاص المتهورون والذين يخاطرون دون تفكير عند القيام بأي شيء لا يكونون أذكياء بالعادة، بينما يميل الأشخاص الأذكياء إلى القلق المستمر بشأن الماضي والمستقبل، وإلى التفكير بعمق دائماً، والتريث قبل أخذ المخاطرة، حيث إنهم يأخذون المخاطر الممكنة بعين الاعتبار قبل اتخاذ الخطوات والمخاطرة بشكل متهور.
  • الفضول: يعتبر الفضول صفة واضحة في الأشخاص الأذكياء، فهم لديهم فضول واسع مثل الأطفال، ويريدون معرفة العالم من حولهم، وكيفية عمل الأشياء، وكيفية تكوّن الكون وغيرها من الأسئلة التي يستمرون في طرحها من أجل إشباع عطش المعرفة لديهم.


المراجع

  1. Vladimir Zivanovic, "10 Signs You’re Exceptionally Smart Though You Don’t Appear To Be"، www.lifehack.org, Retrieved 9-7-2018. Edited.
  2. Dana Dovey (16-8-2016), "How Smart Am I? 7 Science-Backed Signs Of High Intelligence"، www.medicaldaily.com, Retrieved 9-7-2018. Edited.
  3. "10 TRAITS OF HIGHLY INTELLIGENT PEOPLE", www.beautyandtips.com, Retrieved 9-7-2018. Edited.