علامات الوقوع في الحب عند الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٥١ ، ٦ نوفمبر ٢٠١٨
علامات الوقوع في الحب عند الرجل

الحبّ عند الرجل

يختلف الرجال بعضهم عن بعض في طريقة الحبّ وطريقة التعبير عنه، وكثير منهم يحاولون إخفاء وقوعهم بالحب ولكن التغييرات التي تحدث للشخص لا يستطيع أن يخفيها فتكشف حبّ ه، فالكثير من الإشارات التي تظهر على الشخص تخبرنا أنّ هذا الشخص واقعٌ في الحب، فما هي هذه الإشارات والعلامات التي تدل على أن هذا الشخص يحب.[١]


علامات وقوع الرجل بالحب

من أهم العلامات التي قد تبدو على  الرجل عند الوقوع في الحب ما يلي:[٢]
  • التحدّث عن المرأة التي يحبّ: عندما يقع الرجل في الحبّ فإنّه يكثر الكلام عن من يحب، بطريقة جذابة وجميلة، ويحبّ أن يظلّ مجرى الحديث عنها وإذا تغيّر الحديث أعاده للتحدّث عنها.
  • سخي في وقته معها: من يحبّ لا يضيع فرصة واحدة ليكون مع من يحب، ويقتنص الفرص ويختلق الأعذار ليكون معها، أو حتّى أن يراها من بعيد.
  • التخلّي عن الأنانيّة: الرجل الذي يحبّ يتخلّى عن بعض أنانيته في سبيل إسعاد من يحبّ وتحقيق رغباتها.
  • نظرته للمستقبل: نعلم أن الرجل عادة لا يفكّر كثيراً في المستقبل بل يعيش يومه يوماً بيوم، ولكن عندما يحبّ يبدأ بالتفكير بالمستقبل وكيفيّة إدخال من يحبّ إلى حياته مستقبلياً، وتجهيز نفسه للزواج منها.
  • يهتمّ بالمرأة التي يحبّ: عادة الرجل يحبّ الاهتمام من الجميع وخصوصاً الأم: ولكن عندما يحبّ يصبح هو الذي يهتمّ بمن أحبّ، فالاهتمام من أهمّ علامات الحب، فنراه يهتم لتفاصيل حياتها، لكل ما تحبّ وتكره، ما يسعدها وما يحزنها.
  • لا يحبّ الرجل الأحاديث النِسويّة، ولكن عندما يحبّ فإنّه لن يملّ من أحاديثها مهما طالت.
  • الاهتمام بالمظهر: عند الوقوع بالحبّ فإنّ الرجل يبدأ بالاهتمام بمظهره بشكل ملحوظ ومبالغ به في بعض الأحيان.
  • الجنون: الحبّ أعمى ولذلك يدفع صاحبه للقيام بأمور خارجة عن العقل لمن يحب، ولو أنه بوضعه الطبيعيّ دون حبّ لما فعلها ولكنه جنون الحب.
  • يحاول حماية من يحب: فالرجل يحبّ أن تنظر إليه محبوبته نظرة البطل الخارق، ولذلك يقوم دائماً بمنحها شعور الأمان.
  • الابتسامة: إن الحبّ يفتضح من الابتسامة فالرجل الذي يحبّ يشعر دائماً بالسعادة ولذلك نراه دائم الابتسام.
  • تغيير عاداته: يحاول دائماً أن يغيّر عاداته التي تزعج المحبوبة، واكتساب العادات التي تتشابه مع عاداتها ليتقرّب منها، وكذلك خلق الهوايات المشتركة بينهم.


من يحبّ العقل أم القلب

كم رسمنا على دفاترنا وأيدينا القلوب للتعبير عن حبّنا، وكم نستخدم عبارات تخصّ القلب للتعبير عن الحبّ مثل دق قلبي، ولكن هل يعلم الناس أنّ ما تربينا عليه هو خطأ، وأنّ الحبّ لا يحدث في القلب، وأنّ القلب غير مسؤول عن الحب، والمسؤول الرئيسيّ عن الحبّ هو العقل، والحبّ كلّه يحدث في 12 منطقة بالعقل تقوم بإفراز الهرمونات التي تصاحبّ الحبّ منها: هرمون الدوبامين، والأوكسيتوسين، والأدرينالين، وهذه الهرمونات تعمل على جعل الشخص في حالة تخدير وعميان، ونفس هذه الهرمونات تفرز عند تعاطي المخدّرات، ولذلك يقال أنّ الحبّ العمى؛ لأنّ أجزاء من الدماغ تتوقّف عن العمل في حالة الحبّ الحقيقي.[٣]


المراجع

  1. ZORA HUGHES (13-6-2017), "How to Know If a Man Cares for You"، www.livestrong.com, Retrieved 5-9-2018. Edited.
  2. Matt Duczeminski, "8 Signs of a Man Who Will Never Ever Stop Loving You"، www.lifehack.org, Retrieved 5-9-2018. Edited.
  3. Jen Chae, (13-3-2015), "When To Love With Your Heart, And When To Love With Your Mind"، thoughtcatalog, Retrieved 5-9-2018. Edited.