علامات اهتمام الرجل بالمرأة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٦ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٦
علامات اهتمام الرجل بالمرأة

علامات اهتمام الرجل بالمرأة

خلق الله سبحانه وتعالى الذكر والأنثى وأوجد علاقة قوية بينهما، فمن سنته سبحانه وتعالى في هذه الحياة وجود المحبة والودّ والإعجاب بينهما، فالرجل يحتاج إلى الحنان والاهتمام والرقة التي تعطيه إياه المرأة، فلا تكتمل حياته بدون وجود المرأة معه وإلى جانبه، وتختلف علامات اهتمام الرجل وإعجابه بالمرأة من شخص لآخر، وسوف نناقش هذه العلامات في موضوعنا التالي:


  • الاستماع الجيّد لها: وهي علامة من العلامات المميزة والتي لا يمكن للرجل تصنّعها؛ لأنّ الاستماع ليس أمراً سهلاً يمكن لأي أحدٍ أن يتقنه، ومعنى أن شخصاً يستمع للآخر بعناية واهتمام أنّه مهم عنده، وله مكانة في نفسه.
  • معاملتها بطريقة مميزة عن الآخرين: وذلك بالسؤال المتكرّر عنها وعن أحوالها بشكلٍ دائمٍ، أو عند قيام الرجل ببعض التصرّفات والأفعال لأجلها فقط دون غيرها، والسبب أنّ طبيعة الرجل الواضحة تجعله يتصرّف أيضاً بوضوحٍ دون تردّدٍ.
  • محاولة قضاء أكبر وقتٍ ممكن معها: فالرجل عندما تصبح لديه امرأة مهمّة يرغب بقضاء وقتٍ أطول معها، ويغتنم أيّ فرصةٍ تسمح له بذلك.
  • نقل الأخبار الجديدة لها: رغبة الرجل في بقائه متصلاً مع المرأة المهمّة لديه تجعله ينقل الأخبار لها أولاً بأول، كي يجد عذراً قوياً لمحادثتها والتكلّم معها.
  • تسليط نظره عليها: وهي محاوله منه للفت نظرها فيحاول النظر بشكلٍ دائمٍ إليها وكأنه يراقبها، وتسليط النظر عليها محاولة منه لمعرفة طريقة سلوكها وتصرّفها في مواقف مختلفة، كما يمكن أن يرسل لها بعض الابتسامات أيضاً.
  • طرح الأسئلة عند الحديث معها: فهو مستمع جيّد لها ولكنه يريد أن يعرف كلّ صغيرة وكبيرة تخصّها، فيقوم بطرح الأسئلة عليها للتعرّف على أفكارها ومعرفتها بشكلٍ أكثر، ومحاولةً منه في معرفة نقاط ضعفها.
  • اقتراح بعض الأنشطة العملية لها: وهذه إحدى الدلالات لرغبته برؤيتها مجدداً ولكن في مكانٍ مختلف، فيمكن أن يقترح أن تشاركه هذه المرأة مشاهدة فيلم أو وجبة عشاءٍ، وهذا دليل على أن يسعد بمشاركتها بعض اللحظات معه.
  • فتح قلبه لها بسهولة: شعوره بالارتياح مع هذه المرأة يدفعه للحديث معها عن تفاصيل حياته الشخصية، وهذا يعني أنّ هناك مقداراً من الثقة يحمله لها وأنّها ليست عادية في حياته.
  • المدح المستمر: لا يتردد في مجاملتها ومدحها في أدقّ تفاصيل حياتها مثل مدح ذكائها، وذوقها في اختيار الملابس، وهذا بداية الطريق لكسب محبّتها وإثارة اهتمامها.


كل هذه الأمور هي علامات تدلّ على اهتمام الرجل بامرأةٍ ما وغالباً تكون صادقة وليست كأيّ علاماتٍ أخرى، فهو يرغب بالحصول على محبّتها ومشاركته حياته.