كيفية اكتساب حب الزوج

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٥٤ ، ٢ مايو ٢٠٢٠
كيفية اكتساب حب الزوج

حب الزوج

إنّ من القيم المهمّة في العلاقة بين الشريكين هي أن يحبّا بعضهما البعض، فحبّ الزوج زوجته يعد من الأشياء التي تجعل العلاقة الزوجية أكثر استقراراً وتماسكاً، وهو ما يجعل الزوجة أكثر سعادة مع زوجها وأكثر رغبة بتحقيق رغباته وتلبية احتياجاته المختلفة، وقد أثبتت الأبحاث أنّ وجود الحبّ والاحترام يضمن للزواج أن يكون صحّيّاً وأن يدوم طوال الحياة.[١]


كما أن التعبير عن الحبّ مهمّاً للعلاقة ولا يقل أهمية عن وجوده؛ حيث يمكن للزوج أن يعبّر عن حبّه لزوجته من خلال العديد من الطرق المختلفة، كأن يقول لها أنّه يحبّها بصراحة ووضوح، وأن يبيّن اهتمامه بها عن طريق أفعاله التي تعبّر عن ذلك فهي طريقة أخرى، كالقيام بمساعدتها في أعمالها، أو من خلال الذهاب معها في نزهة جميلة، ومن صور الحبّ أيضاً بينهما هي أن يقوم بالتضحية من أجلها، وصور التضحية كثيرة كأن يضحّي بوقت راحته بالعمل من أجل توفير حياة أفضل لها، وبهذا يتبيّن أنّ حبّ الزوج لزوجته لا يقتصر فقط على قول كلمة أحبّك بل له أشكال متعدّدة تختلف باختلاف شخصيّة الزوج بالإضافة إلى ظروف الحياة، وما إلى ذلك.[١]


كيفية اكتساب حب الزوج

هناك العديد من الطرق التي تؤدّي إلى زيادة محبّة الزوج لزوجته، وذلك يعتمد كلّيّاً على الزوجة وتصرّفاتها إزاء زوجها، ومن هذه الطرق:[٢]

تغيير المظهر

إنّ واحدة من أهمّ الخطوات التي يجب أن تقوم بها الزوجة من أجل لفت انتباه زوجها ومن ثمّ الفوز بحبّه هي القيام ببعض التغييرات في مظهرها والتي سوف يحبّها الزوج؛ وذلك لأنّه مع مرور الوقت قد تتوقّف الزوجة عن الاهتمام بمظهرها وذلك لانشغالها بتربية الأولاد وبتأدية مهمّات المنزل، لذلك فإنّه من المهمّ القيام بهذا الأمر من أجل إنعاش العلاقة.


احترام الزوج

يعتبر الاحترام من أهمّ الأمور في العلاقة الزوجة، كما أنّ الرجال يعتبرون أنّ الاحترام أهمّ من الحبّ نفسه، وعندما تحترم الزوجة زوجها فإنّها بذلك تكتسب احترامه في المقابل وتقديره ومن ثمّ حبّه، ويتبين احترامها له من خلال:[٣][٤]

  • يعتبر تقبّل عيوب وأخطاء الزوج من أشكال الاحترام؛ وذلك لتقبّل الزوجة عدم مثاليّة زوجها باحترام نمط شخصيّته.
  • التركيز على الأشياء الجيّدة التي يقوم بها الزوج، وتعتبر هذه النقطة عكس التركيز على الأخطاء وعدّها، فعند رؤية الأشياء الجيّدة الموجودة عنده فإنّ هذا يعني أنّ الزوجة تحاول تقديم الاحترام له بهذه الطريقة.
  • التحدّث بشكل لائق، وذلك لأنّ طريقة الحديث مع أيّ كان تعتبر وسيلة من الوسائل التي تعبّر عن مدى احترام الشخص، لذا فإنّ التحدّث بشكل جيّد إلى الزوج وعدم مقاطعته عند التحدّث يعني أنّ الزوجة تحترمه ولا تقلّل من هذا الاحترام حتّى عن طريق الكلام، كما أنّ الرجال يحبّون أن تسمتع زوجاتهم إليهم، وبهذا الاستماع فإنّ الزوجة تري زوجها أنّها تحترم كلامه وتقدّره، وهو ما سيجعل الزوج يحترمها في المقابل، وبعد أن ينهي حديثه يمكنها أن تبدي رأيها.
  • احترام الزوج أمام أولاده، وهذه الصورة تعتبر من أهمّ صور الاحترام، فعندما تقوم المرأة باحترامه أمام الأولاد، وذلك عن طريق التحدّث عنه بالخير لهم فإنّ هذا سينعكس على الأولاد الذين سيحترمونه في المقابل.
  • شكر الزوج، فهي واحدة من الطرق التي تعبّر عن الاحترام، ولذلك فإنّه من المهمّ أن تشكر الزوجة زوجها إذا ما فعل شيئاً جيّداً.


مفاجأته بهديّة

تعتبر فكرة مفاجأة الزوج بهديّة من وقت لآخر فكرة جيّدة من أجل نيل اهتمامه، ويمكن تطبيقها عن طريق البحث عن الأشياء التي تجعله سعيداً ومن ثمّ تحضيرها أو شراؤها، وذلك كتحضير طعامه المفضّل، أو شراء كنزة بلونه المفضّل، وهذا سيؤدّي إلى أن تكون العلاقة لطيفة على الدوام ممّا يعني اكتساب المزيد من الحبّ.


قضاء المزيد من الوقت معه

يعد تخصيص الكثير من الوقت للزوج إحدى أهم الأشياء التي تؤدّي إلى أن يقترب الزوج من زوجته، وبذلك يشعر بأهمّيته لديها، ممّا يؤدّي إلى إيلائها الاهتمام في المقابل، وهذا العنصر بالتأكيد يؤدّي إلى أن زيادة الحبّ في قلب الزوج، ويمكن قضاء الوقت معه عن طريق القيام ببعض الأنشطة التي تحمّس كلا الطرفين، مثل الذهاب إلى السينما لمشاهدة فيلم ممتع، أو مشاهدته في المنزل، أو الذهاب في نزهة بسيطة في أحضان الطبيعة.


إيجاد حلول لمشاكله

يقدّر الرجل دائماً المرأة التي تعرف كيفيّة حلّ المشاكل وتلك التي تتمتّع بالحكمة الكافية التي تجعلها توجّهه نحو الخيارات الصحيحة؛ وذلك لأنّه بطبيعته يحتاجها لتكون بجانبه للإدلاء برأيها وخاصّةً إذا ما تعرّض لبعض المشاكل، فإذا كانت الزوجة قادرة على مساعدة زوجها في الفترات العصيبة فإنّ هذا سيؤدّي إلى أن يقدّرها ويحبّها.


الاعتراف بالأخطاء

يحبّ الزوج المرأة التي تعترف بخطئها إذا ما أخطأت وليس تلك التي لا تعير الزوج أيّ اهتمام بإخباره بأنّها أخطأت بل وتلقي اللوم عليه في بعض الحالات، لذا فإنّ الاعتراف بالخطأ يعلي من قيمة المرأة عند الرجل ويجعلها تكبر في نظره أكثر من السابق.


إعطائه المساحة اللازمة

يحبّ الرجل أخذ مساحته بعيداً عن البيت وعن العمل مع أصدقائه؛ وذلك لأنّه يحتاج لتجديد نشاطه وتغيير روتينه، لذا فإن احترام رغبته في قضاء وقته لفعل نشاط خارج المنزل يعتبر من الأشياء التي تزيد من حبّه وتقديره لامتلاك زوجة متفهّمة ومرنة.


التكيّف

يحبّ الزوج عادةً أن تكون زوجته ليّنة ومتقبّلة لجميع الظروف التي قد تمرّ بهما، سواء أكانت هذه الظروف عائدة إلى الوضع المادّي، أو الانتقال إلى بلد آخر أو غيرها من الظروف المفاجأة، لذا فتكيّف الزوجة يجعل زوجها يحترمها بشدّة وينتبه إلى مشاعرها بشكل أفضل وذلك لأنّه يعلم أنّها تضحّي من أجل سعادته وسعادة العائلة.[٥]


المراجع

  1. ^ أ ب Sylvia Smith (7-1-2018), "Relationship Benefits and the Importance of Love in Marriage"، www.marriage.com, Retrieved 17-3-2020. Edited.
  2. "21 proven ways to get your husband to love you", relationshiptips4u.com, Retrieved 27-2-2020. Edited.
  3. RIA SAHA (19-8-2019), "How To Show Respect To Your Husband: 13 Fundamental Things You Should Try"، www.momjunction.com, Retrieved 17-3-2020.
  4. Jon Jaehnig (11-2-2020), "How To Develop A Relationship Based On Love And Respect"، www.betterhelp.com, Retrieved 17-3-2020.
  5. sarah, "20 Ways To Make Your Husband Fall In Love With You Again"، www.bonobology.com, Retrieved 27-2-2020. Edited.