علامات صدق مشاعر الرجل

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٥ ، ٢ مارس ٢٠١٧
علامات صدق مشاعر الرجل

صدق الرجل

يعتبر الصدق من أنبل المشاعر التي يمكن أن تبني المرأة أساس اختيار شريكها عليه، فالرجل الصادق في مشاعره غالباً ما يحظى باحترام وتقدير النساء، ويمكن تصنيف شخصيته بأنّها شخصية رومانسية، لكن بالمقابل هناك نوعية من الرجال يمكن أن تستعمل كلمات الحب والغزل والإعجاب فقط لجذب انتباه من حوله من النساء، أو قد يكون سلوكاً في طبيعة الرجل لتأكيد حبه.


علامات صدق مشاعر الرجل

التعبير عن الحب

إنّ الرجل الذي يحبّ بصدق سيذكر دائماً لمن يحب كم تعني له، وإذا كان حبّه بالفعل صادقاً سيشعر الطرف الآخر وحده بذلك.


دعم من يحب

الرجل الصادق يدعم من يحبها في أي قرار تتخذه، ويشجعها على تنفيذه، ويثق فيما تقرّره، فعلى سبيل المثال إذا كانت ترغب في مواصلة دراستها بعد توقفها، أو تريد الدخول في مجال تحبّه، أو تفضل البقاء في المنزل لتربية الأبناء فيحترم قرارتها في ذلك.


العمل الجادّ

سيسعى الرجل الصادق جاهداً لأن تشعر من يحبها بالراحة والثقة في علاقتهما، والمقوم الأساسي لكسب الثقة بين الطرفين هي الأفعال، لأنّه يدرك أنّه دون وجود الثقة، لا يبقى أيّ أساس للحب أو الاحترام بينهما، وسيعرف بعد حصول تلك الثقة أنّه يجب عليه بذل كلّ مجهود للحفاظ عليها.


إشعار المرأة بجمالها

إنّ الرجل الصادق يؤكد للمرأة أنّها جميلة في جميع الأوقات في الوقت نفسه الذي تبذل فيه مجهوداً حتى تظهر بمظهر جميل أمامه.


إشعار المرأة بالأمان

إنّ من أهم عوامل الراحة مع الشريك هو الشعور بالأمان معه في كلّ وقت، وبغض النظر عن مدى شعور المرأة بالحب معه، كما أنّ الرجل الصادق في حبه سيهتم بأيّ تفاصيل تخصها مهما كانت صغيرة.


عدم تجاوز الحدود

إنّ وجود خلافات في أيّ علاقة عاطفية يعتبر من الأمور الطبيعية، لكنّ هذا الأمر لا يعطي الحق للرجل في إهانه شريكته، أو أن يستخدم العنف في التعامل معها، والرجل الصادق من يعرف حدود التعامل مع من يحبّ.


تحسين الذات

يحرص الرجل الصادق على تحسين نفسه من خلال عدّة أمور منها تعلم أشياء جديدة، أو تطوير مهاراته، وخبراته، وكذلك قراءة كتاب جديد، أو مشاهدة فيلم وثائقي يعجبها، فهو يسعى لتحسين ذاته دائماً حتى يتوافق ذلك مع اهتماماتها.


الوفاء بالوعود

إنّ الرجل الصادق هو الذي يفي بوعوده اتجاه من يحبها مهما كانت الظروف، لأنّه يعلم أنّ الحبّ ليس كلمات، بل أفعال تطبق على أرض الواقع.