علامات وقوع الرجل في الحب

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٢ ، ٢٤ يونيو ٢٠١٨
علامات وقوع الرجل في الحب

الضحك على الأخطاء

يُعتبر ضحك الرجل على أخطاء محبوبته من أهم علامات حبه لها، فإذا أخطأت المحبوبة أمامها فإنه يتجاهل ذلك، ويعتبره غير مقصود، كما أنه يُقابل إساءتها إليه بالضحك، لأنه يعلم أنها لا تقصده بحد ذاته، فمثلاً إذا اضطرت للبقاء في عملها حتى وقت متأخر، فإنه سيخطط لعشاء لطيف، أو يتجاهل تأخيرها حتى لو كان متذمراً من ذلك الأمر، لأنه لا يُريد أن يجرح شعور محبوبته، أو يُؤذيها نفسياً.[١]


الاستماع والنصيحة

ينتبه الرجل إلى حديث محبوبته معه، ويتذكر الأشياء التي تحدثت عنها، ويُظهر القلق عند وقوعها في مشكلة ما، ويُحاول مساعدتها بشتى الطرق، ويُتابع ما تعلمته، كما أنه يأخذ رأيها في كثير من الأمور، ويطلب منها النصيحة إذا واجهه شيء يحتاج إلى النصيحة، ويعتبر نفسه صديق لمحبوبته، أي أنه الشخص الذي يتم اللجوء إليه في جميع الأوقات والظروف.[٢]


تبادل النظرات

تكشف الإشارات غير الشفهية التي تحصل بين الشركاء عن مشاعرهم العميقة تجاه بعضهم البعض، فإذا نظر الرجل نظرة سريعة إلى المرأة فإنَّ ذلك دليل على حبه لها، وإشارة على سعادته عند وجودها معه، وبشكلٍ عام ليس ضرورياً أن يحدِّق الرجل في المحبوبة لساعات طويلة حتى تشعر بحبه، لأنَّ النظرة السريعة كافية لإرسال ردود إيجابية، ومثيرة للحب.[٣]


علامات أخرى تدل على وقوع الرجل في الحب

يُوجد علامات كثيرة تدل على وقوع الرجل في الحب، ومن هذه العلامات ما يلي:[٤]

  • الاهتمام: الرجل الذي يُحِب ينتبه إلى تصرفات محبوبته، وينظر إليها مباشرة عندما يتحدث معها، وبشكلٍ عام يوجه اهتمامه إليها في أي مكان سواء كانت وحدها معه، أو ضمن مجموعة.
  • يُثير إعجابها: الرجل الذي يحب امرأة، ويُريد الفوز بقلبها يعمل جاهداً حتى يُثير إعجابها، ويُقنعها بأنه شخص مميز.
  • الغيرة: لا يشعر جميع الرجال بالغيرة على محبوباتهم، ولكن في غالبية الأوقات يشعر الرجل بالغيرة على محبوبته عندما تكون مع رجال غيره، لهذا إذا تكرر شعور غيرة الرجل اتجاه فتاة ما، فإنَّ ذلك دليل على حبه لها.
  • الحديث عن الذات: يشعر الرجال بصعوبة الموقف عندما يتحدثون عن مشاعرهم لشخص ما، لهذا إذا تحدث رجل مع امرأة، وصارحها بما يشعر، وما يُحب ولا يُحب، فإنَّ ذلك دليل على ثقته بها، وأنه يُريد بناء علاقة جدية معها.


المراجع

  1. Matt Duczeminski, "8 Signs of a Man Who Will Never Ever Stop Loving You"، www.lifehack.org, Retrieved 10-6-2018. Edited.
  2. ZORA HUGHES (13-6-2017), "How to Know If a Man Cares for You"، www.livestrong.com, Retrieved 10-6-2018. Edited.
  3. Susan Krauss Whitbourne (15-3-2018), "11 Ways to Tell if Your Lover Loves You"، www.psychologytoday.com, Retrieved 10-6-2018. Edited.
  4. Suely Buriasco (14-12-2015), "10 signs a man is actually in love"، www.famifi.com, Retrieved 10-6-2018. Edited.