عمل غسول للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٣ ، ٢٣ فبراير ٢٠١٧
عمل غسول للوجه

غسول الوجه

يتعرض الوجه أثناء النهار إلى العديد من العوامل التي تؤثر على جماله، لذلك لا بد من اتباع طرقٍ معيّنة لتنظيفه، فتلجأ العديد من السيدات إلى استخدام الغسول الموجود في الأسواق، ولكن دون جدوى؛ لأنه يحتوي على مواد كيميائية بكثرة، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن كيفية تحضير غسول للوجه في المنزل، وبمكونات آمنة وطبيعية.


عمل غسول للوجه

غسول البابونج والحليب

وضع ربع كوب من كل من: الكريم المخصص للبشرة، والحليب، وملعقة كبيرة من البابونج المطحون في قدر على النار والتحريك، ثم رفع الخليط عن النار، وتصفيته جيداً لإزالة التكتلات، ثم سكبه في علبة بلاستيكية، أو تطبيقه مباشرة على الوجه، ويُستخدم هذا الغسول للوجه الحساس.


غسول الحليب واللوز

خلط أربع ملاعق صغيرة من الحليب، وربع كوب من مسحوق اللوز، ونصف ملعقة صغيرة من الليمون المعصور، ثم وضع الخليط في علبة بلاستيكية، أو تطبيقه مباشرة على الرقبة والوجه، ويُستعمل هذا الغسول لتنعيم وتبييض الوجه.


غسول النعناع والشاي الأخضر

خلط نصف ملعقة كبيرة من كل من: أوراق النعناع الطازج، والشاي الأخضر المطحون في كوب من الماء المغلي، ثم تغطية الخليط، وتركه لمدة عشرين دقيقة أو حتى يبرد تماماً، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من طحين الذرة، وملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب إليه، والخلط حتى تتجانس المكوّنات، ثم وضع الخليط في علبة بلاستيكية، أو تطبيقه مباشرة على الوجه، ويُشار إلى أن هذا الغسول يُستخدم لترطيب الوجه.


غسول التفاح

يُستخدم غسول التفاح لإزالة الخلايا الميتّة عن الوجه، وذلك بوضع تفاحة مقشّرة ومقطعة، وأربع ملاعق صغيرة من اللبن الرائب، ونصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، والليمون المعصور في الخلاط الكهربائي والخلط جيداً حتى تتجانس المكوّنات، ثم سكب الخليط في علبة بلاستيكية، أو تطبيقه مباشرة على الوجه.


غسول البندورة

خلط أربع ملاعق صغيرة من كل من: كريم الجلسيرين، وطحين الذرة، وملعقتين صغيرتين من البندورة، ونصف كوب من الماء، ثم إدخال الخليط إلى الميكروويف، وتركه لمدة دقيقة واحدة، ثم إخراجه من الميكروويف، وتركه لمدة خمس دقائق أو حتى يبرد قليلاً، ثم سكبه في علبة بلاستيكية أو تطبيقه مباشرة على الرقبة والوجه، ويُستخدم هذا الغسول لإزالة الشوائب عن الوجه.


غسول اللوز والشوفان

خلط ربع كوب من كل من: مسحوق اللوز، والشوفان المطحون، وملعقتين كبيرتين من الماء المقطر، وملعقة صغيرة من العسل، ثم سكب الخليط في علبة بلاستيكية، أو تطبيقه مباشرة على الوجه، ويُستخدم هذا الغسول لإزالة حب الشباب والبثور.


غسول العنب

وضع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة كبيرة من اللبن الرائب، وحفنة من العنب الطازج في الخلاط الكهربائي، والخلط حتى تتجانس المكوّنات، ثم تطبيق الخليط مباشرة على الوجه أو سكبه في علبة بلاستيكية، ويُستعمل هذا الغسول للوقاية من جفاف الوجه.


غسول خل التفاح

خلط نصف ملعقة كبيرة من كل من: حليب البودرة، والعسل الطبيعي، ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح، ثم سكب الخليط في علبة بلاستيكية أو تطبيقه مباشرة، وذلك لإزالة الدهون الموجودة على الوجه.