عيوب برج الأسد

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٢ ، ١٩ مارس ٢٠٢٠
عيوب برج الأسد

برج الأسد

تبدأ فترة برج الأسد من 23 يوليو إلى 22 أغسطس، ويعتقد أنّ من ألوانه المفضلة الذهبي، والأصفر، والبرتقالي، ويتميز برج الأسد بالثقة العالية بالنفس والقيادة التي تمكنه من تحقيق كلّ ما يصعب تحقيقه، كما يمكن الاعتماد عليه بكلّ بساطة فهو يستطيع حلّ كلّ ما هو عسير وصعب، كذلك فإنّ الوعي والنمو المستمر لديه يُمكّنه من الوصول إلى ما يريده بكلّ سهولة، ويتمتع أصحاب برج الأسد بالشجاعة المطلقة تماماً، مثل اسمه (ملك الغابة) فهو يواجه كلّ ما يقف بطريقه لأنّه من المستحيل تحديه.[١][٢]


عيوب برج الأسد

لكلّ برج مجموعة من العيوب، كما أنّ هناك مجموعة عيوب لبرج الأسد، ومنها ما يأتي:[٣]

  • العناد: يصعب إقناع برج الأسد فهو متشبث برأيه وقراراته، ممّا يجعله غير راغب بسماع وجهات النظر الأخرى.
  • الأنانية: يحب برج الأسد نفسه لدرجة الأنانية، فهو يعطي نفسه الأهمية على غيره، ممّا يجعل هذا الأمر إحدى العقبات في طريق تحقيق أحلامه.
  • الغيرة: بسبب الطبيعة التنافسية للأسد وحبه للتحدي فإنّه قد يشعر بالغيرة عند رؤيته لنجاحات الغير أو عند رؤيته لشخص أكثر مهارة وموهبة منه بما يجلب عليه النجاح لذلك قد يشعر بالغيرة منهم، وفي الغالب تكون غيرته إيجابية.
  • الغرور: يميل الأسد إلى التصرف بتكبر وبطريقة غير مهذبة فهو يميل لهذا الأسلوب مع الأشخاص المقربين منه، وبالطبع هذه صفة سيئة تضاف للأنانية.
  • التملك: يحب الأسد التملك فهو يحب لفت الانتباه وجلب الاهتمام له، وأن يقوم من حوله بالاهتمام به وجعله يشعر بأهميته.
  • الغضب: لا يستطيع الأسد الانتظار فهو يريد كلّ شيء بسرعة فهو لا يحب الانتظار، ممّا يجعله يشعر بالقلق والتوتر بالتالي قد يسوقه ذلك للفشل.
  • السيطرة: يحب الأسد أن يقوم بالسيطرة على كلّ من حوله وعلى كلّ شيء لديه، ويريد من الجميع اتباعه، لذلك قد تجد أشخاصاً لا يحبون البقاء مع أصحاب هذا البرج.
  • العظمة: يعتقد الأسد أنّه مركز الكون ويستطيع جذب كلّ ما هو حوله، وأنّه يتميز ويتفوق عليهم، ويعتقد بأنّه أكثر أهميةً من الجميع.
  • حب الانتقام: عند غضب الأسد يمكنه أن يقوم بالانتقام من الأشخاص الذين قاموا بإيذائه، وهذه تُعدّ من أسوأ العيوب لدى الأسد.


مميزات برج الأسد

هناك مجموعة من المميزات التي يتصف بها برج الأسد، ومنها ما يأتي:[٤]

  • رعاية من حوله: إنّ الأسد يتمتع بكرمه وسخائه الذي يستخدمه في رعاية من هم حوله، وتقديم كلّ ما يملك من أجل ذلك.
  • التفاؤل: يمكنه رؤية الجانب المشرق والإيجابي من أيّ شيء مهما كان صعباً وسيئاً، ممّا يمكنه من مواجهة كل العقبات والصعاب.
  • محبوب بطبيعته: لا يمكن التفكير بأيّ شخص يمكنه أن يكون قائد في المقدمة مثل الأسد، فهو يتمتع بالشخصية اللطيفة التي تجذب الأشخاص له، وقدرته الهائلة على التنظيم، ممّا تجعله بطبيعته يحظى بشعبية كبيرة.
  • اللطف: يشعر دائماً بالمسؤولية تجاه غيره ممّا يجعله يتصرف بلطف دائم ومحبة لمساعدة غيره عن قرب، ليتأكد أنّ من حوله يشعرون بالسعادة بسبب قلبه الدافئ والعطوف.
  • الإخلاص: يتمتع الأسد بإخلاصه فهو يمتلك الولاء لأصدقائه ومعارفه وكلّ من هو مقرب منه.
  • الصدق: يتمتع أيضاً بالصدق فهو لا يحب الكذب أبداً، لذلك هو لن يكذب عليك، يميل للصراحة والوضوح مع من هم حوله، ولا يحب أن يقوم بالخدع والكذب لأجل إسعاد أو إقناع الآخرين.
  • السعي نحو الاهتمام: لا يمكنه أن يكون ممل فهو يبحث دائماً عن التميز والتقدم بالإنجازات لأجل لفت الانتباه، ولا يحب مشاركة الاهتمام مع غيره إذ يحب أن يبقى الضوء مسلطاً عليه وحده.


العائلة والصداقة عند برج الأسد

يعتقد بأنّ مواليد برج الأسد يتصفون بأنّهم أصدقاء جيدون، كما أنّهم يسعون دائماً لمساعدة من هو بحاجتهم مهما كلفهم ذلك من وقت أو جهد، فهم أقوياء يمكن الوثوق بهم، لذلك لديهم القدرة الكبيرة على جذب الأصدقاء لهم، حيث إنّه نادراً ما قد نرى أحداً من مواليد هذا البرج يجلس وحيداً، لأنّهم يزيدون من شعورهم باحترام الذات والوعي أثناء تفاعلهم مع من هم حولهم.[١]


أمّا فيما يخص العائلة فيعتقد بأنّ الأمور العائلية ليست أولى أولوياتهم، ويكمن ذلك في ميلهم للاستقلال في أقرب فرصة قد تتاح لهم على الرغم من قيامهم بأيّ شيءٍ لحماية عائلاتهم وأحبائهم.[١]


الحياة العملية عند برج الأسد

أمّا فيما يخص حياتهم المهنية فإنّ من مميزات برج الأسد أنّهم طموحون للغاية ويبذلون كلّ طاقاتهم في العمل، ما يساعدهم في ذلك هي شخصياتهم الخلوقة، ويمكن للأسد أن يكون قائد فريق عظيم ولكنّه أيضاً يمكنه أن يكون مرؤوس من قبل شخص آخر بأقل قدر من التحكم بسبب مواهبه وذكائه، لذلك يعتقد بأنّ الوظائف التي تناسب شخصياتهم هي التي تسمح لهم بالتعبير المفتوح، مثل: الفن، والترفيه، والتمثيل، وقد تكون الوظائف الإدارية والسياسية أو التعليم من الوظائف المناسبة لهم، وبحكم حب الأسد للأشياء باهظة الثمن فهو يقوم بإنفاق الأموال بسهولة كما أنّه سخي للغاية، ويمكنه دعم أصدقائه مادياً في الأوقات الصعبة، ممّا يجعله يشعر بالرضا.[١]


الحب عند برج الأسد

يعتقد بأنّ مواليد برج الأسد يمتلكون الجرأة في الحب في الغالب، فهم يفصحون عن مشاعرهم دون خوف أو تردد، كما أنّهم يتصفون غالباً بالالتزام والقيام بأيّ شيء لتشجيع ودعم أحبائهم، على الرغم من ذلك فهم في المقابل يبحثون عن الاهتمام والرعاية من الطرف الآخر لتزدهر وتنمو العلاقة بينهما،[٥] كما يمتاز مولود برج الأسد بالشخصية المرحة المحببة والتي سوف يحاول جاهداً إظهارها للشريك، كما أنّه يُفضّل تجربة الأشياء، فهو يُفضّل التعرف على الأشخاص من خلال الأحداث والمواقف، كما أنّه في الغالب يحب تولي زمام الأمور.[٦]


المراجع

  1. ^ أ ب ت ث "LEO ZODIAC SIGN LEO HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 3-3-2020. Edited.
  2. "Leo Sign Dates & Traits", www.horoscope.com, Retrieved 3-3-2020. Edited.
  3. "10 Bad Traits Of A Leo Zodiac sign", www.revivezone.com,5-8-2019، Retrieved 3-3-2020. Edited.
  4. "Leo Traits", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 3-3-2020. Edited.
  5. "Leo in love", www.compatible-astrology.com, Retrieved 19-3-2020. Edited.
  6. Molly Hall (6-3-2017), "Leo in Love - Zodiac Compatibility"، www.liveabout.com, Retrieved 19-3-2020. Edited.