عيوب برج السرطان

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٥٠ ، ١ أبريل ٢٠٢٠
عيوب برج السرطان

برج السرطان

برج السرطان هو أحد الأبراج الفلكية المكوّنة من اثني عشر برجاً، حيث إنّه يحتل الترتيب الرابع فيها، والأول ضمن مجموعة الأبراج المائية مع برجي العقرب والحوت، ويعتبر الأشخاص الذين ولدوا بين الواحد والعشرين من شهر حزيران (يونيو) وحتّى يوم الثاني والعشرين من شهر تموز (يوليو) من أصحاب برج السرطان، والقمر الكوكب المؤثر فيه، لذلك فهو ذو طبيعة عاطفية، وأمّا رمزه هو السلطعون، ولونه المفضل الأبيض، فيما يُعدّ برجي الثور والجدي من أكثر الأبراج توافقاً مع مولود السرطان بينما برج العذراء هو الأنسب له كشريك حياة.[١]


عيوب برج السرطان

يمتلك جميع الأشخاص العديد من الصفات الإيجابية وأخرى سلبية ينزعج منها من حولهم، وقد يمتلك مولود السرطان بعض الصفات السلبية التي يمكن أن ينزعج منها الآخرون، ومن هذه الصفات ما يأتي:[٢]

  • التشاؤم: يميل مولود السرطان لرؤية الجوانب السلبية في أغلب نواحي حياته، ويخشى بشكل كبير من الفشل، حيث إنّ أصحاب هذا البرج يتحدثون عن النتائج قبل أن يقوموا بالتجربة فيستسلمون قبل محاولة فعل شيء ما، ويعتبر التشاؤم من أسوأ العيوب التي يتصفون بها.
  • التقلب في المزاج: قد يكون مولود برج السرطان في بعض الأحيان صاحب مزاج متقلب؛ ولذلك فهو لا يستطيع التركيز بشيءٍ معين لمدّة طويلة، وقد يراه الآخرون سعيداً وبعد فترة وجيزة يصبح منزعجاً؛ ممّا يجعل الآخرين في حيرة من أمرهم ويجعل التعامل معه صعباً للغاية، حيث إنّه لا يمكن التنبؤ بتصرفاته.
  • عاطفي إلى حد كبير: يوصف مولود السرطان بأنّه شخص عاطفي بشكل كبير، وغير عقلاني؛ لذلك فإنّ أغلب قرارته تحكمها عاطفته حتّى لو كان الأمر يحتاج إلى التفكير بعقلانية.
  • شديد التعلق: تعتبر إحدى الصفات السلبية لمولود السرطان شدّة تعلقه وتشبثه بالآخرين؛ ممّا يؤدي إلى شعوره بالخوف والقلق الدائم من فكرة أن يفقد أحد الذين يحبهم أو أن يقوموا بالابتعاد والانفصال عنه.
  • إخفاء المشاعر: يتصف مولود السرطان بعدم قدرته على التعبير عن مشاعره وقيامه بإخفائها عن الآخرين، ممّا يؤثر سلباً ليس فقط على علاقته بمن يحب، ولكن على نفسه أيضاً، فقد يشعر بأن قلبه مليء بالمشاعر والعواطف إلّا أنّه يخفيها فيشعر بالسوء.
  • انعدام الثقة: تكاد تنعدم الثقة بالآخرين لدى مولود هذا البرج، حيث إنّ شخصيته يغلبها الشكّ بالآخرين بدرجة كبيرة جداً، ممّا يؤثر على علاقته بالآخرين ويُسبّب له الكثير من المشاكل، وخاصةً في علاقته العاطفية حيث إنّه يغار كثيراً على شريك حياته؛ ممّا قد يُؤدّي إلى حدوث النزاعات المتكررة والمزعجة لكليهما.
  • الهروب من المشاكل: يميل مولود السرطان إلى الهروب من مشاكله بدلاً من حلها؛ فهو يحاول دائماً تجنب الفشل في أمور حياته جميعها حتّى العاطفية منها، كما أنّه يهرب أيضاً من مواجهة الآخرين، لدرجة تفضيله الابتعاد عنهم وعدم التحدث معهم.
  • الحساسية الزائدة: نظراً لشخصية مولود السرطان العاطفية؛ فهو يتصف بحساسيته الشديدة تجاه المواقف التي تمر به في حياته وتجاه الآخرين، حيث إنّه يعطي الأمور دائماً أكبر من حجمها، ويشعر غالباً بالقلق والتوتر، خاصةً عندما يريد اتخاذ قرار مهم؛ لذلك فهو يستغرق وقتاً طويلاً بالتفكير وإن اكتشف أنّه قام بأمر خاطئ فإنّ ذلك يؤثر على نفسيته كثيراً.


مميزات برج السرطان

يتصف مولود برج السرطان بالكثير من الصفات الإيجابية؛ التي تجعل منه شخصاً مميزاً ومحبوباً من قبل الآخرين، ومن هذه الصفات ما يأتي:[٣]

  • مخلص: قد يكون مولود السرطان من أكثر الأشخاص إخلاصاً لمن يحب لدرجة أنّه قد يغفل عن أيّ شيء تقريباً، أو عن أيّ خطأ يقوم به أحد الذين يحبهم سواء من أصدقائه، أو عائلته، حيث إنّه شديد الولاء لهم.
  • مبدع: يتميز مولود السرطان بأنّ لديه خيال واسع جداً؛ يجعله يبتكر ويبدع في الأفكار المختلفة والمتنوعة، والتي تجعله ينجح في الأعمال التي يقوم بها وينجزها.
  • حدسي: يمتلك مولود السرطان حدساً قوياً يجعله يفهم الآخرين ويستطيع تفسير سلوكياتهم وبماذا يفكرون؛ ممّا يجعل من الصعب التلاعب فيه أو خداعه أو الكذب عليه.
  • أنيق ومنظم: يهتم مولود السرطان بأناقته، حيث إنّ المظهر الجيد يعتبر شيئاً مهماً بالنسبة له، كما يحب أن يكون كلّ شيءٍ حوله منظماً وجميلاً سواء كان في منزله أو غرفة نومه أو مكتبه أو حتّى سيارته.
  • جذاب: يتمتع مولود السرطان بشخصية جذابة ولطيفة، فهو يعلم جيداً كيف يقضي وقتاً ممتعاً مع أصدقائه وعائلته، ويبذل قصارى جهده لضمان حصوله على الاهتمام، والدعم، والتشجيع من قبل الآخرين.
  • محب ومعطاء: نظراً لتميز مولود السرطان بطبيعته العاطفية، فهو لطيف مع من يحبهم، ويُقدّم لهم الكثير من الأشياء دون انتظار أيّ مقابل.[٤]


برج السرطان والعمل

يتسم مولود السرطان بعدّة صفات جميلة ومحببة، تجعله قادراً على إنجاز مهامه بطريقة إبداعية ومميزة، حيث إنّه جاد في عمله ويتمتع بحدسٍ قويٍ وخيالٍ واسع؛ تجعلانه يبدع ويبتكر، ويؤدي مهامه بكفاءة وإتقان،[٥] ومن الأعمال التي تناسب مولود هذا البرج العمل كوكيل عقارات، حيث تتعلق هذه المهنة بمساعدة عملائهم على بيع وشراء المنازل، إلّا أنّها تعتمد على العمولة التي قد لا تناسب بعض مواليد السرطان، كما تعتبر الوظائف التي تتعلق بتقديم الرعاية من الوظائف المناسبة لبرج السرطان كأن يكونوا طهاة أو خبراء تغذية أو خبازين.[٦]


برج السرطان مع العائلة والأصدقاء

يتميز مولود السرطان بشخصيته العاطفية ممّا يجعل قلبه مليئاً بالحب والحنان لعائلته فهو أب حنون ومتفهم، وأم عطوفة وذكية، ويمنح أطفاله كلّ الحب والرعاية والاهتمام الذي يحتاجونه دون إفسادهم، حيث يعلمونهم الانضباط والأخلاق الحميدة، كما أنّه يتمتع بالإخلاص والوفاء لعائلته وأصدقائه، وهو دائماً جاهز لتقديم المساعدة لهم عندما يطلبونها، ولديه القدرة الكبيرة على التخفيف عنهم عندما يشعرون بالحزن، وتقديم النصائح، والاقتراحات اللازمة لحلّ مشاكلهم، وإسعادهم، وإدخال الراحة إلى قلوبهم.[٧]


المراجع

  1. "CANCER ZODIAC SIGN CANCER HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 29/3/2020. Edited.
  2. "10 Bad Traits Of A Cancer Zodiac Sign", www.revivezone.com,01-08-2019، Retrieved 28-03-2020. Edited.
  3. KERRY WARD (17-06-2019), "Cancer traits and personality characteristics you need to know"، www.cosmopolitan.com/, Retrieved 30-03-2020. Edited.
  4. "Cancer The Crab", www.crystalinks.com, Retrieved 30-03-2020. Edited.
  5. "CANCER ZODIAC SIGN", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 30-03-2020. Edited.
  6. Madame Constella (11-03-2020), "7 Best Jobs for Cancer"، metropolitangirls.com, Retrieved 30-03-2020. Edited.
  7. "Cancer Relationship", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 30-03-2020. Edited.