عيوب رجل برج السرطان

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ٢٣ أبريل ٢٠٢٠
عيوب رجل برج السرطان

برج السرطان

يعتبر كلّ من يولد في الفترة الواقعة بين يوم الحادي والعشرين من شهر حزيران (يونيو) حتّى يوم الثاني والعشرين من شهر تموز (يوليو) من أصحاب برج السرطان، والذي يقع في الترتيب السادس ضمن مجموعة الأبراج الفلكية المكوّنة من اثني عشر برجاً، وعنصره هو الماء، ويُؤثّر في مواليد هذا البرج كوكب القمر الذي يجعل طبيعتهم حسّاسة، فيما أن رمزه هو السلطعون الذي يشير إلى الأمومة وحبهم للرعاية، كما يُفضّل مواليد هذا البرج بعض الألوان عن غيرها وهي الفضي، والأبيض، والأخضر، والأزرق الفاتح، بينما حجره المُفضّل اللؤلؤ والزمرد وأرقام حظه هي 2، 7، 11، 6، 20، 25، ويتوافق برج السرطان مع عدّة أبراج عموماً وهي برج الثور، والعذراء، والعقرب، وبرج الحوت، ويكون برج الجدي البرج المعاكس له، فيما أنّه لا يتوافق مع مواليد برج الدلو، وبرج الميزان، وبرج الجوزاء.[١]


عيوب رجل برج السرطان

قد يميل رجل برج السرطان إلى التوتر والعصبية، ويُفضّل أحياناً الابتعاد عن الآخرين والبقاء وحيداً والانطوائية؛ حتّى لا يتعرض للأذى أو جرح مشاعره، ويمكن وصف رجل السرطان بأنّه يمتلك شخصية غامضة، وليس من السهل فهمه ومعرفة أفكاره، حيث إنّ التعامل معه قد يكون صعباً، ويحتاج إلى مجهود للقدرة على الاقتراب منه، وكسب ثقته ومحبته، كما أنّه يعتبر عاطفياً جداً وحساساً ولا يستطيع مسامحة من يسيء إليه أو يكذب عليه، ولا يمكن التنبؤ بردة فعله إن اكتشف ذلك حيث قد ينقلب تماماً وتتحول تلك المشاعر المحبة للآخرين إلى كره وبغض.


ويمتلك رجل السرطان شخصية رومانسية للغاية، حيث إنّه عندما يحب ويُقرّر الارتباط فإنّه يقدم كلّ ما يملك لشريكته، ولكنّه في نفس الوقت يحب التملك والسيطرة ويشعر بالغيرة بشكل كبير، والذي يُؤدّي إلى الشك وفقدان الثقة بينهما في بعض الأحيان، ويخشى دائماً من انفصالها أو ابتعادها عنه؛ ممّا يُؤدّي إلى الكثير من المشاكل بينهما، خاصةً أنّه يتصف بصعوبة إرضائه إلى حدّ ما وبالعناد الشديد، ولا يمكن إقناعه بعكس ما يعتقد؛ فهو لا يصدق إلّا ما يريده وما يقتنع به فقط، لذلك لا بدّ من وضع بعض الحدود حول ما يريد كلا الطرفين لتستمر العلاقة وتكون ناجحة.[٢][٣][٤]


عيوب برج السرطان

يعتبر مولود السرطان من الأشخاص المميزين، والذين يمتلكون الكثير من الصفات الجميلة، إلّا أن أيّ شخص لا يخلو من بعض الصفات السلبية والعيوب في شخصيته، ومن هذه العيوب ما يأتي:[٥]

  • تقلب المزاج: تعتبر إحدى الصفات السلبية التي يتصف بها مولود السرطان أنّ مزاجه متقلب، ويتبدل بسرعة، فقد يكون سعيداً وبعد لحظة وجيزة يصبح حزيناً؛ ممّا يجعل الآخرين يجدون صعوبةً في التعامل معه.
  • التشاؤم والسلبية: ينظر مولود السرطان إلى الجانب السلبي من الأحداث التي تمر به في حياته، ويبتعد غالباً عن التفكير بإيجابية، والتي قد تؤثر عليه أحياناً وتجعله في حالة سيئة.
  • عدم القدرة على التسامح: لا يستطيع مولود السرطان نسيان الإساءة أو الأذى الذي قد يُسبّبه الآخرون له، حيث إنّه قد يحمل الكره لمن يجرح مشاعره مدى الحياة.
  • الحساسية المفرطة: يوصف مولود السرطان بالحساسية الزائدة؛ التي قد تجعله يتأثر بأصغر الأمور والأشياء، حيث لا يمكن التنبؤ بتصرفاته وتوقعها؛ ممّا يجعل التعامل معه وفهمه صعباً للغاية.
  • الخيال الواسع: يميل مولود السرطان إلى التفكير والاستنتاج بالاعتماد على خياله، والابتعاد عن الواقع في تعامله مع الآخرين؛ ممّا يوقعه في بعض المشاكل معهم، والتي تُؤدّي إلى اضطراب علاقته بهم.


مميزات رجل السرطان

يمتلك رجل برج السرطان العديد من الصفات الإيجابية والجميلة؛ التي تجعله مميزاً بين الأبراج الفلكية الأخرى، ومن هذه الصفات ما يأتي:[٢][٦]

  • لطيف: يتميز رجل السرطان بأنّه شخصية حنونة ولطيفة ورقيقة، ويمنح من يحبهم الكثير من الاهتمام والرعاية، كما أنّه يسعى لمساعدة الآخرين ممّا يجعله صديقاً محبباً.
  • حدسي: يمتلك رجل السرطان حدساً قوياً؛ يجعله قادراً على فهم مشاعر الآخرين وأفكارهم وتحليلها، والعمل على إرضائهم دائماً، خاصةً فيما يتعلق بعلاقته العاطفية.
  • جدير بالثقة: يتميز رجل السرطان بإخلاصه الشديد تجاه عائلته وأصدقائه، لذلك يمكن للعائلة والأصدقاء الثقة به بسهولة والاعتماد عليه، واللجوء إليه عند الحاجة.
  • رومانسي: يتمتع رجل السرطان بشخصية رومانسية، خاصةً في علاقته العاطفية، حيث إنّه يخلق الأجواء الملائمة للحب والرومانسية ويسعى لجعل شريكته سعيدة.
  • منظم: يوصف رجل السرطان بأنّه شخص يهتم بمظهره الخارجي وأناقته بشكل كبير، ويحب الترتيب والتنظيم ونظافة المكان الذي يتواجد فيه، ويبغض الفوضى ولا يستطيع الجلوس في مكان مبعثر.[٧]


كيفية التعامل مع رجل السرطان

يمكن اللجوء لبعض الوسائل والنصائح للقدرة على التعامل مع رجل السرطان، والحفاظ على علاقة قوية ومميزة معه، ومن هذه الوسائل ما يأتي:[٧]

  • نظراً لشخصية السرطان المنظمة يجب الظهور بمظهر أنيق وجميل أمامه، والقيام بترتيب المكان وتنظيمه والحفاظ على نظافته، وفي حالة وجود بعض الأمور التي تحتاج الوقت لتنظيمها كالأوراق غير المنظمة والمكدسة، فيمكن طلب المساعدة منه، حيث إنّه سيبادر فوراً للمساعدة.
  • يوصف مولود السرطان بأنّه شخصية محبة وعطوفة، يحب الجو العائلي بشكل كبير، ويحب رؤية عائلته وأصدقائه سعداء، لذلك لا بدّ من التعامل معه على هذا النحو، أمّا في العلاقات العاطفية فيمكن الحصول على قلب صاحب هذا البرج من خلال التقرب من عائلته ووالدته وزيارتهم والتكلم عن إيجابياتهم والابتعاد عن ذكر السلبيات، بالإضافة إلى التحدث إليه عن تكوين عائلة سعيدة مستقرة وإنجاب الأطفال يوماً ما، والذي يعتبر من أهم الأحلام التي يسعى لتحقيقها رجل السرطان.
  • يجب تجنب العفوية عند التعامل مع رجل السرطان، وعدم تقديم أيّ أفكار واقتراحات مفاجئة، أو الطلب منه دون التمهيد لذلك، حيث إنّ صاحب هذا البرج يُفضّل دائماً تنظيم جميع جوانب حياته المختلفة، والتخطيط بشكل جيد قبل القيام أو فعل أيّ شيء.
  • القيام بمدحه وتقديره ومجاملته، وإخباره بمدى روعته، وتقديم كلمات الإطراء له عن مظهره أو مهاراته أو في أيّ شيء من شخصيته، حيث إنّ الإطراء يجعل رجل السرطان يشعر بالرضا عن نفسه، ولكن يجب الانتباه إلى أن تكون هذه المجاملات واقعية وحقيقية ودقيقة لأنّه إذا شعر بغير ذلك فقد يبتعد ويصبح غير مرتاح في هذه العلاقة.
  • يتمتع رجل السرطان بشخصية عاطفية، ويميل إلى العناد في آرائه ومعتقداته، فيجب التعامل معه على هذا الأساس، وبالتالي عندما يكون مخطئاً فلا بدّ من تقديم النصيحة له لتصحيح هذا الخطأ، ولكن يجب أن تكون بأسلوب لبق ومقنع، وعندما يكون غاضباً ومنزعجاً؛ فيجب التعامل معه بهدوء وعدم الرد عليه، والانتظار حتّى يهدأ من تلقاء نفسه، ثمّ التحدث إليه.


المراجع

  1. "About Cancer", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 07-04-2020. Edited.
  2. ^ أ ب " The Cancer Man: Love, Sex, Friendship, Style", cafeastrology.com, Retrieved 18-04-2020. Edited.
  3. "CANCER MAN: LOVE, PERSONALITY TRAITS & MORE", www.astrology.com,17-01-2018، Retrieved 18-04-2020. Edited.
  4. Denise (06-05-2018), "Are Cancer Men Jealous And Possessive?"، i.thehoroscope.co, Retrieved 18-04-2020. Edited.
  5. "Cancer Traits", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 22-04-2020. Edited.
  6. Patricia Lantz C.Ht., "Cancer Man Traits and Personality"، horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 22-04-2020. Edited.
  7. ^ أ ب "How to Attract a Cancer Man", www.wikihow.com,03-03-2020، Retrieved 20-04-2020. Edited.