عيوب برج القوس

كتابة - آخر تحديث: ٢٣:١٠ ، ١٧ مايو ٢٠٢٠
عيوب برج القوس

برج القوس

برج القوس هو أحد الأبرج الهوائيّة إضافة إلى الدلو والميزان، ويولد أصحاب هذا البرج بين 22 من شهر تشرين الثاني إلى 21 من شهر كانون الأوّل، ويقع في المرتبة التاسعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، ويتوافق بشدّة مع برجي الجوزاء والحمل، ويحكم هذا البرج كوكب المرّيخ، أمّا أرقام الحظّ فهي: 3، 7، 9، 12، 21، ويتّصف مواليد برج القوس عموماً بأنّهم محبّون للضحك ويمتلكون حسّ الفكاهي العالي، وبأنّهم كريمون للغاية، ويحبّون قضاء وقتهم في الخارج إلا أن هذه الصفات قد لا تنطبق على جميع المواليد.[١]


عيوب برج القوس

يتّصف مواليد برج القوس بالعديد من الصفات الإيجابيّة، وفي المقابل فإنّ لهم أيضاً بعضاً من الصفات غير المحبّبة لدى الناس والتي تعتبر سلبيّة في نظرهم، ولكن ليس بالضرورة أن تنطبق هذه الصفات على جميع أبناء هذا البرج، ومنها:[٢][٣]

عدم الصبر

يتّصف مواليد برج القوس بأنّهم عديمو الصبر، فهم لا يستطيعون الجلوس وانتظار الأشياء لتحدث ويريدون لكلّ شيء أن يحدث فوراً، ولا يحبّون أيضاً التمهّل في شؤون حياتهم بل يفضّلون العجلة، وعندما يوجد شيء ما في حياتهم يتطلّب الصبر والانتظار فإنّ هذا يجعلهم يشعرون بالإحباط الكبير بسبب أنّهم مرغمون على الانتظار قليلاً.


المبالغة

يعمد مواليد برج القوس إلى المبالغة في وصف الأشياء، سواء أكانت أشياء جيّدة أم سيّئة، فهم لا يتحدّثون بصدق تامّ وإنّما يميلون إلى أن تزييف الحقائق من غير أسباب حقيقيّة لهذا، وتعتبر هذه الصفة سيئة فيهم بسبب أنّ الناس يأخذونها على أنّها نوع من النفاق ومجانبة الحقيقة.


اللامبالاة

من أبرز صفات مواليد القوس هي اللامبالاة، حيث إنّهم يتعاملون أحياناً مع الأمور كأشياء مسلّم بها وكأنها لا تحتاج إلى الجهد للإبقاء عليها أو تطويرها، وأحياناً قد يضعون أنفسهم في مخاطر عديدة وشديدة والتي بدورها قد تقودهم إلى مخاطر أخرى أشدّ بسبب لامبالاتهم بعواقب الأمور، وهذا ما يوجّه إليهم أصابع النقد والاتّهام التي قد تزعجهم.


حبّ لفت النظر

يحبّ مواليد القوس أن يلفتوا انتباه الناس إليهم طوال الوقت، وهذا يعتبر عيباً فيهم، فقد يصبحون مزعجين لمن حولهم بسبب هذه الصفة غير المحبّبة لدى الناس بل وقد ينفّرون الناس من حولهم، وتعتبر هذه الصفة خطيرة عليهم نوعاً ما؛ وذلك لأنّهم قد يقومون أحياناً بإيذاء أنفسهم من أجل الحصول على المزيد من الانتباه.


القسوة

مع أنّ مواليد القوس غالباً ما يكونون لطفاء وليّنين جدّاً مع الناس، إلّا أنّهم أحياناً قد يتحوّلون إلى أشخاص قساة للغاية لا يستطيع الشخص تحمّل قسوتهم التي تنفجر فجأة ودون سابق إنذار، فقد يعمدون إلى قول أيّ شيء أو فعل أيّ أمر كان من أجل إزعاج الشخص المقصود، وهذا ما يجعل مواقفهم السلبيّة لا تمحى بسهولة من الذاكرة.


الثقة الزائدة

يتّصف مواليد القوس بأنّهم واثقون بأنفسهم كثيراً وهذا ما يكون أحياناً أكثر ممّا هو لازم، وهو بالتالي ما قد يدفعهم إلى السقوط في نهاية الأمر إذا لم يديروا هذه الثقة، وتعتبر هذه الصفة واحدة من أكثر الصفات السلبيّة فيهم، فهم يتصرّفون دائماً وكأنّهم يعرفون كلّ شيء ويستطيعون فعل أيّ شيء، وهو ما يجعل التعامل معهم أمراً صعباً.


عدم الاكتراث بمشاعر الآخرين

لا يعتبر مواليد القوس من الأشخاص العاطفيّين أو الذين يمتلكون حساسية عالية تجاه الأشخاص والأشياء، وهذا قد يكون مؤلماً للناس من حولهم، حيث يجرحونهم بكلامهم وأفعالهم في الغالب بسبب عدم اكتراثهم لهم، مع أنّهم قد يكونون عاطفيّين في بعض الأحيان، إلّا أنّ الصفة الغالبة عليهم هي أنّهم ليسوا مكترثين بالمشاعر.


الفظاظة

يعرف مواليد القوس بأنّهم صريحون للغاية ولا يفكّرون فيما يريدون قوله بل يقولونه مباشرة، فهم لا يهتمّون كيف سيفهمهم الشخص المقابل أو كيف سيأخذ حديثهم، بل يقولون الصدق وحسب، وهذا ما يسبّب الإزعاج للكثير من الناس.


السطحيّة

لا يتّصف مواليد القوس بالعمق، بل هم سطحيّون للغاية أحياناً ولا يفكّرون جيّداً في الأمور، وقد لا يستطيعون التفكير في ما وراء الأشياء بل يعتمدون على ما هو أمامهم وحسب، ولهذا فهم لا يتّسمون بقدرتهم على التفريق بين الأشياء التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع وبين الأشياء الخياليّة أو غير المجدية، بسبب أنّهم لا يستطيعون دراسة المواضيع من جميع الجوانب وتقدير إذا ما كانت تصلح للتنفيذ أم لا.


التطلّب والعناد

يعتبر مواليد القوس من الأشخاص المتطلّبين للغاية، فإذا أرادوا شيئاً فسوف يصرّون حتّى يحصلوا عليه، ويريدونه أيضاً على وجه السرعة، ولا يكفّون عن الأمر حتّى يحصلوا عليه، وهو ما يزعج أحياناً الأشخاص من حولهم، وقد يعتبرونهم غير ناضجين بعض الشيء، ويعرف مواليد القوس كذلك بأنّهم من الشخصيات العنيدة للغاية والتي لا تتنازل عن رأيها أو تغيّره بسهولة، بل هم متشبّثون بآرائهم ومعتقداتهم وتصرّفاتهم وخاصّة إذا ما أصرّوا على شيء، فإنّهم لن يتركوه حتّى يتمّوه، ولا يحبّون الاستماع للآخرين ولا يأخذون رأيهم في العادة.


الحكم على الناس بسرعة

يميل مواليد برج القوس إلى الحكم على الناس بسهولة وسرعة من اللقاء الأول ودون أن يعطوهم فرصة لشرح أنفسهم، وقد يؤدّي هذا إلى ظلم الكثير من الناس؛ لأنهم لا يعطونهم مساحة كافية أو فرصة أخرى من أجل إظهر حقيقة شخصيّتهم بل يكتفون بالفكرة التي كوّنوها عنهم مسبقاً دون تحرٍّ حقيقيّ إذا ما كانت فكرة صحيحة أم لا.[٤]


عدم التركيز

يفتقد مواليد القوس إلى التركيز في حياتهم، فهم لا يستطيعون التركيز على تفاصيل الحياة والأشياء من حولهم، بل يميلون إلى رؤية الصورة الكبيرة من كلّ شيء، وهو ما يؤدّي بهم إلى عدم تكون أفكار صحيحة عن العالم بالإضافة إلى عدم القدرة على وضع الخطط الدقيقة.[٥]


المراجع

  1. "SAGITTARIUS ZODIAC SIGN SAGITTARIUS HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 19-4-2020. Edited.
  2. "Sagittarius Traits", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 19-4-2020. Edited.
  3. Revive Zone (24-08-2019), "10 Bad Traits Of A Sagittarius Zodiac Sign"، www.revivezone.com, Retrieved 19-4-2020. Edited.
  4. "The Negative Personality Traits Of The Sagittarius Zodiac Sign, According To Astrology", www.yourtango.com, Retrieved 19-4-2020. Edited.
  5. Denise (21-11-2018), "Sagittarius Qualities, Positive and Negative Traits"، i.thehoroscope.co, Retrieved 19-4-2020. Edited.