فوائد البردقوش للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٢ ، ١٩ يونيو ٢٠١٦
فوائد البردقوش للرجيم

السّمنة

يعاني الكثيرُ من الناس من السمنة والزيادة المفرطة في الوزن، الناتج عن تغيّرٍ في الهرمونات، و كثرة ‏تناول الطعام، وقلّة الحركة والرياضة، كما تُسبّبُ السمنة العديدَ من الأمراض والمخاطر الصحيّة، كالجلطات وانسداد الأوعية الدمويّة الناتج عن تراكمِ الدهون فيها، كذلك تُفقد الجسم مرونتَه ولياقته في أداء الوظائف المختلفة، لذلك يسعى العديد من الناس إلى استخدام الوصفات والأعشاب الطبيعيّة للحدِّ من هذه المشاكل، وفي هذا المقال سوفَ نتناولُ الحديثَ عن فوائد البردقوش للرجيم.


فوائد البردقوش للرجيم

تساعدُ عشبة البردقوش على التخلّص من الوزن الزائد، وذلك من خلالِ مساهمتها في علاج اضطرابات الجهاز الهضميّ، كالإمساك وعسر الهضم، كذلك تساعدُ في تقليل الشهيّة وتمنحُ شعوراً بالشبع، وتساهمُ في تحفيز الغدد العرقيّة في الجسم، فبالتالي تزيدُ من كميّة العرق، الأمر الذي يساعدُ الجسم في التخلّص من الموادّ والسموم الضارّة، ويحفّزُ الجسمَ على حرقِ الدهون، فيخلّصُ الجسم من الوزن الزائد.


وصفات البردقوش للرجيم

  • مغليّ أوراق البردقوش: حيث يتمّ نقع أوراق البردقوش المطحونة والجافّة لمدّة عشر دقائق في وعاء ماء مغليّ، ويتركُ حتّى يبرد، وبعد ذلك يتم شرب كوبيْن منه يومياً.
  • مغليّ الشاي الأخضر والبردقوش: حيث إنّه يساهم في التخلّص من الماء الزائد في الجسم، فيقلّل الوزن، وذلك من خلال تناول 3 أكواب يوميّاً من خليط الشاي مع البردقوش دون تحليته.
  • خلطة المريميّة والبردقوش والشمر: تعدّ هذه الخلطة فعّالة في التخلّص من الوزن، وذلك من خلال طحن ملعقتيْن كبيرتيْن من الشمر مع ملعقة من أوراق المريميّة مع ملعقتيْن من أزهار البردقوش، ثمّ يتم خلط هذه المكوّنات جيّداً وتؤخذ ملعقتان كبيرتان من المخلوط وتوضع في وعاء يحتوي على لتر من الماء، وتوضع على النار لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يُصفّى المنقوع، ويشرب منه كوبٌ قبلَ العشاء وكوب قبل الغذاء يوميّاً للحصول على الوزن المناسب.
  • خليط البردقوش والأعشاب: تتم هذه الوصفة من خلال أخذ 100 جرام من كلّ عشبة من الأعشاب التالية: رجل الأسد، والحرقل، والبردقوش، والكادلي، وبذر الرجلة، ويتمّ طحن هذه المكونات جيداً حتى تصبح ناعمة جداً، وتخلط حتى تصبح متجانسة، وبعد ذلك توضع ملعقة كبيرة من الخليط في الماء المغليّ حتى يبرد، ويشرب منه ثلاث مرّات يوميّاً على فتراتٍ متباعدة.


إلى جانبِ هذه الوصفات ينبغي ممارسةُ الرياضة واتباع نظام غذائيّ جيّد، يساهمُ في زيادة فعاليّة المشروب في حرق الدهون، والتخلّص منها.