فوائد البيض للشعر الجاف

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٩ ، ١٢ سبتمبر ٢٠١٨
فوائد البيض للشعر الجاف

استخدام البيض للشعر

نستخدم البيض في حياتنا اليوميّة بشكل كبير كغذاء صحيّ ولذيذ في نفس الوقت، والحقيقة أن فوائده لا تقتصر على تناوله كغذاء، بل تتعدّاها إلى إمكانيّة استخدامه للتحلّي بمظهر جميل وجذاب من خلال إضافته كمكوّن رئيسي للعديد من الوصفات التي تحضّر كماسكات للوجه والشعر أيضاً، ونحن في هذه المقالة بصدد توضيح فوائد البيض للشعر الجاف على وجه الخصوص بالإضافة إلى طرحنا لعدد من الوصفات التي يمكن تطبيقها على هذه النوعية من الشعر.[١]


فوائد البيض للشعر الجاف

للبيض فوائد عديدة نذكر منها:[٢]

  • يعمل على زيادة ترطيب شعر، إذ أن صفار البيض يحارب الجفاف، لا سيّما إذا تمّ استخدامه مع مزيج العسل وزيت اللوز، وتطبيقه على فروة الرأس لقرابة ساعة إلّا ربع، ثمّ شطفه جيداً.
  • يسهم في معالجة مشكلة تساقط الشعر، فبدلاً من اللجوء إلى المستحضرات الكيميائيّة يمكن الاستعاضة عنها باستخدام البديل الطبيعيّ الذي يتكوّن من خفق بيضة ووضعها على الشعر لمدّة ثلاثين دقيقة من الوقت، وحبذا لو تمّ تطبيق هذه الوصفة مرة كل أسبوع.
  • يحارب استخدامه مشكلة القشرة، حيث يوجد في صفار البيض أحماض دهنية الموجودة تعمل على تحسين الجلد، و فروة الرأس.
  • يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تمد شعرك بالقوة، فتعزّز من نمو الشعيرات من جذورها، كما وتحميه من الأشعة فوق البنفسجية والتلوث، إضافة إلى احتوائه على حمض البانتوثينيك والكولين اللذان يمدان الشعر بالصحة.
  • يحتوي البيض على نسبة عالية من بروتين الكيراتين الهام في تركيب الشعر.


خلطات البيض للشعر الجاف

يوجد عدد من الخلطات للشعر الجاف نذكر منها:[٣]

  • وصفة البيض وزيت الزيتون: تقوم على إحضارك لصفار بيضتين مخفوقتين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثمّ تطبيقه على الشعر لمدّة ربع ساعة من الزمن، وبعدها يشطف جيداً باستخدام الماء البارد والشامبو، وبتطبيقك لهذه الوصفة فأنت تمدّين شعرك بالبروتين الهام لتكوين شعرك، في حين أنّ زيت الزيتون كفيل بترطيب شعرك وإعطائه اللمعان المرغوب فيه.
  • وصفة البيض بالمايونيز: تقوم على إضافة ملعقتين كبيرتين من المايونيز إلى ملعقة كبيرة من الزيت وبيضة واحدة، وخلط المكوّنات معاً إلى أن تتجانس، ثمّ وضعها كقناع على الرأس لمدة ثلث إلى نصف ساعة من الوقت، بعدها نزيله بغسل الشعر بالماء البارد والشامبو.
  • وصفة البيض مع اللبن الرائب "الزبادي": تقوم على خلطك للبن الرائب مع صفار البيض بشكل جيد، ثمّ ألحقيهما بثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وضعي المزيج على رأسك من جذوره وحتّى أطرافه، بعدها غطّيه بغطاء بلاستيكي لفترة ثلاثين دقيقة، ثمّ شطفه بالماء البارد.


المراجع

  1. "Egg Yolk for Hair", www.healthline.com, Retrieved 9-7-2018. Edited.
  2. "10 health benefits of eggs", www.health24.com, Retrieved 9-7-2018. Edited.
  3. "How to Use Eggs for Beautiful Skin and Hair", www.wikihow.com, Retrieved 9-7-2018. Edited.