فوائد الحامض للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٩ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٦
فوائد الحامض للتنحيف

الحامض

الحامضُ هو نوعٌ من أنواعِ الفواكه المعروفة بطعمِها الحامض والّلذيذ، ومن الأمثلة عليها: الّليمون والبرتقال، وللحامضِ استخداماتٌ عديدة فعدا عن كونه نوعاً من الفواكه الّلذيذة يمكن استعماله لعمل عصائرَ مختلفة، كما يُضافُ إلى الكوكتيلات المختلفة، وأيضاً يدخلُ الحامض في عمل خلطات الكيك والحلويّات المختلفة، وللحامضِ قدرةٌ على تخفيف الوزن، وإذابة الدهون وخصوصاً حامض الليمون. وفي هذا المقال سنتحدّثُ عن الّليمون وقدرته على تخفيف الوزن.


الليمون والرشاقة

لليمونِ فوائدُ صحيّة عديدة، وقد أثبت قدرتَه على حرق وإذابة الدهون، وفيما يلي بعضٌ من فوائده في الوصول للرشاقة والجسم الصحيّ الخالي من الدهون:

  • يخلّصُ الّليمون من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، والتي تسبّبُ ظهور الكرش، والأرداف، والأفخاذ الممتلئة والمترهّلة، ويساعد على التخلّصِ منها بسرعةٍ وفاعليّة وبطريقة آمنة، بعيداً عن الأضرار التي من يمكنُ أن تسبّبَها المستحضرات الكيماويّة باهظة الثمن، فهو مادّة غذائية متوافرة وزهيدة الثمن.
  • يخلّص من السموم المتراكمة في الجسم، والتي تكون سبباً في السمنة، والعديد من الأمراض الصحيّة الأخرى.
  • يعمل على استرخاء الأعصاب، والشرايين، والأوعية الدمويّة.


رجيم الليمون

يمكنُ إضافة الّليمون إلى الكثير من الأغذية التي يتناولُها الإنسان، مثل طبق السلطة ومختَلف الأطعمة، فإضافة الّليمون إلى هذه الأطعمة سيعملُ بعد فترة على إكساب الجسم رشاقةً، وسيساعد على حلّ مشاكل الكرش والأرداف، كما أنّه سيمنع حدوث الانتفاخ المزعج لكثير من الناس.


يمكنُ شرب كوبٍ كبير من الماء المُضاف إليه الزنجبيل وعصير الّليمون ويُفضّلُ أن يتمّ تأخير وجبة الفطور لمدة 40 دقيقة؛ ليتسنّى للجسم الاستفادة من هذا المزيج، ويمكن أيضاً استخدام الّليمون في عمل مزيج آخر مكوّن من الكمون والّليمون، وذلك عن طريق إحضار ماء مضافٌ إليه الكمّون، وإضافة شرائحَ من الّليمون وترك هذا المشروب ليلة كاملة لينقع جيّداً، وشربه يوميّاً على الريق في الصباح الباكر.


مشروب الخيار والّليمون لإذابة دهون البطن

يُعرف هذا المشروب بأنّه مشروب ساسيّ؛ نسبةً إلى سينثيا ساس التي حضّرتْ هذا المشروب أوّلَ مرّة؛ وذلك بسبب قدرته على تنزيل 4 كيلو من وزن الجسم وتقليل محيط الخصر إلى 10 سم، عن طريق شربه لمدة 4 أيام متواصلة، ويمكن تحضيره بكلّ سهولة في المنزل. ويدخل الّليمون الحامض في عمله بشكل أساسيّ، ولعمل هذا المشروب نحتاج إلى ليمونة، وزنجبيل مبشور، وأوراق النعناع الطازجة، وحبّة خيار، وثمانية أكواب، ونصف كوب من المياه العذبة.


طريقة التحضير:

  • غسل الّليمون جيّداً، وتقطيعه إلى نصفينن وإزالة البذور منها.
  • تقسيم الليمون إلى شرائحَ رقيقة ورفيعة دونَ تقشيره، ووضعه في الماء لمدة 5 ساعات .
  • تقشير الخيار وتقطيعه إلى شرائح، ثمّ إضافته إلى الماء.
  • أخذ أوراق النعناع الطازجة وإضافتها إلى المياه.
  • تقشير الزنجبيل وإضافته إلى الماء، ثمّ تحريك الخليط جيّداً، ووضعه في الثلاجة ليلةً كاملة، ويمكن شرب هذا المشروب يوميّاً عند الشعور بالعطش.