فوائد الحليب السائل للوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٤٧ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
فوائد الحليب السائل للوجه

الحليب السائل للبشرة

يعتبر الحليب من أفضل العناصر الطبيعيّة المستخدمة منذ القدم في العديد من المجالات، وخاصة في كل من المجال الغذائي، والعلاجي، وكذلك التجميلي، وذلك بفضل خصائصه الطبيعيّة الغنية بالعناصر، والمغذيات الرئيسية للجسم، بما في ذلك الفيتامينات، والأحماض، والمعادن، والأملاح، مما يجعله أساساً للتغلب على العديد من المشكلات، وخاصة مشكلات بشرة الوجه، ونظراً لأهميته اخترنا أنّ نستعرض أبرز فوائده وطرق استخدامه في هذا الجانب.


فوائد ووصفات الحليب السائل للوجه

نعومة البشرة

يساهم الحليب في زيادة ليونة ونعومة البشرة، ويقضي على جفاف الجلد، وذلك بتطبيق كمية مناسبة منه فوق بشرة الوجه مباشرة وتركه لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق على الأقل، أو عن طريق مزج ملعقتين من الحليب مع ملعقة من العسل، وملعقة من عصير الليمون، وتطبيق المزيج فوق البشرة لمدة عشر دقائق على الأقل.


تنظيف البشرة

ينظف البشرة بعمق، ويقضي على الشوائب، والجراثيم، والبكتيريا المُسببة للحبوب والبثور المختلفة، وذلك بتطبيقه فوق قطنة معقمة، وتركه فوق البشرة لمدة خمس دقائق، كما يمكن مزجه مع البابايا والتطبيق على البشرة لفترة مناسبة، ثمّ غسله بالماء البارد.


تقليص حجم المسامات

يقلص الحليب حجم المسامات، ويقي من دخول الجراثيم فيها، حيث يمنع من ظهور الحبوب وخاصة حب الشباب، وذلك بتطبيقه فوق البشرة، وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل.


منح البشرة نضارة

يمنح الحليب البشرة بريقاً لامعاً وإشراقة طبيعية، كونه غني بالفيتامينات والعناصر الأساسية، مثل: المعادن والبروتينات، وخاصة في حال تمّ مزج ملعقتين من مسحوقه المحفف مع ملعقة من العسل، وملعقتين من الماء الدافىء، وتطبيق المزيج فوق البشرة لمدة مناسبة.


القضاء على الحساسية

يقضي الحليب على الحساسية، ويحد من آثار الجروح، وخاصة في حال تمّ مزج ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان في كوب من الحليب، وتطبيق المزيج فوق البشرة وتركه لمدة مناسبة، ثم غسله بالماء الفاتر، كما يخلص من آثار الندوب، وذلك بمزجه مع البطاطا المهروسة، مع كمية مناسبة من صودا الخبز، والبندورة، ثمّ تطبيق المزيج لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل.


مقاومة الخلايا الميتة للجلد

يقاوم الحليب الخلايا الميتة للجلد، ويحول دون تراكمها، وذلك بمزج أربعة أكواب من الحليب منزوع الدسم، مع كمية مناسبة من الماء والملح، وتطبيق الخليط لمدة عشرين دقيقة على الأقل.


مقاومة علامات الشيخوخة

يحول دون ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن على البشرة، بما في ذلك التجاعيد، وذلك بمزج نصف حبة من الموز، مع بضعة ملاعق من الحليب، وتطبيق المزيج فوق البشرة وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، ثمّ غسله بالماء، وتكرار العملية بانتظام.