فوائد الخميرة لزيادة الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ١ أغسطس ٢٠١٨
فوائد الخميرة لزيادة الوزن

فوائد الخميرة لزيادة الوزن

تساعد الخميرة على زيادة الوزن بشكل فعال، ويرجع السبب في ذلك إلى احتوائها على الكثير من الألياف، والبروتينات، وفيتامينات B بما في ذلك فيتامين B12، كما أنه غالباً ما يتم إضافة المزيد من هذه القيم الغذائية إليها بطرق صناعية، فمثلاً تقدم إحدى العلامات التجارية تسعة غرامات من البروتين، وأربعة غرامات من الألياف، بالإضافة إلى مئة وخمسون بالمئمة من القيمة الموصى بها من فيتامين B12 في كل ثلاثة ملاعق طعام من الخميرة، لذلك فإنه يمكن للأشخاص النباتيون اللجوء إلى تناول الخميرة من أجل الحصول على فيتامين B12، حيث أن هذا الفيتامين غالباً ما يتواجد في الأغذية الحيوانية، وبشكل عام، فإن الخميرة تزود الجسم بالعديد من الفوائد، حيث أنها تحتوي على البروتين الذي يساعد في بناء العضلات بدلاً من الدهون، كما أنها تحتوي على الألياف التي تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتقلل من خطر الإصابة بالسكتات القلبية من خلال التقليل من مستوى الكلسترول في الدم.[١]


أنواع الخميرة

يوجد العديد من الأنواع المختلفة من الخميرة، وتتضمن:[٢]

  • خميرة الخبز: وهي عبارة عن خميرة حية يتم استخدامها في صناعة الخبز، وعلى الرغم من أنها تقتل خلال الخبز، إلا أنها تضيف نكهة جيدة للخبز.
  • خميرة البيرة: وهي خميرة حية أيضاً، ويتم استخدامها من أجل صناعة البيرة، ويمكن استخدام بقايا خلايا الخميرة الميتة من عملية تخمير البيرة كمكمل غذائي، ولكنها تتميز بطعم مرير للغاية.
  • الخميرة الغذائية: وهي خميرة يتم زرعها من أجل استخدامها كمنتج غذائي، وتقتل أثناء التصنيع ولا تبقى حية في المنتج النهائي، وبشكل عام؛ فإنه يتم استخدامها في الطبخ، ولها العديد من النكهات تتضمن نكهة الجبن، والجوز، والملح.


الأغذية التي تحتوي على الخميرة

يمكن للفرد إضافة العديد من الأطعمة والمشروبات المخمرة إلى نظامه الغذائي من أجل الحصول على الفوائد الصحية للخميرة، ومن الأغذية التي تحتوي على الخميرة الزبادي، حيث يمكن للفرد تناولها مع إضافة كمية من الفواكه إليها لزيادة القيمة الغذائية لها، ومن الأغذية المخمرة الأخرى كلاً من مخلل الملفوف، والكيمتشي، ولأنه يتم تصنيع هذه الأغذية من أجل الاحتفاظ بها لفترات طويلة، فإنها تكون غنية بالكثير من السكر والصوديوم.[٣]


المراجع

  1. JESSICA BRUSO (18-7-1017), "Does Nutritional Yeast Cause Weight Gain?"، www.livestrong.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  2. Erica Julson (30-11-2017), "Why Is Nutritional Yeast Good for You?"، www.healthline.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  3. "Yeast and Your Body: What You Need to Know", www.webmd.com page 14, Retrieved 30-7-2018. Edited.