فوائد الزنجبيل والليمون للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٠ ، ١٣ يونيو ٢٠١٦
فوائد الزنجبيل والليمون للتنحيف

الزنجبيل والليمون

الزنجبيل من النباتات الطبية التي تنتمي إلى جنس الزنجبيل تحت رتبة الزنجبيليّات، ويحتوي على الزيوت الطيّارة، والحديد، والكالسيوم، والبروتينات، والألياف الغذائيّة، والمغنيسيوم، والسيلينيوم، والكربوهيدات، والصوديوم، وفيتامين هـ، وفيتامين 6، والمنجنيز، وفيتامين ج، والبوتاسيوم.


أمّا الليمون فهو من النباتات الّتي تنتمي إلى جنس الحمضيّات تحت رتبة الصابونيّات، ويحتوي على فيتامين ج، والكالسيوم، والبروتين، والدهون، والكربوهيدرات، والبوتاسيوم، والنحاس، والألياف الغذائيّة، والسكر، والنياسين، وفيتامين بي6، والحديد، والزنك، وحمض بانتوثينيك، والرايبوفلافين، والثيامين، وحمض الستريك، والفسفور، وفيتامين إي، وحمض الفوليك، والمغنيزيوم.


فوائد الزنجبيل والليمون للتنحيف

يعد من المشروبات التي تمتاز بالنّكهة القويّة والطعم اللاذع، وله فوائد كثيرة جداً في التنحيف تتلّخص فيما يلي:

  • يحرق الدهون المتراكمة في الجسم.
  • يقلّل من الوزن الزائد ويكافح السمنة.
  • يعطي الجسم الشعور بالشبع، ويمده بالطاقة اللّازمة.


تحضير مشروب الزنجبيل والليمون للتنحيف

هناك أكثر من طريقة لتحضير المشروب وهي كالتالي:

  • نغلي الزنجبيل والليمون معاً في طنجرة، ثم نسكب المزيج المغلي في كأس ونضع فيه ملعقة من العسل، ونشرب كأساً من المشروب يوميّاً في الصباح الباكر مرة واحدة فقط.
  • نغلي كأساً من الماء ونضيف لها ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبروش والطازج وعصير حبة من الليمون، ونشرب المشروب.
  • نغلي مئتين وخمسين مللتراً من الماء ونضيف له عشرة غرامات من النعناع، وملعقة من الزنجبيل المبشور والطازج، وحبة من الخيار المقشر والمقطع على شكل شرائح، وعصير حبة من الليمون الحامض، ونشرب المشروب.


فوائد مشروب الزنجبيل والليمون للجسم

فوائده كثيرة لا تعد ولا تحصى ومنها: يعقّم الجروح، وينظّم ضربات القلب، ويفتح الشهيّة، ويقوّي جهاز المناعة في الجسم، ويحمي الجسم من السموم، ويقلّل من التهاب اللوزتين، ويخفّف من تشنّجات الدورة الشهريّة، ويقلّل من اضطرابات الدورة الدمويّة، ويقوّي الجدران الخاصّة بالأوعية الدمويّة، ويخلّص الصدر من البلغم، ويعالج لدغات الحشرات.


من فوائده أيضاً أنّه يمنع نزف اللثة، ويساعد على تفتيت الحصى المتراكمة على الكلى وفي المرارة، ويخفف من آلام الحلق، وينقّي الدم، ويذهب الرّائحة الكريهة من الفم، ويعالج الإمساك، ويسهّل عمليّة الهضم، ويقي الجسم من الإنفلونزا، ويعالج تكيّسات المبايض، ويعد مضاداً للبكتيريا، ويخفف من آلام عروق الدم، ويكافح مرض السرطان.


فوائد الزنجبيل والليمون للبشرة والشعر

تتلخّص فوائده للبشرة في تخفيف ظهور علامات التجاعيد والخطوط البيضاء، وإزالة البقع السوداء، حيث يحافظ على صحة البشرة ويجعلها لامعة ونضرة خالية من المشاكل، أمّا فوائده للشعر فيجعله قويّاً، ولامعاً، وحيويّاً، ويعد علاجاً للصلع، وللحكّة وللقشرة البيضاء، كما يمنع تساقطه.