فوائد العسل للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٧ ، ٨ مايو ٢٠١٨
فوائد العسل للتنحيف

الليمون والعسل

شرب الماء المحلى بالعسل والليمون له العديد من الفوائد التي تساعد على إنقاص الوزن، منها: تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتناوله الشخص عند شرب ماء العسل والليمون قبل الوجبات، وتقليل كمية السكر التي يتناولها الشخص عند استبدال المشروبات العالية في السكر كالصودا بماء العسل والليمون، فعلبة صودا تزن 253 غرام تحتوي على 110 سعر حراري و30 غرام سكر، بينما نفس الحصة من ماء الليمون وملعقة كبيرة من العسل تحتوي على 25 سعر حراري و 6غرامات من السكر.[١]


فوائد العسل والقرفة للتنحيف

يوجد بعض الأبحاث الضيئلة التي تدعم صحة علاقة العسل والقرفة بإنقاص الوزن، كما أنه يوجد العديد من الدراسات الأخرى التي تثبت فعالية استبدال سكر القصب بالعسل في إنقاص الوزن، ومنع زيادته، وتنشيط الهرمونات التي تحُد من الشهية،[٢] وينصح أخصائيو التغذية الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية باستخدام العسل كبديل معتدل للمحليات الصناعية والسكر.[٣]


عصير العسل لحرق الدهون

صُنع عصير يحتوي على الجريب فروت، والعسل، والليمون، والزنجبيل وتناوله صباحاً قد يساعد البعض على إنقاص الوزن، حيث أنه ينظم مستويات السكر في الدم ويتحكم في الجوع، ويزيد من عملية الأيض وحرق الدهون أثناء النهار، ويحسن من عملية الهضم، ويعزز نظام المناعة، ويعطي الكثير من الطاقة اللازمة للقيام بالأعمال اليومية، ويمكن صنع العصير بالطريقة التالية: تقطع حبتان من الجريب فروت، وثلاث حبات من الليمون، وقطعة كبيرة من الزنجبيل، ثم تُضرب بالخلاط ويضاف عليها ملعقة كبيرة من العسل مع التحريك، ثم يقدم العصير الذي يُفضل شربه صباحاً للحصول على الطاقة ولتسريع العملية الأيضية، كذلك يمكن شربه في أي وقت من اليوم، فهو يساعد في حرق الدهون بشكل جيد ويسرع من عملية الأيض.


المراجع

  1. Jillian Kubala (28-12-2017), "Honey Lemon Water: An Effective Remedy or Urban Myth?"، www.healthline.com, Retrieved 28-4-2018. Edited.
  2. Susan York Morris (25-7-2017), "Can you really use honey and cinnamon for weight loss?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 28-4-2018. Edited.
  3. Annie Hauser (17-9-2012), "8 Health Benefits of Honey for a Happy New Year"، www.everydayhealth.com, Retrieved 28-4-2018. Edited.